اخر الاخبار

الرفيق العزيز/ رائد فهمي المحترم

السكرتير العام للحزب الشيوعي العراقي الشقيق

الرفاق والرفيقات الأعزاء/ أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية المحترمين/ات

تحية رفاقية وبعد،

بإسم المكتب السياسي واللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، نعبر لكم ومن خلالكم للرفيق المناضل فخري كريم، ولعموم رفيقات ورفاق حزبكم الشقيق والقوى الديمقراطية والمتنورين في العراق، عن بالغ إدانتنا لمحاولة الاغتيال الجبانة التي استهدفت مساء أمس الخميس في بغداد، الرفيق فخري كريم «أبو نبيل»، رئيس مؤسسة (مدى) للإعلام والثقافة والفنون ورئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن، والتي تكللت بالفشل.

إننا إذ نهنئ الرفيق فخري كريم على نجاته وسلامته، متمنين له الصحة والعافية ومواصلة العطاء، نؤكد اعتزازنا بالجهود الثقافية والتنويرية الذي بذلها وما زال يبذلها على أكثر من صعيد داخل العراق الشقيق وخارجه، وتصديه للجماعات الظلامية وللقوى الطائفية التي تغيظها الثقافة وأعمال العقل، وتعمل على محاربة القيم الانسانية والديمقراطية في كل مكان.

إننا ونحن نعبر عن تضامن حزبنا مع حزبكم الشقيق والرفيق العزيز فخري كريم، لعلى ثقة بأن جميع اعتداءات القوى الظلامية وحلفائهم ومساعيهم الاجرامية، لن تنال من إرادة ودور الشيوعيين العراقيين وقوى التنوير والديمقراطية في العراق.

واقبلوا منا التقدير والاحترام

المكتب السياسي

لحزب الشعب الفلسطيني

23/2/2024

***************************************************************************

الشيوعي السوداني يدين العملية الجبانة

الرفاق في الحزب الشيوعي العراقي

تلقينا بمزيد من القلق والغضب محاولة اغتيال الرفيق فخري كريم، مدير إدارة دار المدى الإعلامية.

وتأتي هذه المحاولة الإجرامية البائسة في سياق الهجوم الرجعي على الشخصيات الوطنية العراقية بغية التعتيم على الممارسات الإرهابية والظلام في العراق والمنطقة.

ندين بأقصى العبارات هذه المحاولة الجبانة، ونتمنى للرفيق فخري كريم السلامة، ونعلن تضامننا الكامل مع كل القوى الوطنية والديمقراطية العراقية.

الرفيق فتحي الفضل

سكرتير الاعلام في الحزب الشيوعي السوداني