اخر الاخبار

شهدت محافظتا واسط وذي قار تظاهرات احتجاجية نددت بارتفاع سعر صرف الدولار امام الدينار وبغياب الخدمات، فيما يعتزم أساتذة وموظفو جامعة السليمانية، اليوم الاحد، تنظيم تظاهرة كبرى، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم.

ونظم العشرات من الناشطين في مدينة الكوت، وقفة احتجاجية في ساحة العامل، وسط المدينة، مطالبين بتخفيض سعر صرف الدولار، لتأثيره المباشر على قوتهم اليومي، منتقدين ضعف الإجراءات الحكومية في الحد من استمرار ارتفاع سعر الصرف الذي خلق سوقاً موازية مجحفة أثقلت كواهلهم.

وطالب المتظاهرون بموقف حكومي جاد تجاه هذا الموضوع الذي أثر في حياة المواطنين بصورة واضحة، منتقدين اطلاق الوعود والإجراءات من السلطات النقدية في البلاد دون جدوى ولا تخفيض، حتى صارت المعاناة جزءاً من حياتنا اليومية.

واكد المتظاهرون “عدم إمكانية مواصلة السكوت على المعاناة التي يعيشونها بسبب الإجراءات الحكومية غير المدروسة ومنها موضوع الدولار، ويجب أن تعلم الجهات المسؤولة أن قوتنا اليومي خط أحمر”.

وفرّقت القوات الأمنية في ذي قار، تظاهرتين لجرحى انتفاضة تشرين وأخرى طالبت بتحسين الخدمات في مكانين مختلفين من المحافظة، واعتقلت سبعة من المتظاهرين.

وقال مراسل “طريق الشعب”، إن تظاهرة انطلقت في تقاطع بهو الإدارة المحلية وسط مدينة الناصرية، من قبل “جرحى تشرين” للمطالبة بقطع أراض سكنية أسوة بأقرانهم.

وأضاف، أن المتظاهرين قاموا بإغلاق الطريق، فيما قامت القوات الأمنية بتفريقهم وإعادة فتح التقاطع والطرق.

وأشار إلى أن تظاهرة أخرى انطلقت في القرية العصرية حيث قام الأهالي بقطع طريق حيوي يربط مركز الناصرية بالأقضية والنواحي شمالي محافظة ذي قار، مبيناً أن المحتجين قاموا بحرق الإطارات للمطالبة بالخدمات.

 

تظاهرة كبرى

الى ذلك، أكد مجلس أساتذة وموظفي جامعة السليمانية المعترضين، امس السبت، استمرار الأساتذة والموظفين المحتجين في المقاطعة والتظاهر، مؤكدين أنهم سينظمون تظاهرة كبرى اليوم الأحد.

وقال الدكتور أحمد محمد، ممثل مجلس الأساتذة والموظفين المحتجين في جامعة السليمانية، خلال مؤتمر صحفي، أنهم سينظمون تظاهرة أمام الحرم الرئيسي للجامعة، وسيشارك فيها جمع من الأساتذة والموظفين والطلبة وأولياء الأمور.

وأضاف، أن التظاهرة تأتي للتأكيد على استمرار المقاطعة والمطالب التي تشمل حقوقهم.

وأكد أنهم سيستمرون في المقاطعة والتظاهر لحين تنفيذ مطالبهم.

كما تستمر المقاطعة في المركز التعليمي بمدينة السليمانية منذ شهرين، وهناك إصرار على عدم إنهاء المقاطعة لحين تنفيذ مطالبهم.