اخر الاخبار

أبو العيس تدشن حملة انتخابية كبيرة بين أهالي بغداد

بغداد – طريق الشعب

 نظم الفريق الانتخابي لمرشحة الحزب الشيوعي العراقي لانتخابات مجلس محافظة بغداد بشرى أبو العيس عن تحالف قيم المدني 203، جولات ميدانية ولقاءات مباشرة مع المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية.

وشارك ضمن الأنشطة وفد من قيادة الحزب مثّله نائب سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق بسام محي وعضو المكتب السياسي الرفيق عزت أبو التمن، وتضمنت الجولات الميدانية التعريف بالبرنامج الانتخابي والسيرة الذاتية للمرشحة وحث الناس على ضرورة المشاركة في الانتخابات.

في بغداد الجديدة والمشتل

وشارك الرفيقان محي وأبو التمن في فعاليات جوالة نظمتها محلية الرصافة الثانية في شوارع مدينتي بغداد الجديدة والمشتل، وجرى التعريف بمرشحة تحالف قيم المدني وبرنامجها الانتخابي.

ويوم أمس نظمت محلية الرصافة الاولى ندوة نسوية في منطقة كمب الكيلاني للتعريف ببرنامج المرشحة أبو العيس التي تحدثت عن الظروف الصعبة التي تعيشها النساء العراقيات في بغداد، وتطرقت الى امكانيات تغيير هذا الواقع من خلال تنفيذ برنامج انتخابي واقعي ينصف المرأة، وبعد انتهاء الندوة نظم الفريق الانتخابي بمصاحبة الرفيقة ابو العيس جولة راجلة لتوزيع مواد الدعاية الانتخابية في الشوارع الرئيسة في الكمب.

 

 

اللقاء بعميد السادة أبو العيس

واستقبل عميد السادة ابو العيس الدكتور عماد شاكر وعدد من وجهاء العشيرة في بغداد وبابل والبصرة، مرشحة الحزب.

وثمّن السيد ابو العيس ترشيح الرفيقة بشرى لانتخابات مجالس المحافظات، واكد أهمية توسيع الحملة الانتخابية ودعمها من خلال حثّ المواطنين على التصويت للمرشحة.

وشدد أبو العيس على ضرورة تمثيل اصحاب الكفاءة والخبرة في مجالس المحافظات، من اجل العمل على تطوير واقعها الخدمي، بعيداً عن نهج المحاصصة المقيت.

 ندوة في مقهى شعبي

وضمن النشاطات الانتخابية، نظمت محلية الكرخ الاولى ندوة سياسية في مقهى (ابو علي) الشعبي، وهو احد الداعمين للحزب في منطقة الوشاش.

وتطرقت الرفيقة بشرى ابو العيس، خلال الندوة، الى الصعوبات التي تواجه المواطنين في المناطق الشعبية نتيجة ندرة الخدمات التي تقدمها القوى الماسكة بالسلطة، وتحدثت عن برنامجها الانتخابي الذي يركز على الخدمات والاسرة والطفولة.

 فعاليات متنوعة

وفي مناطق العامرية والكاظمية ومحيط الجامعة المستنصرية، أجرى الفريق الانتخابي للمرشحة بحضورها حوارات مع النساء والرجال والشباب والطلبة في الشوارع والمقاهي والاماكن العامة، شرحت خلالها رؤيتها لمتابعة عمل محافظة بغداد، فيما دعت بشكل مباشر إلى انتخابها من اجل ايجاد البديل الوطني الحقيقي القادر على تغيير الواقع المرير الذي تعيشه العاصمة حاليا.

وجرى توزيع المئات من الكارتات التعريفية والمطبوعات ونسخ من الجريدة الحزب الشيوعي “طريق الشعب”.

الى ذلك، شكلت منظمات الحرية والمنصور والصالحية في محلية الكرخ الأولى فرقا جوالة في مناطق الحرية الأولى والدباش والوشاش والبيجية والكريمات وحسون أغا، حيث جرى توزيع أعداد كبيرة من الكارتات التعريفية وملحق الطريق الانتخابي لغرض التعريف بمرشحة الحزب وتحالف قيم المدني.

وقد تجاذب كادر الفرق الأحاديث مع جمهرة واسعة من المواطنين حول أهمية تحالف قيم المدني ودوره الفعال في إنهاء المحاصصة الطائفية وضرورة مشاركة المواطنين في الانتخابات القادمة لانتخاب العناصر الكفوءة والنزيهة.

وفي باب الشيخ، نظم فريق انتخابي من المحلية العمالية جولات راجلة في المعامل الصناعية في المنطقة، أجرى فيها حوارات مختلفة مع الصناعيين والظروف التي تواجه مهنهم، جراء تخبط السياسة الاقتصادية والاعتماد على المستورد في سد احتياجات المواطنين.

