اخر الاخبار

في ذكرى تأسيسه التسعين، تتقدم الحركة المدنية الوطنية متمثلة بأمينتها العامة المهندسة شروق العبايجي، بأحر التهاني، للحزب الشيوعي العراقي، وإلى رفاق الحزب وقيادته وسكرتيره العام الدكتور رائد فهمي، في هذه المناسبة التي نستذكر فيها بكل إجلال وتقدير تاريخا نضاليا عريقا من أجل حرية الوطن والازدهار للشعب.

لقد انبثق هذا الحزب من رحم معاناة أبناء الشعب العراقي تحت نير الاستعمار والإقطاعية، ورسم نهجا نضاليا للتحرر والانعتاق، حيث عبد هذا الطريق بالتضحيات والشهداء، إيمانا بأن الوطن الحر والشعب السعيد هو أسمى هدف يلبي طموحات العراقيين والعراقيات في كل المراحل التي مر بها العراق.

لقد جاء تأسيس الحزب الشيوعي العراقي تلبية لضرورات وطنية ملحة في تمثيل مصالح الشعب العراقي بوجه الأطماع الاستعمارية والدفاع عن حقوق أبنائه خصوصا طبقاته الكادحة وفئاته المسحوقة والمهمشة، وهذا ما أرعب السلطات العميلة والدكتاتورية فقامت بإعدام مؤسس الحزب الرفيق فهد وتصفية قادته الأبطال حازم وصارم وسلام، وكانت قوافل الشهداء لا تتوقف خصوصا تحت ظل الطغمة الصدامية المجرمة.

وما زال الحزب يواصل مسيرته النضالية لتحقيق المشروع الوطني في إقامة دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون، في ظل منظومة تعمل وفق مبدأ المحاصصة وتقاسم السلطة والمغانم، بعيدا عن المصالح الوطنية. وتضع القوى المدنية الوطنية أملها في استمرار العمل معا لانجاز البديل الوطني الذي يهدف لتصحيح التجربة الديمقراطية على أسسها الدستورية السليمة، وإعادة توزيع الثروات بشكل عادل يحقق أهداف التنمية المستدامة الحقيقية ويعزز السلم الاهلي والاستقرار المجتمعي.

تحية فخر واعتزاز لهذه المسيرة النضالية الزاخرة، وتحية لشهداء الحزب الشيوعي ولدمائهم الزكية، وعاشت رايته حرة خفاقة في سماء العراق الديمقراطي الأبي.

المهندسة شروق العبايجي

أمين عام الحركة المدنية الوطنية

بغداد- آذار ٢٠٢٤