اخر الاخبار

 تحالف قيم المدني في الديوانية يعقد مؤتمره الانتخابي

عقد تحالف قيم المدني في الديوانية، مؤخرا، مؤتمره الانتخابي على ارضية احد الملاعب الخماسية لكرة القدم في مركز المحافظة، بحضور امناء التحالف في المحافظة والمرشحين لانتخابات مجلسها وشخصيات اجتماعية واكاديمية بارزة واعداد غفيرة من الضيوف. في البداية، دعا عريف الحفل الاستاذ معن غالب سباح الى الاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة حدادً على ارواح شهداء العراق. ثم ألقى الدكتور محمد نعمة الزبيدي منسق التيار الديمقراطي وعضو لجنة الامناء في الديوانية، كلمة سلط الضوء فيها على رؤية التحالف وبرنامجه الانتخابي، واستعرض المشاكل والصعوبات التي خلفتها منظومة الحكم ونهج المحاصصة البغيض، معلنا ان هذ التحالف هو البديل الحقيقي الذي يحمل مشروعا وطنيا خالصاً. ثم القى الشاعر علي الزلزلي قصيدة شعرية نالت اعجاب الحضور، اعقبه الفنان الشاب أمير الديواني الذي قدم عرضا مسرحيا هادفا. وتخللت اجواء الحفل فقرات فنية واغاني واناشيد وطنية، قبل ان تختم الفعاليات بالتقاط صورة جماعية للمرشحين وامناء التحالف.

 فلاح اسماعيل حاجم: هذه هي رؤيتنا لتغيير واقع الديوانية

 وفي الديوانية، أجرى مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس المحافظة، الدكتور فلاح اسماعيل حاجم، جولات وندوات جديدة ضمن حملته الانتخابية، زار خلالها العديد من الارياف والاقضية والمدن. ففي زيارته لمناطق العروبة الأولى والثالثة والكورنيش وسوق ريف الشامية وشارع السراي، لقي حاجم ترحيب الأهالي ودعمهم، فيما تحدث للناس بالتفصيل عن برنامجه لخدمة أهالي المحافظة ومحاربة الفساد وتحسين ادارة المجلس ليصبح مؤهلاً لتمثيل المواطنين ولتخليصه من نهج المحاصصة ونتائجه المدمرة، واختتمت اللقاءات باًشادة الجمهور بالحزب وتاريخه ونضاله، وتأكيدهم على ثقتهم بمرشحه واستعدادهم لانتخابه من اجل مستقبل افضل للمحافظة.

 زيد الهيتي: قضايا الشباب والنساء من اولويات برنامجنا الانتخابي

 يواصل مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة الأنبار، زيد قطحان محمد الهيتي، حملته للتعريف ببرنامجه واهدافه الانتخابية. ففي قضاء هيت، شارك المرشح في ندوة حوارية حول «اولويات قضايا الشباب والمرأة ضمن برنامج المجالس المحلية القادمة» والتي اقيمت على قاعة منتدى هيت للشباب والرياضة ضمن فعاليات ملتقى أهل الغربية - الموسم الثاني، عرض فيها أبرز الحلول التي يتضمنها برنامجه الانتخابي لمعالجة المشاكل والهموم التي يواجهها هذان القطاعان الرئيسيان في المجتمع، كما اجاب على اسئلة الحاضرين.

 حمزة جابر علوان يواصل نشاطه الدعائي في مناطق المثنى

 أقام مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف جمهور المثنى، حمزة جابر علوان، ندوة في منطقة الوركاء للتعريف ببرنامجه الانتخابي وسيرته الذاتية، أجاب فيها على العديد من الاسئلة التي تخص رؤيته بشأن ادارة مجلس المحافظة وتخليص المثنى من سوء الخدمات ونسب الفقر الهائلة والكثير من المشاكل المتراكمة، مبينا ان برنامجه يهدف الى ابعاد مجلس المحافظة عن نهج المحاصصة الذي سبب كل هذا البلاء لمواطنيها. وشدد على ان حملته تركز على اللقاء والحوار بشكل مباشر مع المواطنين وطرق ابوابهم ودعوتهم للمشاركة في التصويت وتغيير كل هذه المظاهر السيئة من خلال اختيار البديل الحقيقي القادر على خدمة المحافظة. كما واصل اعضاء الحزب في السماوة اقامة الطاولات الاعلامية الدعائية للتعريف بمرشح الحزب، وتوزيع نسخ من جريدة «طريق الشعب» والمطبوعات في شارع تقاطع السينما وسط المدينة وفي قضاء الخضر.

 سلوان الأغا يتحدث لأهالي بابل عن برنامجه الانتخابي

 في مناطق جبلة ووردية خارج والمدحتية ومركز المدينة، عقد سلوان الأغا، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة بابل (التسلسل 3)، لقاءات مع أبناء المحافظة للترويج لحملته ولعرض برنامجه الانتخابي والدعوة الى التصويت له، موضحاً للناس اهداف المجلس المحلي وصلته بحياة المواطنين بشكل مباشر، مما يتطلب الدقة في اختيار اعضائه من الذين يتمتعون بالكفاءة والمقدرة على ادارة شؤون المحافظة وتقديم الخدمات وتجاوز مرحلة الاخفاقات والفشل التي استمرت لسنوات، مؤكدا، على أن برنامج تحالف قيم المدني قادر على تنفيذ هذه المهمة.

