اخر الاخبار

السيد/ رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

السادة أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

بمناسبة الذكري الـ (۹۰) لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي نتقدم لكم بأحر التهاني ولأعضاء ومؤيدي حزبكم، متمنين لكم الاستمرار والتقدم في برامجكم ونشاطاتكم.

ان الحزب الشيوعي العراقي أحد الأحزاب المناضلة وكان له دور مهم في الدفاع عن الديمقراطية وحقوق المواطنين وبناء دولة عادلة ومستقرة، وقد قدم هذا الحزب في سبيل تحقيق ذلك الكثير من التضحيات والشهداء، وان هذا مدعاة فخر واعتزاز للتاريخ السياسي للحزب والحركة التقدمية للشعوب العراقية.

يعاني العراق والمنطقة اليوم من ظروف حساسة وصعبة بسبب المشاكل والصعوبات المستعصية لنظام الحكم، وعدم تفاهم القوي السياسية داخل العملية السياسية من جهة وبين إقليم كوردستان والمركز من جهة اخرى، لذلك اننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني نعتقد انه من واجب كل الاطراف السياسية المخلصة والوطنية والتقدمية وبشكل ديمقراطي بأن يكونوا علي قدر المسؤولية التاريخية بالاتفاق علي حل تلك المشاكل والعودة الي الاتفاقات السياسية ومبادئ الشراكة والتوافق والعودة الي الاسس القانونية للدستور.

بهذه المناسبة وبالإضافة الي تخليد هذه المناسبة ونضالكم وتضحياتكم في الحركة التحررية للشعوب العراقية نؤكد علي التنسيق والاستقرار والصداقة بيننا وكافة الاطراف السياسية الوطنية في سبيل دعم وتقوية المؤسسات الدستورية وسلطاتها وفي سبيل السلم والاستقرار السياسي في إطار عراق اتحادي.

نهنئكم مرة أخرى مع دوام التوفيق..

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني