اخر الاخبار

 قياديون في الحزب الشيوعي يساهمون في الترويج لمرشحي الحزب في بغداد

تتواصل حملة مرشحة الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة بغداد بالتسلسل (1) بشرى جعفر أبو العيس. وبمشاركة العشرات من الشيوعيين والفرق الدعائية الجوالة، تضمنت الجولات الجديدة لأبو العيس الوصول الى المواطنين في اكثر من 14 منطقة ومدينة داخل بغداد، حيث خاضت حوارات واسعة ومثمرة حول انتخابات مجلس المحافظة وأهميتها بالنسبة لتغيير واقع العاصمة الحالي والنتائج الكارثية لنهج المحاصصة والفساد.

 وانضمت قيادة الحزب الى الجولات الدعائية لمرشحة الحزب، اذ شارك في فعالية يوم الجمعة، كل من الرفيقين عزت ابو التمن وحسين النجار عضوي المكتب السياسي للحزب، والرفيقات والرفاق انتصار الميالي ودينا الطائي والدكتور علي مهدي وطلعت كريم ووسام الخزعلي وزاهر ربيع.

 من الباب الشرقي الى مدينة الثورة

نظم أعضاء أساسية «عزيز محمد» للحزب الشيوعي العراقي، جولات ترويجية جديدة في شارع النضال وساحة الطيران، جرى خلالها توزيع الكارتات التعريفية بالمرشحة، وأعداد من جريدة «الطريق الانتخابي».

وفي مدينة الصدر (الثورة) أجرت المنظمات الأساسية للحزب «محسن خشان»، «بشار رشيد» «محمود مطر» و «ابو هديل» طاولات ونشاطات ميدانية تعريفية قرب محلات شارع البدالة وساحة 83 والداخل ومظفر.

وخلال الجولات التي شارك فيها العديد من أعضاء الحزب، حثت الفرق الاعلامية المواطنين على المشاركة في الانتخابات واختيار مرشحي الحزب الشيوعي من اجل مستقبل افضل وخدمات ومشاريع حقيقية، بعيدا عن الفساد وتقاسم السلطة الذي مارسته القوى المتنفذة لسنوات. فيما شارك عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي د. عزت ابو التمن في احدى الجولات التي حصلت في منطقة الداخل.

 ندوتان في الشالجية والكفاح

من جانب آخر، أقيمت ندوتان في مقهى الديوان داخل منطقة الشالجية ومنطقة الكفاح، شارك فيهما العشرات من المواطنين.

وفي الشالجية، حضر حوالي 25 مواطنا الى الندوة وجرى الحديث عن مشروع قوى التغيير الديمقراطية وتحالف قيم المدني وطبيعة المشاركين فيه وبرنامجه ورؤيته السياسية، فيما أبدى الحاضرون دعمهم الكبير لحملة الحزب في بغداد.

ودارت حوارات أيضا عن قانون الانتخابات وآلية التصويت وإمكانيات ضمان نزاهة هذه العملية، وسط تأكيدات على ضرورة اختيار المرشحين النزيهين في كل محافظات البلد.

أما في الكفاح، فتجاوز الحضور 30 مواطنا واغلبهم من النساء، حيث كانت ندوة مميزة ومثمرة داخل مقر الحزب في المنطقة.

وركز الحديث على قطاع الخدمات لحاجة المنطقة وأهلها اليها، وأهمية دعم واقع النساء والأطفال صحيا والتعريف بمرشحة الحزب وتحالف قيم المدني.

 جولات في الميكانيك والتراث والبياع

واستمرت حملة منظمات الحزب في عموم مناطق بغداد مع حضور مميز للرفاق والأصدقاء وسط ترحيب حار من الأهالي.

وقامت هيئة «الشهيد سلام عادل» في منطقة الميكانيك بجولة راجلة لتوزيع الكارتات التعريفية الخاصة بالمرشحة بشرى جعفر ابو العيس. فيما أجرت أساسية «سعدون» وخلية «النخبة» مسيرة في منطقة التراث والبياع، شارك فيها عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق د. علي مهدي.