وتطرق الفريق الى ضرورة انتخاب القوى السياسية التي لديها مشاريع سياسية تعمل على دعم المنتجات المحلية الصناعية.

وجرى تشكيل فريق انتخابي جوال في شارع الكرادة قرب بدالة العلوية، والتقى بعدد من المواطنين والكسبة ومحلات تصليح الطابعات لغرض التعريف بالبرنامج الانتخابي للمرشحة.

 في بحزاني.. ندوة كبيرة للتعريف بمرشحي تحالف قيم المدني

المرشح محمد صالح الجبوري يخوض نقاشات واسعة مع المواطنين

 الموصل- طريق الشعب

 نظمت محلية نينوى والفريق الانتخابي لمرشح الحزب الشيوعي العراقي عن تحالف قيم المدني 203 الرفيق محمد صالح خضر الجبوري، جولة اعلامية شارك فيها عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي الرفيق حسين النجار وعضو اللجنة المركزية الرفيق فلاح القس.

لقاء مع الشيخ عشيرة الجبور

والتقى الرفيقان حسين النجار ومحمد الجبوري بشيخ عشيرة الجبور الشيخ سعيد الحميدان، الذي عبّر عن دعمه ومساندته لمرشح تحالف قيم المدني، الذي يحمل التسلسل رقم 2.

وتناول اللقاء مستجدات الوضع السياسي في العراق ونينوى، وجرى التطرق الى الصعوبات التي يعاني منها أبناء مدينة نينوى نتيجة استمرار نهج المحاصصة والفساد.

وذكر الشيخ سعيد الحميدان، أهمية فوز المرشحين الذين يملكون برامج انتخابية حقيقية تنتشل المحافظة من واقعها المؤلم، وتقدم الخدمات لأبناء المحافظة.

وقدّم الرفيق حسين النجار تصوراً عن وضع تحالف قيم المدني 203 وسعيه الى بناء الدولة المدنية على قاعدة العدالة الاجتماعية.

 لقاء مع الشيوعيين القدامى

وعقدت اللجنة المحلية في مدينة الموصل لقاء موسعاً حضره عدد من رفاق الحزب القدامى ومجموعة من الشباب.

وقدّم الرفيق حسين النجار خلاصة لآخر التطورات السياسية والظروف التي تم بها تشكيل تحالف قيم المدني الذي يسعى الى تخليص شعبنا من منظومة المحاصصة والفساد.

وقدّم الرفاق دعمهم لمرشح الحزب في المحافظة، مؤكدين أهمية تضافر الجهود لخوض حملة انتخابية ناجحة، تحقق الفوز للمرشحين الذين يملكون برامج انتخابية واقعية.

 زيارة رفاق مرضى

وضمن برنامج الفريق الانتخابي زار وفد من الحزب الرفقيين مهدي صالح أبو سلام ووسام حازم اللذين يمران بوعكة صحية.

وقدّم وفد الحزب الأمنيات للرفيقين بالشفاء العاجل وجرى خلال الزيارة التطرق الى الحملة الانتخابية وأهمية تحقيق الفوز الانتخابي

 ندوة واسعة في بحزاني

وضمن نشاطات محلية نينوى للحزب الشيوعي العراقي وتنظيمات سهل الموصل للشيوعي الكردستاني جرى تنظيم ندوة مشتركة لمنظمتي بعشيقة وبحزاني للحزبين لغرض التعريف ببرنامج مرشحيْ الحزب الشيوعي العراقي الرفيق محمد صالح خضر الجبوري بالتسلسل رقم 2 والحزب الشيوعي الكردستاني الرفيق خدر ديرو حسن ديرو الخانصوري بالتسلسل رقم 3.

وحضر الندوة جمهور واسع من مناطق بعشيقة وبحزاني وتحدث فيها الرفيقان حسين النجار وبرفان اميدي عضوا المكتب السياسي للحزبين الشيوعي العراقي والشيوعي الكردستاني.

وتطرق حديث الرفيقين الى الوضع السياسي في العراق وإقليم كردستان، مؤكدين ان نهج المحاصصة الطائفية قاد البلد الى المزيد من الأزمات، وبالتالي فإن تحالف قيم المدني يعمل على كسر احتكار السلطة.

وتناول حديث الرفيقين ظروف يشكيل تحالف قيم المدني 203 والقوى التي تتشكل منها، مؤكدين ضرورة المشاركة الانتخابية الواسعة بغية فوز القوى التي تؤمن بالمواطنة والعدالة الاجتماعية.