اخر الاخبار

دشّن الشيوعيون في بغداد خلال الأيام الماضية جولات ميدانية، شملت أغلب مناطق العاصمة لتعريف المواطنين بـ”تحالف قيم المدني” ومشروعه الانتخابي وأهدافه.

شارع الرشيد والسوق العربي

وفي شارع الرشيد وسوق العربي وسط بغداد، نظّم فريق من الشيوعيين جولة إعلامية راجلة لتوزيع نسخ من جريدة “طريق الشعب” على أصحاب المحال التجارية والمارة.

وشهدت الجولة التي رافقتها عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيقة بشرى جعفر أبو العيس، مناقشات ودية مع عدد كبير من المواطنين، تناولت مواقف الحزب الشيوعي من القضايا السياسية والاقتصادية الراهنة وتفاصيل عن “تحالف قيم المدني” الذي أعلن عن نفسه مؤخرا في مؤتمر إعلامي.

ولم يخف بعض المواطنين مخاوفهم من محاولات القوى المتنفذة التلاعب بنتائج الانتخابات، لكنهم أكدوا في الوقت ذاته عدم التفريط بأصواتهم واستعدادهم لدعم القوى السياسية التي تريد التغيير الحقيقي لأوضاع البلاد، بعيدا عن المحاصصة والفساد.

شارع المتنبي

وفي شارع المتنبي، نظم الشيوعيون طاولة إعلامية لتوزيع جريدة “طريق الشعب” وبعض المطبوعات الورقية التي تتحدث عن مواقف الحزب الشيوعي العراقي.

وأدار الطاولة فريق من اللجنة المحلية للمثقفين في الحزب وبمشاركة الرفيقة أبو العيس.

ودار الكثير من الحوارات بين الرفاق والمواطنين في الشارع بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية الراهنة، وأهمية التغيير وآليات تحقيق هذه الخطوة.

وجرى التعريف بـ”تحالف قيم المدني” ومشروعه الوطني الذي يسعى الى تحقيق العدالة الاجتماعية ومواجهة مظاهر التخلف والفساد والفشل في إدارة مؤسسات الدولة، وبالخصوص على صعيد مجالس المحافظات التي ستقام انتخاباتها قريبا.

الأعظمية

من جانبهم، نظم فريق من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الثالثة جولة إعلامية داخل منطقة الأعظمية لتوزيع جريدة “طريق الشعب” على الاهالي والحوار معهم بشأن مواقف الحزب من الأوضاع السياسية الراهنة وأهمية انتخابات مجالس المحافظات المقبلة. وشارك في الجولة الرفيقة بشرى جعفر أبو العيس.

الحسينية

وفي قضاء الحسينية، شمال شرق بغداد، نظم الشيوعيون جولة ميدانية داخل المدينة، واجروا حوارات سياسية مع الأهالي بشأن كيفية الخلاص من نهج المحاصصة المقيت.

وبمشاركة أبو العيس، جرى توزيع نسخ من جريدة “طريق الشعب” والحديث مع أصحاب المحال التجارية والمارّة عن برنامج تحالف قيم المدني وقواه ورؤيته السياسية المتعقلة بانتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وتلقى أعضاء الفريق الجوال كلمات إشادة من الأهالي بحق الحزب الشيوعي ومواقفه الوطنية ونزاهته.

الدورة

وفي منزل احد الأصدقاء في منطقة الدورة / حي الميكانيك، عقدت جلسة اجتماعية وبمشاركة أبو العيس.

وأشاد الحاضرون بأهداف الحزب الشيوعي العراقي ومواقفه الوطنية، لافتين إلى أن تجارب التصويت في الانتخابات السابقة وفقا لمظاهر الطائفية والفئوية الضيقة أنتجت كل هذه الأزمات التي تعيشها البلاد، كما دعوا الى تنظيم جلسات أوسع في الأيام القادمة من أجل التعريف بـ“تحالف قيم المدني” وقواه وبرنامجه بشكل تفصيلي.

*********************************************************************

الكوت.. التعريف بـ«تحالف قيم المدني» في ساحة العامل وسوق الشيشان

الكوت ـ طريق الشعب

بمبادرة شيوعية من رفاق العزة في أساسية الكوت للحزب الشيوعي العراقي، قام عدد من الرفاق بتوزيع نسخ من ادبيات الحزب الشيوعي العراقي.

وجرى التعريف بـ”تحالف قيم المدني” من خلال الحديث المباشر مع المواطنين في شارع المدينة الرئيسي المؤدي الى ساحة العامل، وكذلك في سوق الشيشان الشعبي وسط المدينة.

