اخر الاخبار

شيوعيو كركوك يستقبلون المهنئين بالعيد الـ90

طريق الشعب

استقبل الشيوعيون العراقيون والكردستانيون في كركوك، الأيام الماضية، العديد من المهنئين بالذكرى الـ90 لميلاد الحزب الشيوعي العراقي.

وتوافد المهنئون من شخصيات اجتماعية ووطنية وقيادات أحزاب سياسية، على مقر الحزب الشيوعي الكردستاني في المحافظة، وكان في استقبالهم العديد من الرفاق.

**************************************************

الشيوعيون يزيّنون مقراتهم ومدنهم بشعارات العيد الـ90

طريق الشعب – خاص

احتفاء بالذكرى الـ90 لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، رفع الشيوعيون في بغداد وعدد من المحافظات، شعارات تمجّد الذكرى وتعبر عن مواقف الحزب السياسية الراهنة.

اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، ثبتت لافتات تحمل بعض الشعارات، على واجهة مقرها في الصالحية.

فيما قامت منظمة الحزب في مدينة الحرية، برفع شعارات في أماكن عامة مختلفة ضمن الرقعة الجغرافية لنشاطها. 

وفي مدينة الكوت، علق الشيوعيون فيلكسات تحمل شعارات الذكرى، في أماكن عامة عديدة. إضافة إلى واجهة مقر منظمة الحزب.

ومن جانب ذي صلة، وزعت خلية الشهيد علي نجم التابعة إلى اللجنة الأساسية للحزب في الكوت، نسخا من تصريح المكتب السياسي الأخير المعنون «مع الجماهير ضد قرارات إفقارها»، على المواطنين واصحاب المحال التجارية في «سوق الشيشان».

وتحدث الرفاق مع جمهور من المواطنين حول الأثر السلبي لقرار زيادة سعر البنزين المحسن، مشددين على أهمية أن يتصدى المواطن للقرارات التي تضره اقتصاديا ومعيشيا.  

وفي المناسبة، قام شيوعيو ديالى بتزيين واجهة مقر اللجنة المحلية للحزب في المحافظة، بالأشرطة الملونة والبالونات والأعلام والشعارات.

******************************************************************************

في سدة الهندية.. مباراة كروية على شرف تسعينية الحزب

 سامي الربيعي

على شرف الذكرى الـ90 لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، نظمت المختصة الرياضية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب في بابل، مساء الأحد الماضي، مباراة كرة قدم سباعية بين فريقي «المنار» و»أكاديمية السدة (ب)»، حضرها جمع من محبي الكرة.

وجرت المباراة على ساحة «نادي السدة» الرياضي في ناحية سدة الهندية. وانتهت بفوز فريق الأكاديمية على نظيره بـ5 أهداف مقابل 4، بالضربات الترجيحية، وذلك بعد انتهاء الشوطين الأول والثاني بالتعادل بهدف لكل منهما.

وفي الختام، وزعت هدايا على الفريقين والحكام.

**************************************************

في أربيل.. استقبال المهنئين بعيد الحزب

أربيل – طريق الشعب

في مناسبة الذكرى الـ90 لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، استقبلت رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين ومنظمة الحزب في أربيل وفودا من المهنئين، أحزابا سياسية واتحادات ونقابات ورفيقات ورفاقا.

ومثلت الوفود الحزب الاشتراكي الكردستاني والحركة الديمقراطية لشعب كردستان واتحاد نقابات العمال والتيار الديمقراطي العراقي.

**************************************************

هنأوا المسيحيين بعيد القيامة.. شيوعيو ألقوش يتلقون التهاني بعيد الحزب

ألقوش – طريق الشعب

استقبلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ناحية ألقوش بمحافظة نينوى، الكثيرين من المهنئين بالذكرى الـ90 لميلاد الحزب، من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، فضلا عن أصدقاء الحزب ومؤازريه من أبناء الناحية والمناطق المجاورة. وشارك عدد من الضيوف، الرفاق في قص كعكة الميلاد. من جانب آخر، زار وفد من شيوعيي ألقوش، «أبرشية ألقوش الكلدانية» و»دير السيدة العذراء»، لتقديم التهاني في مناسبة عيد القيامة. وضم الوفد كلا من سكرتير اللجنة المحلية في نينوى الرفيق فلاح القس يونان وسكرتير منظمة الحزب في ألقوش الرفيق عامل قودا، والرفاق سمير توماس ووديع كالي.