وتحدث الشيوعيون خلال الجولتين مع الأهالي عن برنامج تحالف قيم المدني وضرورة دعمه، كما تم توزيع اعداد من الجريدة ومطبوعات رئيسية لبشرى ابو العيس، فيما اجرى فريق اخر من الشيوعيين جولة اضافية في مناطق البياع ومنطقة جسر ديالى ايضا.

جولات الأمين وكراج الأمانة ومجمع مشن

إلى ذلك، شارك العشرات من الشيوعيين في جولات اخرى وصلت الى مناطق الأمين وكراج الأمانة ومجمع مشن وسط بغداد.

ففي منطقة الأمين، نظمت اساسية الرصافة الثانية للحزب جولة انتخابية حوارية عرّفت بمرشحة الحزب وأهدافها لبغداد. وشارك في الجولة حوالي 10 أشخاص، بالاضافة الى عضو المكتب السياسي للحزب حسين النجار، وعضو اللجنة المركزية وسام الخزعلي.

من جانبها، نظمت «أساسية العبلّي» في محلية الرصافة الاولى للحزب، حملة لطرق أبواب المواطنين في منطقة كراج الأمانة والتواصل المباشر مع سكانها.

وقرب محال مجمع مشن، خاض الشيوعيون جولة انتخابية فاعلة أخرى وزعت خلالها المئات من الكارتات والمطبوعات ونسخ من جريدة «طريق الشعب».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الداودي لأهالي كركوك: أصواتكم «أمانة» ويجب أن توجّه لتحسين واقع المحافظة

دعا الحقوقي عماد احمد سعيد الداودي، مرشح الحزب الشيوعي العراقي عن التحالف المدني الديمقراطي لإنتخابات مجلس محافظة كركوك، الى التعامل مع اصوات الناخبين بأمانة، من خلال اختيار الاصلح والانسب، مؤكداً على أن برنامجه الانتخابي يهتم بشكل رئيسي بتقريب وجهات النظر بين مكونات كركوك، وبمكافحة الفساد وانهاء ظاهرة السلاح المنفلت في المحافظة.

واضاف الداودي في لقاء مع “طريق الشعب”، ان «حملته الانتخابية ستركز على المناطق التي ترتفع فيها نسب العزوف عن الانتخابات، فضلا عن الحوار مع المثقفين والعمال الكادحين، لغرض حثهم على المشاركة ودعم برنامج تحالف قيم المدني في الانتخابات المحلية».

واشار الداودي الى أن البرنامج الانتخابي للتحالف «سيركز على مكافحة الفساد المالي والإداري، وضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والرقابة على المؤسسات الحكومية ورصد المخالفات».

واوضح انه «سيعمل على متابعة التلكؤ والنقص في توزيع مفردات البطاقة التموينية، وتنشيط القطاع الزراعي المحلي وتوفير الدعم للفلاح، فضلا عن متابعة مشاريع الطاقة الكهربائية المتوقفة والمتلكئة، ودعم القطاع المشترك والتعاوني وتطوير وتنمية القطاع الصناعي وتوفير فرص العمل  للحد من البطالة». وتابع الداودي انه «سيحرص على مراقبة عمل دوائر البلدية لتنجز بالشكل الأمثل للوصول الى بنية تحتية وخدمية جيدة، اضافة الى الضغط على مديرية العمل والشؤون الاجتماعية ودائرة الضمان الاجتماعي لتسجيل القوى العاملة في المعامل والشركات الأهلية وزيادة الرواتب التقاعدية للعاملين المسجلين».

وأكمل، ان «برنامجه الانتخابي يهتم بالقطاع التربوي، ويحرص على رفع وتحسين مستوى المدارس الحكومية، فضلا عن تطوير القطاع الصحي ووضع الخطط المناسبة للارتقاء بالمؤسسات الصحية».

