اخر الاخبار

نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني يهنآن الحزب الشيوعي العراقي والكردستاني  بذكرى التأسيس

هنأ رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، يوم الأحد، الحزبين الشيوعيين في العراق وكردستان بعيد التأسيس.

وقال الرئيس بارزاني، “أهنئ قيادة الحزبين الشيوعيين في العراق وكردستان وأعضائهما وجماهيرهما ومناصريهما في العراق وإقليم كردستان بذكرى تأسيسهما، وأتمنى لهم دوام التقدم والنجاح”.

وأضاف، “بهذه المناسبة، نثمن التاريخ النضالي والدور الوطني للحزبين في العراق وإقليم كردستان، وحضورهم ومشاركتهم في الحياة السياسية، ونستذكر بكل احترام كل المناضلين الذين قضوا عمرا مديدا في خدمة الناس والوطن في صفوف الحزب”.

من جانبه، قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، في بيان اليوم، “يطيب لي، بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الحزبين الشيوعيين الكردستاني والعراقي، أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سكرتيري الحزبين وأعضاء لجنتيهما المركزيتين، وسائر أعضائهما وأنصارهما في كردستان والعراق”.

وأضاف، “إذ أعبّر عن خالص أمنياتي بالنجاح الدائم للحزبين، أتطلع إلى مواصلة نضالهما وكفاحهما الحثيث في سبيل تثبيت دعائم الحرية والديمقراطية في العراق، ودعم حقوق شعب كردستان”.

*****************************************************************

النهضة والإصلاح: توحيد الجهود خطوة في مصلحة وحدة وتماسك العراق

الى الاخ رائد فهمي المحترم سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

ننتهز هذه الفرصة للأعراب عن تقديرنا لكم..

بمناسبة مرور الذكرى التسعون لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي يسعدنا ان نتقدم اليكم ومن خلال سيادتكم الى قيادة الحزب وتنظيماته وجماهيره باحر التهاني واجمل التبريكات متمنين لحزبكم الموفقية والنجاح في اداء مهامه وان يبقى فاعلاً لتطبيق النظام الديمقراطي في العراق.

وبهذه المناسبة، نأمل أن تكون التحركات السياسية في المنطقة والعراق بصورة خاصة محط أنظاركم، وأن توحد جميع القوى والأطراف السياسية بما يصب في مصلحة ووحدة وتماسك عراقنا الحبيب.

وتقبلوا فائق الشكر والتقدير

أخوكم

 د. أوس الحياني

الأمين العام لجبهة النهضة والإصلاح العراقية

*****************************************************************

حزب اليسار الألماني: معاً لرفع الصوت عالياً من أجل السلام

  • الرفاق الأعزاء،

أبعث إليكم، نيابة عن حزب اليسار الالماني، بتحيات حارة بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس حزبكم الشيوعي العراقي.

إننا نشهد حاليا أزمات وحروب، ما يتطلب وبشكل ملح من جميع القوى الإنسانية واليسارية العمل معًا ورفع الصوت عاليا من أجل السلام. ونحن بحاجة ماسة إلى إنهاء الحرب الرهيبة في غزة، حيث يعاني اكثر من مليوني شخص ويموت المدنيون والنساء والأطفال كل يوم. يجب وقف الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي وكذلك انهاء الاحتلال. ولا يوجد بديل عن حل الدولتين السلمي مع حياة في حرية وأمن وكرامة لجميع الناس.

هناك حاجة أيضاً إلى نهاية عاجلة للحرب في أوكرانيا وإنهاء الغزو الروسي. ان الحرب تغذي دائمًا صناعة الأسلحة ولكنها لن تشبع أبدًا البطون الجائعة. ونحن نرى أن تعمق التناقضات في نظامنا يسبب الكثير من المعاناة في جميع أنحاء العالم. ونشاهد ذلك ليس فقط في البلدان التي تدفع ثمنا باهظا في هذه الأزمة - بلدان الجنوب العالمي - ولكن أيضا في البلدان الأكثر ثراء مثل ألمانيا. لذا فإن نضالنا من أجل العدالة يجب أن يكون عالمياً.

وكما تعلمون، تواجه الحركات اليسارية في أوروبا وألمانيا تحديات كبيرة. ونحن نستعد للانتخابات الأوروبية، بهدف محاربة الظلم والتسلح والفقر. ونأمل أن تكون مشاركتنا من أجل أوروبا مسالمة، ومن أجل اتفاقيات دولية عادلة، من أجل إصلاح وتعزيز الأمم المتحدة، وإلغاء الديون الخارجية لدول الجنوب العالمي، في صالحكم أيضًا.

نتمنى لكم كل التوفيق في الذكرى التسعين لتأسيس حزبكم. انها مسيرة مفعمة بالنضال لسنين طويلة حتى في أصعب الظروف. ونحن معجبون بصلابتكم ومثابرتكم ونتمنى لكم كل النجاح في مواجهة التحديات المقبلة.

مع تحياتنا التضامنية

يوليا فيدمان

رئيس قسم السياسة الدولية

11 آذار 2024