واجرى الرفاق خلال جولتهم العديد من اللقاءات المباشرة مع المواطنين وأجابوا بشكل ضافٍ على استفساراتهم وأسئلتهم.

********************************************************************************************

في محافظة كربلاء.. جولة لفريق من الشيوعين

كربلاء ـ طريق الشعب

نظم فريق من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة كربلاء وبمشاركة الرفيقة كوثر كاظم ناصر، جولة اعلامية، تضمنت توزيع جريدة “طريق الشعب” وعدد من المطبوعات التي توضح مواقف الحزب بشأن الأوضاع السياسية، وأزمة ارتفاع سعر صرف الدولار والمعالجات الترقيعية الحكومية.

وجرت نقاشات مع المواطنين عن هذه الأزمات، والتأكيد على أن الاستمرار بنهج المحاصصة سيولد المزيد منها، دون ايجاد اي حلول مجدية.

**************************************************

لقاء مع طلبة ميسان.. وجولة إعلامية في المحافظة

ميسان ـ طريق الشعب

نظّم فريق من الشيوعيين في محافظة ميسان جولة إعلامية راجلة في أكثر من منطقة للتعريف بتحالف قيم المدني وبرنامجه، بمشاركة سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في ميسان، الرفيق علي السفير.

وجرى خلال الجولة توزيع نسخ من جريدة “طريق الشعب” في منطقة قطّاع 30 وشارع المدارس ونعمة الريفي، فضلا عن سوق قطّاع 28.

كما وُزعت أعداد كبيرة من مطبوع ورقي يتضمن أسئلة للمواطنين بشأن الانتخابات ورأيهم فيها.

واستقبل الأهالي الفريق الجوال بمودة كبيرة، وأكدوا اعتزازهم بدور الحزب الشيوعي العراقي في نبذ الطائفية ومشروعه الذي يسعى الى مغادرة نهج المحاصصة والفساد.

هذا والتقى سكرتير اللجنة المحلية للحزب الرفيق علي السفير بمجموعة من طلبة الجامعات للحوار بشأن انتخابات مجالس المحافظات ورؤية “تحالف قيم المدني” بشأنها.

***************************************************************************************

ندوة في بابل تناقش أهمية انتخابات مجالس المحافظات

بابل ـ طريق الشعب

نظمت أساسية ناحية الإمام للحزب الشيوعي العراقي، ندوة نقاشية شارك فيها عدد من المواطنين في منزل الرفيق الشيخ رزاق الربيعي.

وأدار الندوة الرفيقان بهجت الجنابي عضو اللجنة المركزية، سكرتير اللجنة المحلية للحزب في بابل.

وتناول الحديث أهمية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، من أجل اختيار البديل المناسب لتغيير واقع المحافظة وسوء الخدمات فيها.

وجرى التأكيد على أن الانتخابات تشكل رافعة اساسية للتغيير، وأن الحزب الشيوعي العراقي سيشارك فيها من خلال “تحالف قيم المدني” الذي وضع برنامجا متكاملا للمرحلة المقبلة في هذه الانتخابات.

وحضر الندوة كل من الرفيقين صلاح هادي الجبار ورحيم الجبوري عضوي محلية بابل، فيما طرح البعض من الحاضرين اسئلة ومداخلات عن المشاكل التي تعاني منها ناحية الامام وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين وكيفية تحويل الانتخابات القادمة الى فرصة لتوفير الخدمات من خلال اختيار الاشخاص ذات الكفاءة والنزاهة.

************************************************************************************

ندوة بابلية تناقش مشروع «تحالف قيم المدني» وفشل المحاصصة

بابل ـ طريق الشعب

بحضور شخصيات تمتلك أدوار مميزة في الحراك المجتمعي والثقافي، ضيّف كازينو ريماس نائب اللجنة المحلية للحزب في بابل وعضو “تحالف قيم المدني” بالمحافظة المهندس سلوان الآغا، للحديث عن رؤى التحالف تجاه انتخابات مجالس المحافظات القادمة.

وتحدث الآغا عن أهم المستجدات وكيفية الخلاص من الفساد والمحاصصة الطائفية، مستعرضا برنامج التحالف ورؤيته السياسية. ودعا المواطنين للمشاركة في الانتخابات القادمة، مشيرا الى المشاكل التي تعاني منها المحافظة ورؤية التحالف في معالجة الاخفاق الحكومي والخروج من طائلة الفساد والاهمال الذي رافق المشاريع الحكومية بسبب ضعف الرقابة.

وتبادل مع الحاضرين رؤاهم وتصوراتهم، والمشاكل التي تعاني منها المحافظة.