اخر الاخبار

في محلية الشطرة للحزب.. احتفاء وتكريم للشباب الشيوعيين

طريق الشعب

تزامنا مع اقتراب الذكرى 90 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، أقامت اللجنة المحلية للحزب في الشطرة حفلاً تكريمياً لعدد من الرفاق الشباب. افتتح الحفل الرفيق شهيد الغالبي، سكرتير اللجنة المحلية بكلمة ترحيبية أكد فيها على دعم الحزب لرفاقه الشباب، مشيدا بنضالهم وأدوارهم الكفاحية. وفي أجواء احتفالية جميلة وبحضور عدد من أعضاء الحزب وعوائلهم، جرى تكريم الرفيقة هدى جاسم نظرا لتفوقها العلمي وحصولها على شهادة الماجستير في تخصص التاريخ، وكذلك الاحتفاء بزواج الرفيق عقيل عبد الرضا من الرفيقة دلع.

واستمع الحاضرون خلال الحفل الذي أقيم على قاعة مقر المحلية، إلى مجموعة من الأهازيج والقصائد التي ألقاها الرفيق الشاعر خضير العكيلي، ليقدم لاحقا الرفيق والفنان ضياء الساعدي، وصلة غنائية جميلة.

**************************************************************************************************************

رابطة الأنصار تحتفل بيوم النصير الشيوعي

طريق الشعب

اقامت رابطة الأنصار الشيوعيين في مركزها الرئيس في أربيل، مؤخراً، حفل إستقبال بمناسبة يوم النصير الشيوعي، والذي يتزامن مع الذكرى 61 لانشاء أول قاعدة انصارية باقليم كردستان في قرية كلكه سماق، يوم الرد الثوري على انقلاب شباط الاجرامي. وحضر حفل الاستقبال وفد من جمعية الانصار البيشمركة للحزب الشيوعي الكردستاني ومنظمة كلدوواشور للحزب الشيوعي الكردستاني بالاضافة الى العديد من الشيوعيين واصدقائهم. وفي اجواء من البهجة تذكر المهنئون الأدوار النضالية للانصار الشيوعيين وبطولاتهم في مواجهة الانقلاب الفاشي، مؤكدين على اهمية توثيق وكتابة هذا التاريخ المجيد والحفاظ عليه من الاندثار.

من جانب اخر، شارك وفد من رابطة الأنصار الشيوعيين، الإثنين الماضي، عائلة الرفيق الراحل النصير الفنان حمودي شربه، في مراسم تشييع ومواراة جثمان الفقيد في مقبرة وادي السلام في النجف. كما حضر الوفد مجلس العزاء الذي أقيم للفقيد في جامع الغريب في مدينة الحلة. وكان الرفيق النصير شربة قد رحل عن الدنيا يوم 17 شباط الجاري في أحدى مستشفيات كربلاء بعد تدهور حالته الصحية. وضم الوفد كلا من الرفيق شاكر جابر سكرتير رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين والرفيقين بيكس محمد وشيروان عدو عضوي اللجنة التنفيذية للرابطة.

 ***********************************************************************************************

شيوعيو ديالى يزورون عوائل شهداء الحزب في قره تبه

 طريق الشعب

قام وفد من منظمة قره تبه للحزب الشيوعي العراقي في ديالى، أمس الإثنين، بزيارة عوائل شهداء الحزب، بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي (14 شباط).

ونقل الوفد تحايا أعضاء وسكرتير محلية ديالى للحزب، فيما قام بتسليم ذوي الشهداء هدايا رمزية تعبّر عن بطولات وتضحيات الشهداء الشيوعيين من أجل حرية الوطن والدفاع عن حقوق وكرامة الشعب العراقي ضد الأنظمة الدكتاتورية.

وعبّرت عوائل الشهداء عن اعتزازها بهذه الزيارة، فيما حمّلت الوفد تحياتها الى للحزب.