اخر الاخبار

في الناصرية.. مهرجان كبير للتعريف بمرشح الحزب الشيوعي فوزي خضير الركابي

بحضور سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الرفيق رائد فهمي، وقياديين واعضاء في الحزب، وحشد من الاصدقاء والاكاديميين والمثقفين والمؤازرين لتحالف قيم المدني، اقيم امس الأول في الناصرية مهرجاناً انتخابياً كبيراً للتعريف بمرشح الحزب لانتخابات مجلس المحافظة بالتسلسل (10) فوزي خضير الركابي.

وبدأ المهرجان بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت حدادً على أرواح شهداء الحركة الوطنية وانتفاضة تشرين المجيدة. بعدها ألقى الرفيق فلاح حموزي سكرتير اللجنة المحلية في الناصرية كلمة الأفتتاح رحب فيها بالحضور. ثم جاءت كلمة الرفيق رائد فهمي الذي تناول فيها التحديات التي يمر بها البلد والتداعيات القاسية للأزمات التي يعاني منها شعبنا وعلى كافة الاصعدة، مؤكداً على ضرورة المشاركة الواسعة في الانتخابات القادمة والتصويت لصالح القوى السياسية التي تدافع وبأخلاص عن مصالح الناس الحيوية، وفي مقدمتها الحزب الشيوعي ومرشحه في ذي قار.

بعد ذلك ألقى الرفيق فوزي خضير الركابي كلمته التي تطرق فيها الى سيرته الذاتية وبرنامجه الانتخابي والتزامه بالدفاع عن مصالح مواطني المحافظة الحيوية. ثم ألقيت قصيدتان أحداهما للشاعر مسلم الزرفي والأخرى للشاعر ناجح ناجي، فيما تخلل المهرجان عدد من أغاني الحزب الوطنية.

واكد الحاضرون على دعمهم ومساندتهم لمشروع التغيير الشامل الذي يطرحه الحزب الشيوعي العراقي من خلال تحالف قيم المدني.

 زيد قحطان الهيتي يواصل حملته في منطقة 5 كيلو بالانبار

 

نظّم زيد قحطان محمد الهيتي، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لإنتخابات مجلس محافظة الأنبار بالتسلسل (3)، جولة ميدانية جديدة داخل مدينة الرمادي في منطقة 5 كيلو، قام خلالها بتوزيع عدد من الملصقات الانتخابية و الحديث مع الناس حول الانتخابات و مجالس المحافظات وتعريفهم بتحالف قيم المدني و برامجه الانتخابي.

 سلوان الاغا يزور العديد من مناطق بابل

 

واصل مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة بابل بالتسلسل (3) سلوان ظافر الاغا، جولاته الميدانية الاعلامية بين اهالي المحافظة، حيث أقام  وفريقه الاعلامي جولات راجلة جديدة في السوق المسقف والسنية وسوق هرج وسوق الدجاج وجزء من شارع الامام علي.

كذلك جرت جولات راجلة في مناطق اخرى وتعليق لافتات اضافية تحمل صورة المرشح ومعلوماته الانتخابية. ففي ناحية النيل، كانت هنالك جولة جديدة بين المواطنين، تلتها جولات كثيرة في مركز الحلة والمسيب والسدة والاسكندرية والهاشمية والمدحتية والمحاويل وجبله وناحية الامام. وأقيم في منطقة المجرية، تجمع للناخبين شرح فيه الاغا برنامجه الانتخابي والمشاكل التي تعاني منها المحافظة والسبل الكفيلة لحلها.

 هاجر شهاب احمد تقوم نشاطات دعائية جديدة في مناطق ديالى

 أجرت هاجر شهاب أحمد، مرشحة الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة ديالى بالتسلسل (4) زيارات جديدة وانشطة دعائية مختلفة ضمن حملتها الانتخابية، فإلتقت في قرية الشيخ عمر، وهي احدى قرى التحويلة في الخالص، بالعديد من العوائل وحظيت بثقتهم وترحيبهم الكبير بها والتاكيد على التصويت لها في يوم الاقتراع. وفي مناطق الهويدر وجديدة الشط والعبيدي، واصلت المرشحة جولاتها وحدثت الاهالي عن امكانية تغيير الواقع المزري وحل كل المشاكل التي تحيط بهم من خلال الاختيار الصحيح في الانتخابات والمشاركة بشكل فعال ومؤثر للحصول على نتائج مرضية لهم وملبية لرغباتهم وتطلعاتهم من اجل الحياة الكريمة.

