اخر الاخبار

ندوة سياسية في بابل للرفيق سلوان الاغا

بابل ـ طريق الشعب

بحضور جمع غفير من أهالي قرية البو فارس التابعة لقضاء الهاشمية، أدار الرفيق سلوان الآغا ندوة سياسية تحدث من خلالها عن آخر المستجدات والأزمات الراهنة وموقف الحزب منها.

وتناول نائب سكرتير اللجنة المحلية وعضو “تحالف قيم المدني” في المحافظة الرفيق الآغا، محاور عديدة في حديثه

فيما أجاب على بعض المداخلات والاسئلة التي طرحت أثناء الندوة.

 ***********************************************************************

في ذي قار.. جلسة نسوية وحوار حول تحالف قيم المدني

ذي قار ـ طريق الشعب

نظّمت رابطة المرأة العراقية في ذي قار، جلسة نسوية ناقشت الواقع السياسي الراهن والأزمات الناتجة عن نظام المحاصصة وأثرها على مستقبل البلاد، فيما جرى الحديث أيضا عن مشروع تحالف قيم المدني.

وشاركت الرفيقة إيمان الأمين في الجلسة وتحدثت عن أهمية الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات وضرورة جعلها رافعة للتغيير والخلاص من نهج المحاصصة والفساد.

وقدمت الأمين عرضا وافيا عن رؤية تحالف قيم المدني وبرنامجه الذي يسعى إلى توفير الخدمات وتحقيق العدالة وتقديم بديل حقيقي للقوى المتنفذة التي تتمسك بالنهج الفاشل في إدارة البلاد رغم الكوارث المتواصلة.

 *******************************************************************************

في بعقوبة.. الشيوعيون يوزعون «طريق الشعب»

ديالى ـ طريق الشعب

واصل الفريق الإعلامي لمحلية الحزب الشيوعي العراقي في بعقوبة جولاته الإعلامية داخل الأسواق وقرب التجمعات والمحال التجارية. وبمشاركة الرفيق صالح المصرفي، شهدت الجولة الإعلامية الأخيرة حوارات مباشرة مع المواطنين في بعقوبة حول ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة وإمكانيات جعلها جزءا من مشروع التغيير الذي يطرحه الحزب الشيوعي كبديل لنظام المحاصصة. ووزع أعضاء الفريق الاعلامي  جريدة “طريق الشعب” ملحقة ببيان الحزب حول ارتفاع الأسعار، فضلا عن مطبوع تعريفي لتحالف قيم المدني ومشروعه وقواه. وحضيت الجولة بترحيب وتفاعل ايجابي من المواطنين الذين أبدوا اعتزازهم بالشيوعيين وبحزبهم.

**************************************************

في هيت غربي الأنبار.. الشيوعيون يحاورون المواطنين بشأن مشاكل المحافظة

الأنبار ـ طريق الشعب

نظم عدد من رفاقنا في المحافظة جولة أولى وزعوا خلالها عددا من مطبوعات الحزب، فيما أجروا حوارات مع المارّة بشأن تحالف قيم المدني وانتخابات مجالس المحافظات.

وفي جولة ثانية، كانت هنالك نقاشات واسعة مع الأهالي بشأن المشاكل التي تعاني منها محافظة الأنبار، وقضاء هيت على وجه الخصوص.

ودعا الرفاق المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات من أجل تغيير هذا الواقع وقطع الطريق على القوى المتنفذة التي تصرّ على إدارة البلاد وفق المحاصصة المقيتة.

 *************************************************

شيوعيو ميسان يزورون اتحاد الأدباء والكتّاب

ميسان ـ طريق الشعب

زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي في ميسان فرع اتحاد الأدباء والكتّاب العراقيين في المحافظة.

وتحدث الطرفان عن أهمية التواصل والتعاون المشترك في إقامة الفعاليات والانشطة الثقافية، فيما جرى الاتفاق على أن يستضيف مقر الحزب في الأسبوع الحالي أمسية ثقافية كمبادرة على تفعيل هذا التعاون.

