اخر الاخبار

 واصلت بشرى جعفر أبو العيس، مرشحة الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة بغداد (التسلسل رقم 1) جولاتها ونشاطاتها الميدانية داخل العديد من أقضية ومدن العاصمة، بمشاركة وحضور فعال للفرق الإعلامية الشيوعية والبعض من قادة الحزب.

وتشكل امس الأول، عدد من الفرق الانتخابية التي شارك فيها أعضاء من قيادة الحزب وعدد غير قليل من أعضاء المنظمات الحزبية وسكرتاريو المحليات.

كما شارك في الجولات الإعلامية الفريق بسام محي نائب سكرتير اللجنة المركزية والرفاق الدكتور عزت أبو التمن وفاروق فياض وحسين النجار أعضاء المكتب السياسي، وأعضاء اللجنة المركزية للحزب الرفيقات والرفاق انتصار الميالي ودينا الطائي وفلاح القس وزاهر ربيع ووسام مهدي وحسين علاوي واحمد ستار ومحمود سعدون.

ونظمت الجولات الانتخابية في المناطق السكنية والأسواق والتجمعات والاماكن التجارية والملتقيات الاجتماعية، موضحة بالتفصيل للأهالي مضامين برنامجها واهدافها الانتخابية التي تسعى الى تحقيقها، داعية الى اصلاح مؤسسة مجلس المحافظة من خلال صناديق الاقتراع واختيار البديل الحقيقي لمغادرة نهج المحاصصة وويلاته الكبيرة على حياة الناس والخدمات والبنى التحتية وغيرها من الميادين الهامة.

 البلديات وكمب سارة وزيونة

وفي الرقعة الجغرافية التابعة الى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الأولى، قامت أبو العيس مع فرق من أعضاء الحزب بتنظيم جولات ميدانية راجلة وطاولات إعلامية متنقلة للتواصل مع المواطنين والحديث معهم بشأن انتخابات مجلس محافظة بغداد.

وضمن مناطق البلديات (شارع المضمار) وكمب سارة وشارع الربيعي، وزعت المرشحة مع فريقها الدعائي أعدادا كبيرة من المطبوعات التي تتضمن برنامجها الانتخابي والكارتات التعريفية.

ولقيت الجولات ردودا إيجابية من الاهالي الذين ابدوا استياءهم من واقع الفشل والفساد، مؤكدين ضرورة ان يكون هناك مشروع وطني بديل قادر على صناعة الفارق.

وفي الأثناء، نظمت مجموعتان من اعضاء الحزب في نفس المحلية جولات في منطقة ساحة الواثق وشارع الصناعة.  وجرى تعليق اللافتات الدعائية لمرشحة الحزب وتوزيع المطبوعات ونسخ من جريدة “طريق الشعب” على الأهالي وأصحاب المحال التجارية والمارة.

 الحملة تتصاعد في مناطق الكرخ

من جانبها، شكّلت منظمة اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي/ محلية الكرخ الأولى، فريقا جوالا جاب شوارع مدينة الحرية الأولى ومناطق الدباش وشارع المختار.

وحثّ الفريق الدعائي جميع من التقاهم من المواطنين على المشاركة في الانتخابات والتصويت لمرشحة الحزب بشرى جعفر أبو العيس.

والتمس أعضاء الفريق استجابة من المواطنين وترحيبهم بالقوى المدنية والديمقراطية التي تنبذ المحاصصة الطائفية، وتسعى إلى تأسيس ديمقراطية حقيقية ونظام حقيقي قادر على توفير الخدمات وفرص العمل.

وواصلت الفرق الجوالة للحزب نشاطاتها في مناطق الكرخ، وشملت مدينة الكاظمية وتحديدا في شارع النواب. واستقبل أهالي المنطقة وأصحاب المحال التجارية الفريق الإعلامي بشكل طيب، فيما أبدى بعضهم قناعته التامة بمرشحة الحزب الشيوعي العراقي وثقته ببرنامجها بعد تجارب مريرة مع نهج المحاصصة المقيت وتقاسم السلطة والنفوذ، بعيدا عن المصلحة العامة والهم الوطني.

ووزع الفريق الإعلامي عددا كبيرا من المطبوعات والكارتات التعريفية والفولدر الذي يتضمن برنامج المرشحة واهدفها الانتخابية.

 الكيلاني والسنك والبياع

وواصلت بشرى جعفر أبو العيس جولاتها الاعلامية في مختلف المدن والأقضية وسط ترحيب وقبول العديد من الأهالي بحملتها وبرنامجها لمعالجة مشاكل العاصمة.

وبرفقة عدد من اعضاء فريقها الانتخابي، تجولت أبو العيس في مناطق كمب الكيلاني والسنك والبياع وتحدثت عن أهدافها الانتخابية، مؤكدة أهمية التصويت هذه المرة وفقا لمبدأ النزاهة والقدرة على توفير الخدمات والنهوض بواقع البنى التحتية في بغداد وأقضيتها التي عانت لسنوات بسبب الفشل والتلكؤ.

وتضمنت الجولات تعليق مطبوعات ولافتات اعلانية للمرشحة، فضلا عن توزيع الكارتات التعريفية بسيرتها الذاتية ونسخ من الملحق الانتخابي لجريدة “طريق الشعب”. وأجرت أبو العيس حوارات مثمرة مع المواطنين حول قدرة الحزب الشيوعي العراقي والمرشحين في تحالف قيم المدني على إحداث التغيير، داعية الى إعطاء الثقة لهذا المشروع الوطني من اجل انتشال بغداد من واقعها المؤلم.

وبالتزامن مع هذه الفعاليات الاعلامية والدعائية لابو العيس، نظمت أساسية الشهيد سعدون وخلية النخبة مسيرة راجلة في حي الإعلام/ شارع البدالة، شارك فيها العديد من الشيوعيين.

وشرح أعضاء الفريق في المسيرة أهداف تحالف قيم المدني وشعار “جايين نغير” الذي تتبناه القوى السياسية المنضوية تحت اطار التحالف.

 جولات في الكرخ والرصافة

وفي السياق ذاته، شهدت مناطق أبو دشير والغدير والمشتل ومدينة الصدر جولات ميدانية أخرى نظمتها الفرق الجوالة التي تواصل نشاطها بهمة عالية داخل مدن بغداد.

ففي منطقة أبودشير، نظمت هيئة الشهيد سلام عادل للحزب الشيوعي فعاليات إعلامية نوعية بين الأهالي، لقيت ردودا إيجابية وكلمات مشجعة للمواطنين المستائين من الأوضاع الحالية.

وفي المحمودية، نظم فريق إعلامي من أساسية (شاكر محمود) فعالية كبيرة داخل سوق النجارين والشارع العام، جرى خلالها الحديث مع المواطنين بشأن الأوضاع الحالية وإمكانيات تغييرها نحو الأفضل من خلال صناديق الاقتراع.

وتواصلت الجولات في مناطق الغدير والمشتل ومدينة الصدر بعد ان تجمع الرفاق في مقر المحلية بمنطقة الطالبية لينتقل لاحقا الى سوق الداخل، حاملين معهم العدد الأول من ملحق “الطريق الانتخابي” والكارتات الدعائية.

يُذكر أن المحلية العمالية في الحزب الشيوعي العراقي كانت قد استضافت في وقت لاحق المرشحة للحديث عن برنامجها الانتخابي أمام جمع من أعضاء وأصدقاء الحزب.