وانهى مرشح تحالف «قيم» المدني حديثه بالقول ان «التحالف في كركوك يمثل التقاء القوى المدنية الديمقراطية الوطنية التي تسعى الى خلاص الشعب من زمرة المحاصصة والطائفية والفساد الإداري، وهو صوت المواطنين الساعين نحو مستقبل افضل لجميع العراقيين دون استثناء».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تيسير العتابي لأهالي الكوت: سأعمل على تنشيط الإنتاجين الزراعي والصناعي في المحافظة

دعا تيسير حذر العتابي، مرشح تحالف “قيم  المدني” لإنتخابات مجلس محافظة واسط، الناخبين الى المشاركة الواسعة في الانتخابات، ودعم برنامجه الانتخابي، مبينا حرصه على تخليص اقتصاد المحافظة من الركود عبر تنشيط قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات في المحافظة.

وقال العتابي في حديث لـ“طريق الشعب” ان قراره بالترشح لإنتخابات مجلس المحافظة جاء إحساساً منه بالمسؤولية الوطنية تجاه مطالب ومصالح الناس، ولقناعته بضرورة واهمية تبني هذه المطالب والدفاع عن حقوق الناس وتحسين ظروف حياتهم.

واضاف ان أبناء المحافظة يتابعون ويعرفون القضايا التي حرص على ايلاء الاهتمام بها من خلال عمله السياسي، حيث وضع دوماً مصالح الناس أولا، دون أن يفكر بأي مكسب شخصي، مشيراً الى انه “سيعمل على متابعة المشاريع الخدمية التي تمس حياة الإنسان، بالإضافة إلى بذل الجهود والسعي المتواصل، لتشريع وتنفيذ القرارات التي تهم المصلحة العامة”.

واوضح العتابي ان “تركيزي سينصب على مدن وقرى المحافظة المختلفة، التي تفتقر إلى الخدمات، وخصوصاً القرى والأرياف التي تنشط وتعمل على أراضيها الشركات النفطية، بسبب ما ابتليت به من مشاكل بيئية مختلفة، كإنتشار الغازات السامة، وما تسببه من تردي في الحالة الصحية للمواطنين الساكنين قرب هذه الأبار النفطية، حيث لا بد من السعي لمعالجة التلوث البيئي والحد من انتشار الأمراض”.

وتابع العتابي “كما سأحرص على تفعيل وتنشيط كل ما من شأنه خلق واقع صحي سليم، والمبادرة بتحريك كل ما من شأنه إعادة الدورة الاقتصادية السليمة في محافظة واسط، عبر إعادة الروح للصناعة، وتأهيل معامل ومصانع المحافظة القديمة المتوقفة كليا وجزئيا، وأيضا في توفير كل الظروف والامكانيات من أجل تنشيط قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية وإنتاج اللحوم والأسماك والدواجن، فضلا عن استرداد حقوق المزارعين وتحسين واقعهم”.

ولفت مرشح تحالف (قيم) الإنتباه الى ان التحالف “ يعمل على بناء الدولة المدنية وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال دولة المؤسسات والقانون وتنظيم حياة الناس، بعيدا عن المكاسب الطائفية والفئوية”، لافتا الى ان “التحالف هو البديل الحقيقي والذي من خلاله يمكن تجسيد التغيير الفعلي لنهج المحاصصة الطائفية التي سارت عليه الحكومات المتعاقبة، والذي كان ثمنه خراب البلاد”.

واضاف العتابي ان “التحالف يؤمن بالدولة ويعمل على صيانة سيادتها الوطنية، والحد من ظاهرة السلاح المنفلت وانهاء اشكال العنف وترسيخ قيم التعايش”. ودعا جماهير واسط، الى “المشاركة الواسعة في الانتخابات القادمة لمجلس المحافظة، من أجل تحقيق مشروع التغيير ودعم برنامج التحالف الذي تتمحور كل مفرداته حول حفظ كرامة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الاساسية وتوفير العيش الكريم لهم”.