اخر الاخبار

يحتضن ملعب البصرة الدولي اليوم الخميس المباراة النهائية لكأس الخليج العربي (خليجي 25) بين منتخبنا الوطني ونظيره العُماني.

ويتطلع “أسود الرافدين” للظفر بلقب رابع في تاريخه والأول منذ ما يقارب 35 عاماً، وتحديداً منذ 1988 في السعودية. في المقابل يطمح “الأحمر” العماني إلى لقب ثالث وأول منذ 2018.

حلم كبير

وقال مدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي للمباراة، إن” الوصول إلى نهائي البطولة كان حلماً كبيراً تمكنا من تحقيقه على الرغم من قساوة الطريق إليه”.

وأضاف كاساس، إن” منتخب عمان خصم صعب وخاض العديد من المباريات النهائية، لعبنا معه في المباراة الافتتاحية والمباراة الأولى كانت مغلقة وبفرص قليلة، وتم تحليلها ودراستها وسنحاول الوصول بكل الطرق لتشكيل الخطورة على المنتخب العماني” مؤكداً، أنه “ لن يكشف عن أسلحته لكي يفاجئ المنتخب الخصم، وتجنب الوصول إلى ركلات الترجيح، وإذا وصلنا إليها يجب أن نفوز “.

وبين كاساس، أن” كل فريق يستخدم الطريقة التي تناسبه في اللعب، ومنتخب عمان يتمتع باستقرار منذ فترة طويلة مع المدرب وحقق نتائج طيبة، لذا من الطبيعي أن يصل إلى ما وصل إليه الآن، والفارق الرئيس هو أن نعرف الخصوم جيداً واعتقد أن كل فريق يعرف الآخر تماماً، وبكل تأكيد سنحاول تصحيح بعض الأخطاء السابقة “.

وتابع كاساس:” لا توجد اي غيابات في صفوف المنتخب، ولكن ينتابنا القلق بشأن اللاعبين الذين يعانون من نزلات البرد وأتمنى ان يكونوا اليوم جاهزين وبصحة جيدة”، لافتاً إلى، أن” منتخب العراق يمتلك لاعبين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز وعلى حسب سير كلّ مباراة ويمكن تحقيق النتيجة المطلوبة “.

وواصل كاساس، إن” الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة باللاعبين ورسالتي لهم أن يثقوا بأنفسهم وبقدرتهم على صنع التاريخ وأن يستمتعوا بالملعب”.

مباراة صعبة

من جانبه، أكد برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان أن مباراة العراق صعبة للغاية.

وقال برانكو:” فخور باللاعبين لوصولنا النهائي، لم يكن أمرا سهلا، متشوقون للعب أمام مدرجات ممتلئة، المنتخب العراقي قوي جدا على أرضه ووسط جمهوره، وهدفنا أيضا الفوز، أتوقعها مباراة صعبة ولكني أثق في اللاعبين، اللاعبون جاهزون”.

واضاف برانكو:” النهائيات تلعب لتحقيق الألقاب، وصولنا النهائي أمر جيد ولكن التاريخ يذكر الفائزين بالألقاب. عمان دائما بالنسبة إلي هي الأفضل مع احترامي لكل المنتخبات، واجهنا العراق 3 مرات وجميعها مختلفة، لن أعود للقاء الافتتاح، حللت لقاء عراق وقطر جيدا، وأحاول كسر قاعدة الخسارة أمام المستضيف في النهائي، شعرنا بكرم العراقيين، وحفاوة استقبالهم واللعب أمام الجمهور متعة، من حقهم دعم منتخبهم، وتواجدهم سيحفز لاعبينا”.