اخر الاخبار

بغداد ـ طريق الشعب

تواصل المفوضية المستقلة للانتخابات، عملية إدخال سجل الناخبين الى أجهزة التحقق على مستوى المحطة، في الوقت الذي جرى فيه “تأمين” جميع أجهزة العد والفرز والتحقق.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، أمس الأول الجمعة، إتمام طباعة 17 مليون ورقة اقتراع حتى الآن، مشيرة الى تشكيل لجان لمتابعة المخالفات الانتخابية في الشارع ومواقع التواصل الاجتماعي بعد انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات مجالس المحافظات.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، إنه “تم تأمين جميع أجهزة المفوضية سواء إذا كانت أجهزة العد والفرز او أجهزة التحقق”، لافتا الى أن “أجهزة الإرسال تم فحصها وتجهيزها لاستخدامها في عمليات الانتخابات القادمة”.

واكد أن “المفوضية مستمرة في ادخال سجل الناخبين الى أجهزة التحقق على مستوى المحطة لذلك تحتاج إلى 35,553 سجل إلكتروني وكذلك سجل ورقي”.

من جهتها، أكدت قيادة العمليات المشتركة إنهاء كافة الاستعدادات والخطط لحماية مراكز الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات. وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، أن “القيادة مسؤولة عن الملف الأمني لإدارة الانتخابات والذي يشمل إعداد الخطط لتهيئة القطاعات وحماية المراكز الانتخابية ونقل صناديق الاقتراع”. وأضاف أن “جميع الاستعدادات الأمنية مهيأة بالكامل في ما يتعلق بحماية صناديق الاقتراع، كما أن مراكز الاقتراع مهيأة هي الاخرى”، لافتًا إلى أن “استعدادات قيادة العمليات المشتركة ليوم الاقتراع تجري بالتنسيق بشكل مباشر مع المفوضية الانتخابية وبقية الجهات ذات العلاقة”.