في البصرة ندوات ومسيرات تعرّف بالمرشح قاسم حنون العتابي

 عقد قاسم حنون العتابي، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة البصرة بالتسلسل (2) ندوات في هور السعد ومركز البصرة،  للتعريف ببرنامجه الانتخابي والترويج له بين اهالي المنطقة. ودعا المرشح الى الثقة بمشروعه الانتخابي ورؤية الحزب الشيوعي العراقي لمعالجة مشاكل البصرة واحداث التغيير فيها بعد سنوات مليئة باخفاقات وفشل المحاصصة المقيتة. وفي نشاط آخر، نظم عدد من اعضاء الحزب في المحافظة مسيرة آلية ضمت العديد من السيارات التي تجولت في شوارع المدينة ورفعت صور المرشح والبوسترات الدعائية الخاصة به.

 تواصل مباشر بين فلاح اسماعيل حاجم واهالي الديوانية

 

يواصل الفريق الانتخابي واعضاء الحزب الشيوعي العراقي في محافظة الديوانية نشاطهم اليومي للترويج لمرشح الحزب في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة البصرة بالتسلسل (5) الدكتور فلاح اسماعيل حاجم.

ففي الشامية، اقام المرشح وفريقه الاعلامي جولات مسائية راجلة بين الأهالي، تلتها جولة صباحية في مركز الديوانية والمرور بحي الجزائر ورمضان والسكك والحي الصناعي. وواصل المرشح نشاطه الميداني حيث زار ديوان الشيخ حيدر بحاگ الحسناوي، واقام جولات عديدة اخرى غطت مركز مدينة الديوانية وحي الاسكان والعصري والعروبة وسوق البالات ومقاهي ومحلات مدينة الشامية. كما اقام ندوه في قضاء الحمزه وندوة اخرى في سومر والدغارة، فيما استمر الفريق الاعلامي النسوي بزيارة العوائل في مناطق المحافظة وحثها على انتخاب مرشح الشيوعيين والثقة ببرنامجه الانتخابي.

 بطولة رياضية في المثنى دعما للمرشح حمزة جابر علوان

 أقيمت في قضاء الوركاء في محافظة المثنى مسابقة كروية شبابية لدعم مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف جمهور المثني لانتخابات مجلس المحافظة بالتسلسل (2) حمزة جابر علوان. وقد استمرت الدورة لثلاثة ايام، وشارك فيها العديد من الفرق الشعبية لكرة القدم في القضاء، حيث حضر المرشح احدى مبارياتها والتقى بالشباب وشجعهم على انتخابه وعدم التفريط باصواتهم.

 في واسط ندوة للمرشح تيسير العتابي وسط أهالي الحي

 زار مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة واسط بالتسلسل (2) تيسير حذر العتابي، مدينة الحي والتقى في أشهر مقاهيها بالناخبين وبحضور جمع من الاصدقاء والمؤازرين. وجرى حوار بين المرشح والجمهورن اداره الأديب والقاص والروائي المعروف، محسن الكناني، وتم فيه التعريف ببرنامج الحزب الشيوعي العراقي ضمن قائمة تحالف قيم المدني، وسبل الخلاص من نهج المحاصصة، والقضاء على الفساد والحد من ظاهرة السلاح المنفلت وامكانية تحويل هذه الانتخابات الى فرصة كبيرة للتغيير. كما تحدث المرشح عن برنامجه الانتخابي  وكيفية تنفيذه، من خلال الدور الرقابي والتشريعي والتنفيذي. وعبّر الحاضرون عن اعتزازهم بهذه الخطوة ودعمهم للمرشح وتفهمهم لبرنامجه الانتخابي، مؤكدين  على مساندتهم له في يوم الانتخابات.

