اخر الاخبار

تزامناً مع الذكرى الـ72 لتأسيسه، أقام اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في ناحية ألقوش - نينوى، الجمعة الماضية، مهرجان “القوش تقرأ” بموسمه الثاني، وذلك على ساحة دير السيدة وسط الناحية.

أدارت فقرات المهرجان أوناليا رائد، وافتتحتها بدعوة الحاضرين إلى الوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء العراق، وضحايا فاجعة الحمدانية.

بعد ذلك، ألقى سكرتير فرع الاتحاد ادمون حكمت كلمة باسم الاتحاد، ثم استمع الحاضرون إلى النشيد الوطني، لتنطلق الفعاليات الفنية والأدبية المنوعة، من وصلات غنائية وفقرات موسيقية وقراءات شعرية ساهم فيها مبدعون من ألقوش والموصل ودهوك.

وكانت من بين الفعاليات لوحة راقصة فلكلورية قدمتها مجموعة من شابات وشباب ألقوش، انتهت بتكريم جميع المساهمين في الفعاليات وفي إنجاح المهرجان، بشهادات تقدير.

وفي سياق المهرجان، أقيم معرض تشكيلي شاركت فيه نخبة من رسامي ألقوش والموصل.

وبعد انتهاء الفقرات الفنية والأدبية، دعي الجمهور إلى موائد الكتاب. إذ توزعت على أرض المهرجان طاولات كبيرة حملت نحو ألف عنوان بمختلف الاختصاصات، وزعت مجانا على الجمهور.

وحضر المهرجان الخور أسقف اسعد حنونا والأب جون نيقولا والأب هرمز شمعون، وممثلون عن دوائر حكومية وأحزاب سياسية ومنظمات مدنية، إضافة إلى جمع من الناشطين والمثقفين والشعراء والفنانين من ألقوش وخارجها، إلى جانب حشد من الشباب والعائلات.

وأعرب القائمون على المهرجان عن شكرهم إلى كل من تعاون معهم وساهم في إنجاح مهرجانهم، وهم كل من الأب جون نيقولا، الأب رودي الصفار، الصديق هاني تومي، الصديق ثامر قودا، الإعلامي كرم الألقوشي، عريفة المهرجان اوناليا رائد، الصديقين شاكر جابر وابلحد اودا، فضلا عن جميع الذين تبرعوا بالكتب وشاركوا في الفعاليات سواء من ألقوش أم من خارجها.

هذا وكان فرع اتحاد الشبيبة قد عمل على مدار شهرين على التحضير للمهرجان، من أجل إنجاحه وإظهاره بصورة جميلة.