اخر الاخبار

 علي أحمد يخوض تجربة انتخابية مميزة في ميسان

 في مدن وقصبات محافظة ميسان، أطلق مرشح الحزب الشيوعي العراقي ضمن تحالف قيم المدني، علي أحمد، حملة انتخابية طموحة جدا، استهدفت مختلف المناطق وخاطبت المئات من المواطنين.

وفي مناطق مركز المحافظة، قرى ومدينة الكميت، قضاء المجر الكبير، قضاء الميمونة، عواشة، شارع الدوريات، شارع المصرف، مغربة، الجديدة، سوق العمارة الكبير، القادسية، دار النقاش والمقاهي والكازينوات، خاض السفير ومن معه جولات ميدانية ضخمة وحوارات مع الطلبة والعمال والأهالي حول تحالف قيم المدني وموقفه الواضح تجاه المشاكل الخدمية الكبيرة التي تعاني منها مدن واقضية ونواحي المحافظة.

وجرى توزيع نسخ من مطبوعات الحزب وأعداد من جريدة “طريق الشعب” وادارة الحوارات الواسعة بشأن حملة التحالف الكبيرة التي تسعى الى تحقيق الفوز في الانتخابات. ودعا السفير الى انتخابه وفق برنامجه وما يطرحه، فيما لاقت حملته استحسان الأهالي وترحيبهم بالمشروع الانتخابي للتحالف وابدوا استعدادهم لدعمه وعدم التصويت الى القوى المتنفذة التي اوصلت المحافظة الى هذا الحال المرير.

  فوزي خضير.. رؤية طموحة لمستقبل ذي قار وأهلها

 بدأ مرشح الحزب الشيوعي العراقي ضمن تحالف قيم المدني في محافظة ذي قار، فوزي خضير، حملته الانتخابية التي طالت العديد من المدن والأقضية داخل المحافظة.

وانطلق خضير في تنظيم جلسات عديدة بالمحافظة، لمناقشة الواقع السياسي الراهن والازمات الناتجة عن نظام المحاصصة وأثرها على مستقبل البلاد، مؤكدا قدرة مشروع تحالف قيم المدني على التغيير.

ودعا المرشح الى انتخابه والايمان ببرنامجه وتغيير مسار العملية الحالية في إدارة المحافظة التي تعاني الكثير، من اجل توفير الخدمات وتحقيق العدالة والتخلص من النهج الفاشل الذي استمر لسنوات طويلة رغم الكوارث.

وفي مدينة الرفاعي، أقام الشيوعيون حملة موازية للترويج لبرنامج المرشح، كما الحال في قضاء قلعة سكر الذي شهد مسيرة راجلة وصلت للمحال التجارية والأماكن العامة.

  في كركوك.. عماد أحمد الداودي يعرض برنامجه على المواطنين

 بمشاركة فاعلة من الفرق الجوالة للشيوعيين في كركوك، أطلق مرشح الحزب عماد احمد الداودي حملته الانتخابية، داعيا الى التصويت له ولبرنامج التحالف المدني الديمقراطي.

وفي شارع الحدادين بمنطقة أحمد آغا، وغيرها من المناطق جرت جولات ميدانية للتعريف بمرشح الحزب من خلال فتح الحوارات مع الأهالي وتوزيع اعداد من جريدة “طريق الشعب” عليهم ومن مطبوعات الحزب التي تهتم بالواقعين الخدمي والمعيشي.

وشملت الحوارات أحاديث واسعة مع المواطنين من أصحاب المحال التجارية والعمال والمارّة حول برنامج التحالف المدني الديمقراطي، ورؤيته لمستقبل كركوك وأهمية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

 بغداد.. فريق شيوعي جوال يعرّف بمشروع تحالف قيم المدني

 مع انطلاق الحملة الانتخابية يوم امس الأربعاء، شكلت اللجنة المحلية العمالية في الحزب الشيوعي العراقي، فريقا جوالا جاب الورش والمحال الصناعية في شارع الشيخ عمر الصناعي، وسط العاصمة بغداد، للتعريف بمشروع تحالف قيم المدني الانتخابي.

وجرى خلال الجولة، توزيع المطبوعات والدعوات التي تحث على المشاركة في الانتخابات القادمة لمجالس المحافظات، وتم التعريف بقائمة تحالف قيم المدني ومرشحي الحزب الشيوعي العراقي ضمن التحالف.

وحث الرفاق المواطنين على ضرورة تغيير منظومة المحاصصة الطائفية السياسية، عبر صناديق الاقتراع، من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات.

وجرى الحديث ايضا عن العدالة الاجتماعية وقطاعي الصناعة والزراعة، وموقف الحزب الشيوعي العراقي الداعي الى اعادة تفعيل وتأهيل القطاع الصناعي العام، ودعم القطاع الخاص، ورفض سياسة الخصخصة التي تسعى لها الحكومات المتعاقبة. 

من جانب اخر، ابدى اصحاب الورش والمحال الصناعية ترحيبهم بطروحات ومواقف الحزب، مؤكدين اعتزازهم به وبنضاله المستمر من اجل قضايا الوطن، وبتحالف قيم المدني ومرشحي الحزب الشيوعي اصحاب الايادي البيضاء، وجرى التأكيد على ضرورة معالجة حجم الفساد والفشل، وان يأخذ المجلس الجديد دوره الحقيقي في توفير الخدمات للمواطنين في مختلف مناطق بغداد.