 ابو العيس لأهالي بغداد: يجب قلب موازين القوى لمصلحة الممثلين الحقيقيين للناس

 أكدت مرشحة تحالف قيم المدني لإنتخابات مجلس محافظة بغداد، بشرى جعفر ابو العيس، على ان قوى التغيير تعمل بطاقة استثنائية لحث الناخبين على المشاركة بالتصويت وتحقيق نقلة نوعية في موازين القوى، مشيرة الى أهمية تفعيل تواجد النساء في مراكز صنع القرار.

وقالت ابو العيس لطريقة الشعب ان “الهدف الأهم اليوم لكل مرشح من القوى المدنية الديمقراطية، وبالأخص التي رفعت شعار التغيير الشامل، هو العمل بكل طاقاتها لتحفيز القوى الجماهيرية للمشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة، والعمل على ثورة انتخابية تساهم في تغيير موازين القوى وتفكيك منظومة المحاصصة السياسية والطائفية”.

وعن طبيعة تمثيلها في الانتخابات والقوى الشعبية التي تعتمد عليها في حملتها الانتخابية، ذكرت مرشحة التحالف بالتسلسل -1- عن بغداد، انه “جغرافيا سيتركز العمل في مناطق أطراف بغداد والمناطق التي تعاني من سوء الخدمات وذات الكثافة السكانية، من الكادحين والعمال والفقراء”، مبينة انه “لطالما كانت هذه الفئات، هي صوتنا في الحركة الاحتجاجية ويرتفع هذا الصوت بمطالب هذه الطبقات والشرائح”.

واضافت ابو العيس، ان “تحالف قيم المدني نتاج موضوعي لسنوات من عمل قوى وناشطي التيار المدني الديمقراطي، والتي هي اساس الحركة الاحتجاجية في العراق، والتي انطلقت في العام 2011 احتجاجا على الاوضاع التي فرضتها القوى الماسكة بالسلطة، والتي تسببت بهدر ثروات البلد وكرست التقاسم والنفعية”، لافتا الى “ضرورة انهاء هذه المعادلة وتحقيق برامج واقعية تخدم اهالي العاصمة بغداد”.

واوضحت ان “تحالف قيم المدني، يمثل جبهة واسعة تضم كل القوى السياسية والشخصيات والحراكات المحتجة على نظام المحاصصة وفشله في ادارة بلادنا، وتوالي الأزمات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية ونتاجها الذي انعكس على أبناء شعبنا بالمعاناة والتخلف والظلم”.

واشارت الى ان “وحدة قوى التغيير الديمقراطية، يعّد أول نجاح بعد 2003، لتشكيل مظلة واسعة ومقنعة لكل المناضلين من اجل التغيير وبناء عراق مدني ديمقراطي. كما أن انطلاق التحالف الانتخابي (قيم المدني) جاء نتاجاً لجهد طويل من اجل خلق اكبر تحالف مدني ديمقراطي حقيقي، حر ومتكافيء، وليس ظلاً لأية جهة سياسية، يخوض معركة الانتخابات، بغية تلبية مطاليب الحركة الإحتجاجية وشعاراتها”.

وبينت ان “مشاركتي في الانتخابات ذهبت باتجاهين، اولاً مسؤولية صوتي الذي تبنى ولسنوات مطالب الناس، في ساحات الاحتجاج على سوء ادارة البلاد، والثاني مسؤولية نشاطي ضمن الحركة النسوية العراقية، ومن اجل تحقيق وتفعيل تواجد النساء في مراكز صنع القرار، من خلال الترشيح لانتخابات مجالس المحافظات”.

 المرشح قاسم حنون العتابي لأهالي البصرة: المشاركة بوعي في الانتخابات ضمانة لعدم وصول الفاسدين والفاشلين والمنتفعين

 أكد المرشح عن تحالف “قيم” المدني في محافظة البصرة، قاسم حنون العتابي، على ان المحافظة لا تزال تعاني من نقص فادح في خدماتها البلدية، وتخلف في البنى التحتية اضافة الى تفشي الفساد والبيروقراطية.