وفي لقاء آخر جمعه بعمال النظافة، تحدث المرشح سلوان الأغا عن أهمية الانتخابات وامكانية تغيير واقع المحافظة من خلال صناديق الاقتراع، داعيا الشباب الى عدم اهدار هذه الفرصة باختيار البديل الحقيقي. هذا وواصل الأغا وفريقه الانتخابي جولاتهم الراجلة في شوارع المحافظة، موزعين المطبوعات التي تضم السيرة الذاتية للمرشح ومفردات برنامجه واهدافه الانتخابية، مجّرين الحوارات المباشرة مع الناخبين.

 هذال فؤاد السامرائي يحظى بدعم أهالي صلاح الدين

 بين أهالي محافظة صلاح الدين وأقضيتها، يواصل هذال فؤاد السامرئي، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف الرئاسة حضوره ملبياً دعوات ابناء العشائر في سامراء للتعريف به وببرنامجه واهدافه الانتخابية. وكان المرشح السامرائي قد اعلن عن ترشحه في جولات بمناطق حي الزهراء وحي صلاح الدين والمثنى الأولى والثانية، حيث لقي الدعم الكامل من عشائر البو خليف والبو دبش والبو دوبان وأهالي حي الزهراء، الذين وعدوا بإختياره ممثلاً عنهم في مجلس محافظة صلاح الدين.

 حمزة جابر علوان يعّرف ببرنامجه الانتخابي في مناطق المثنى

 واصلت بشرى جعفر أبو العيس، مرشحة الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة بغداد (التسلسل رقم 1) حملتها الانتخابية في مناطق جديدة داخل العاصمة، واجرت الحوارات المباشرة مع الأهالي بشأن برنامجها الانتخابي. ففي مناطق الحرية والمنصور والصالحية والدباش والوشاش والبيجية و الكريمات والمشتل ومنطقة باب الشيخ الصناعية، التقت أبو العيس بالمواطنين وحدثتهم عن مفردات برنامجها وسعيها الى تغيير واقع المحافظة، التي تعيش اسوأ أحوالها بسبب انعدام الخدمات وتهالك البنى التحتية وافتقارها للتنظيم، اضافة الى غياب الخطط الخاصة بتطويربغداد بشكل حقيقي.

ووزعت أبو العيس مع فريقها الانتخابي المئات من الكارتات التعريفية والمطبوعات الخاصة بحملتها، فضلا عن توزيع نسخ من جريدة «طريق الشعب»، فيما جرى تعليق اللافتات الاعلانية للمرشحة في المناطق العامة والساحات المخصصة لذلك.

 علي احمد الغراوي يحاور اهالي المشرح والمجر الكبير

 أجرى علي احمد الغراوي، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة ميسان (التسلسل رقم 2) جولات وزيارات وحوارات جديدة للتعريف ببرنامجه الانتخابي، حيث التقى بجمع من اهالي ناحية المشرح في بيت السادة النعيم ومنطقة حي الحسن العسكري، وكذلك مع اهالي قطاع 30 وشباب منطقة ابو رمانة، وشرح لهم مفردات برنامجه واهدافه الانتخابية، والتي ابدى الاهالي دعمهم لها واستعدادهم للتصويت له ليكون ممثلا عنهم في مجلس المحافظة ومدافعا عن حقوقهم.

وبالتزامن مع حملة الغراوي، أجرى الشيوعيون في قضاء المجر الكبير نشاطاً ترويجياً للمرشح وحوارات مع أهالي القضاء حول الانتخابات، مستعرضين برنامج التحالف والأهداف التي يسعى الى تحقيقها من خلال مجلس المحافظة، فيما دعوا الى عدم تفويت الفرصة والمشاركة بالتصويت واختيار البديل الحقيقي للقوى المتنفذة التي أضرت كثيرا بحياة المواطن الميساني. ولقيت الجولة الترويجية اعجاب الكثير من المواطنين الذين يريدون الخلاص من منظومة الفساد والمحاصصة.

 تيسير حذر العتابي يواصل حملته ويصل الى ارياف واسط

 في قرى أم الخير واشبيلية وانطاكيا في واسط، اجرى تيسير حذر العتابي مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس المحافظة (التسلسل 2) لقاءات وزيارات للأهالي، وتحدث معهم حول أهمية المشاركة في الانتخابات وكيفية الخلاص من قوى المحاصصة التي تستأثر بالسلطة وتتلاعب بمقدرات المحافظة. وأدار العتابي حوارات مفتوحة بشأن برنامجه الانتخابي وأبرز الموضوعات التي وردت فيه، وناقش الفلاحين حول معاناتهم واسباب افتقادهم للمياه الصالحة للشرب والسقي، وما يعانونه من صعاب في انتاجهم الزراعي. وأوضح المرشح امكانيات تغيير هذا الواقع بحال جرت المشاركة في الانتخابات والتصويت لمن يمتلك رؤية وبرنامج حقيقي لخدمة اهالي المحافظة. وأبدى الاهالي اعجابهم برؤى العتابي، مؤكدين دعمهم ومساندتهم لحملته خلال الايام القادمة والتصويت له في يوم الاقتراع. وفي سياق متصل، إقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء الصويرة، طاولة اعلامية جوالة للتعريف بالقائمة الانتخابية وبمرشح الحزب تيسير حذر العتابي، حيث وزع اعضاء المنظمة قرب السوق الكبير والشارع العام، اعداداً كبيرة من الكارتات التعريفية للمرشح ونسخاً من جريدة «طريق الشعب» وبيانات الحزب التي صدرت مؤخرا بخصوص قضايا راهنة تهم الرأي العام.