وقدّم وفد الحزب الذي ترأسه سكرتير اللجنة المحلية الرفيق علي السفير، باقة من الورد إلى رئيس الاتحاد حامد عبد الحسين، معبرا عن اعتزازه بجهود المبدعين ودعم الحزب اللامحدود لهم.

 *************************************************

في الكرادة داخل .. فريق من الشيوعيين يعرف بمواقف الحزب

بغداد ـ طريق الشعب

فريق إعلامي من الشيوعيين يجري جولة ميدانية ويلتقي بالعشرات من المواطنين للحديث معهم عن الحزب ومواقفه السياسية.

ووزع الفريق نسخا عديدة من جريدة “طريق الشعب” التي تفردت بإصدار ثلاث صفحات من عدد اليوم حول حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة والدفاع عن نفسه ضد الاحتلال الغاشم. وبمشاركة عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيقة بشرى جعفر أبو العيس، ضمّ الفريق عددا من رفاق محلية الحزب في الرصافة الأولى ومحلية الحزب للمثقفين أيضا، فيما جرى الحديث عن الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات وأهمية المشاركة فيها. يُذكر أن المواطنين استقبلوا الفريق الجوال بحفاوة عالية وعبروا عن تقديرهم للمواقف الوطنية الثابتة للشيوعيين تجاه بلدهم وشعبهم.

 ***********************************************************************

ميسان.. الشيوعيون في ضيافة وجهاء قضاء المجر الكبير

ميسان ـ طريق الشعب

التقى سكرتير اللجنة المحليه للحزب الشيوعي في ميسان، الرفيق علي السفير، بعدد من وجهاء قضاء المجر الكبير.

وجرى الحديث عن المشاكل الكبيرة التي يشهدها الواقع الخدمي للمحافظة ورؤية تحالف قيم المدني لتغييره.

وعرّف السفير ببرنامج التحالف وما يتضمنه من حلول واقعية تنطلق من نبذ المحاصصة والعمل من أجل بناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية.

بالمقابل، أبدى الوجهاء اعجابهم بمشروع التحالف مؤكدين على دعمه من أجل تغيير واقع المحافظة إلى الأفضل والخروج من دوامة الاخفاقات والفشل المتواصل.

 ***********************************

طاولات اعلامية في مركز محافظة واسط وأقضيتها ونواحيها

واسط ـ طريق الشعب

طاولات إعلامية وجولات ميدانية ولقاءات متواصلة يجريها أعضاء الحزب الشيوعي العراقي في واسط للحديث مع الأهالي بشأن مشروع تحالف قيم المدني والتعريف بمواقف حزبنا من الأوضاع الحالية. وبمشاركة الرفيق تيسير حذر، شملت هذه النشاطات توزيع نسخ من بيانات الحزب وبعض المطبوعات الصادرة عنه بخصوص قضايا مهمة تتعلق بمصلحة أبناء شعبنا. وأقام فريق آخر من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي في الكوت طاولة إعلامية وجولة راجلة في الأسواق للتعريف بتحالف قيم المدني ومواقف الحزب من القضايا السياسية والاقتصادية الراهنة. وأجرى الرفاق حوارات مع المارّة ووزعوا أيضا عددا كبيرا من الملصقات الخاصة بالحزب وشعاراته.

 ******************************************

الشيوعيون يعرّفون بمواقف حزبهم الداعمة للشعب الفلسطيني

بغداد ـ طريق الشعب

أجرى فريق جوال من منظمة الحزب الشيوعي في المنصور جولة في مناطق الوشاش والإسكان وُزعت خلالها نسخ عديدة من تصريح المكتب السياسي للحزب والذي أكد دعم الشيوعيين العراقيين لمقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة وتصديه للاحتلال الغاشم. وكان لهذه الخطوة أثر ايجابي من قبل جميع المواطنين الذين جرى اللقاء بهم والحديث معهم في المقاهي الشعبية والمحال التجارية والتجمعات العامة.