وقال العتابي لـ”طريق الشعب” ان “21 سنة مضت على تغيير النظام السابق وأكثر من 17 سنة على انتخاب أول مجلس محافظة، تؤكد على أن المال العام قد نهب وتسرب الى جيوب المنتفعين من ممثلي قوى الفساد والمحاصصة، ولم يتحقق للبصريين ما كانوا يطمحون اليه منذ عشرات السنين”.

واضاف، ان “البصرة تساهم بتصدير أكثر من ثلاثة ملايين برميل من النفط، الأمر الذي يجعل العراق في المرتبة الثانية في انتاج النفط بعد السعودية في منظمة اوبك، لكنها لا تقارن بمدن الخليج او غيرها من الدول المجاورة من حيث المؤسسات الصحية والتعليمية والخدمات البلدية وضمانات العيش الكريم”، مبينا انه “ليس لدينا مستشفيات تؤمن خدمة صحية كاملة ولا مراكز صحية في الأقضية والنواحي تقدم خدماتها للمواطنين على نحو مناسب”.

واشار العتابي، الى وجود “نقص كبير في المدارس الحكومية وقسم كبير من المدارس يكون فيها الدوام بشكل مزدوج ثنائيا أو ثلاثيا، مما يلحق ضررا بالغا بالعملية التربوية بينما نشهد منافسة ضارية من القطاع الأهلي الخاص”.

ولفت المرشح الى ان “هناك تفاوتاً هائلا في الدخول بين فئة من المسؤولين والمنتفعين من النظام الحالي وبين غالبية الشعب، فضلا عن استقطاب حاد بين من يملكون الثروة وبين من يعيشون حياة الكفاف أو دونه”.

واوضح العتابي، ان “البصرة تقع في المرتبة الثانية بعد بغداد في أعداد التجمعات السكنية العشوائية، والتي يطلق عليها أحياء التجاوز، ويصل عدد هذه الأحياء في البصرة الى أكثر من 700 تجمع سكني لا تتوفر في اي منها شروط الحياة الانسانية وتنتشر فيها الأمراض والأوبئة، مما يستدعي معالجة جادة وبروح الشعور بالمسؤولية ازاء الأعداد الغفيرة من أبناء شعبنا”.

وتابع المرشح عن تحالف قيم المدني، انه “لا يزال هناك عشرات الآلاف، عاطلين عن العمل من خريجين وأصحاب مهن مختلفة، دون وجود استراتيجية وطنية أو محلية للإفادة من خبراتهم وطاقاتهم في اعمار البلاد وتحسين مستوى معيشتهم”، مشيرا الى ان “البصرة تعاني من نقص فادح في خدماتها البلدية وبحاجة أكيدة لإعمار مركزها (العشار) وكذلك مراكز الأقضية واظهارها بصورة لائقة، لتكون البصرة وجهة سياحية مقبولة لمن يقصدها من الدول المجاورة، ولعل بطولة خليجي 25 التي أقيمت في البصرة مؤخرا، قد أكدت الحاجة للارتقاء بالبصرة عمرانياً وسياحياً وترفيهياً”.

وأكد ان “المحافظة بحاجة الى السعي الجاد لإنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير الذي مضى عليه أكثر من عشر سنوات، لما له من أثر كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية ومعالجة البطالة وازدهار المدينة، فضلا عن اعادة تأهيل المنشآت الصناعية في البصرة (معمل الحديد والصلب، البتروكيمياويات، معمل الأسمدة، معمل الورق) لبناء قاعدة مادية متينة، فالبصرة ليست فقط ناقلة نفط عملاقة”.

ودعا المرشح العتابي الى “الاهتمام بالقطاع الزراعي وتنشيط دائرة زراعة البصرة في ارشاد ورعاية الفلاحين والمزارعين ودعمهم بالأسمدة والتجهيزات الزراعية الضرورية”، مبينا ان “كل هذه المطالب وغيرها هي من أولويات تحالفنا، تحالف قيم المدني 203”.

  علي الغراوي خاطباً أهالي ميسان تحالف «قيم» المدني بديل حقيقي لمشاريع الخراب والفساد ومناضل لتحقيق العدالة الاجتماعية

أكد مرشح تحالف “قيم المدني” عن محافظة ميسان، علي أحمد الغراوي، على ان الغالبية من المواطنين، يبحثون عن مشروع حقيقي لا ينتهج السياسات السابقة ويعمل على اقامة دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية، مبينا ان أهمية الانتخابات تكمن في قلب المعادلة على احزاب السلطة والطائفية والفساد.

وقال الغراوي لـ”طريق الشعب” ان “حملته الانتخابية ستركز على الشرائح الاجتماعية الفقيرة من عمال وفلاحين وكسبة وكادحين في المركز والاقضية والنواحي والقرى والأرياف، وكذلك على الفئات المترددة والمقاطعة لنهج المحاصصة والفساد، واقناعهم بمشروع تحالف قيم المدني، لاسيما وأن اغلب الناس تبحث عن مشروع حقيقي ينبذ السياسات السابقة ويمهد لدولة المواطنة والعدالة الاجتماعية”.

وعن اهدافه التي يسعى الى تحقيقها من خلال مجلس المحافظة، اشار الغراوي الى ان “اصلاح القطاع التربوي يعد من أهم محاور برنامجنا الانتخابي لما يعانيه من سوء الإدارة والتخطيط والتخبط وما يتركه من تأثيرات سلبية على مستقبل الأجيال”، لافتا الى ان “مشروعنا يعالج خلل المباني، حيث تحتاج المحافظة الى اكثر من 1000 مدرسة موزعة في مركز المحافظة والاقضية والنواحي والقرى والأرياف، ليتم التخلص من الدوام المزدوج، فضلا عن الاهتمام بالبنى التحتية للمدارس وإعادة ترميمها والاهتمام الكامل بالمرافق التعليمية ورياض الأطفال، وكذلك معالجة نقص المناهج والكتب ووسائل الإيضاح ومعالجة سوء توزيع الكوادر التعليمية في المركز والأرياف”.

ولفت الغراوي الإنتباه الى واحدة من المشكلات التي تعاني منها المحافظة وهي نقل المكتبة المركزية الى جامعة ميسان وهدم مقرها منذ عشرة اعوام، وعدم انجاز المقر الجديد لغاية الآن، بسبب الاهمال المتعمد للفكر والثقافة وجراء الفساد، مما ادى الى تعطيل الحركة الثقافية في ميسان، والتي كانت تجتذب كافة فئات المجتمع الميساني من طلبة وأساتذة وطلبة دراسات عليا، مشيرا الى ان “برنامجه يهتم كثيرا بالواقع الثقافي والفني في المحافظة من خلال دعم نقابة الفنانين واتحاد الأدباء واتحاد الشعراء الشعبيين والمرافق الثقافية من سينما ومسرح ومنتديات”.

واضاف الغراوي، ان “ميسان بحاجة الى دعم القطاع الصحي، من خلال بناء المستشفيات والمراكز الصحية، ومعالجة الواقع الصحي من خلال توفر الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات وزيادة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع في الاقضية والنواحي والقرى”.

وأكد مرشح تحالف قيم المدني، ان “التحالف ركيزة مدنية حقيقية ويمتلك مشروعا سياسيا حقيقيا ينبذ كل السياسات السابقة ويمهد لدولة المواطنة والعدالة الاجتماعية، ويوفر بديلا لكل من يريد التغيير الشامل المنشود”.

واوضح الغراوي، ان “المشاركة في الانتخابات هي فرصة ثمينة لكل من يريد التغيير وقلب المعادلة على احزاب الحقت بفسادها الدمار بالبلاد”، لافتا الى ان “انتخابات مجالس المحافظات الحالية، تعد واحدة من أشكال النضال والصراع مع القوى الفاسدة وترسيخ القيم الديمقراطية لدى المجتمع ونبذ مشاريع التفرد بالسلطة واحتكارها بيد شخص او فئة او حزب”.