اخر الاخبار

واصلت الفرق الاعلامية الجوالة للحزب الشيوعي العراقي نشاطاتها الميدانية في مختلف المناطق والمحافظات. وقامت مؤخرا في بغداد وبابل وديالى بأنشطة لتوزيع نسخ من جريدة “طريق الشعب” وبيان الحزب حول أزمة ارتفاع الاسعار والحديث عن أهمية المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وطبيعة تحالف قيم المدني الذي يسعى إلى تغيير نهج المحاصصة.

جولة إعلامية في الكفاح

نظم فريق من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الأولى، جولة إعلامية راجلة في منطقة الكفاح وسط بغداد.

وبمشاركة عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي وعضو تحالف قيم المدني الرفيقة بشرى جعفر أبو العيس، جرى توزيع نسخ من جريدة “طريق الشعب” وبعض المطبوعات على الأهالي والحديث معهم عن طبيعة “تحالف قيم المدني” الذي عقد مؤتمرا اعلانيا كبيرا قبل يومين.

وأبدى الأهالي ترحيبهم بالفريق الذي تجول على المقاهي الشعبية والأماكن العامة. وفتحت حوارات جانبية كثيرة عن الحزب الشيوعي ووجهة نظره بالانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات.

وأكد الرفاق للمواطنين على أن المشاركة الفاعلة في الانتخابات أمر مهم جدا لإحداث التغيير الذي يطمح اليه الجميع. وشارك في الجولة أيضا عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق أحمد ستار.

في السدة والمسيب

من جانب آخر، واصلت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في بابل، إقامة الطاولات الإعلامية والجولات الميدانية في مناطق متفرقة داخل المحافظة للتعريف بـ”تحالف قيم المدني” والتأكيد على أهمية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات.

وضمن هذه الفعاليات الجماهيرية، أقام فريق من الشيوعيين جولة إعلامية راجلة في أسواق ناحية السدة، مجريا التواصل مع المواطنين في المقاهي والأزقة والحدائق والمحال التجارية.

وشارك نائب سكرتير اللجنة المحلية وعضو تحالف قيم المدني، الرفيق سلوان الآغا، في توزيع بيان الحزب حول ارتفاع الأسعار والدعوة للمشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة من أجل احداث التغيير المطلوب على صعيد مجالس المحافظات.

وبالإضافة إلى الآغا، شارك في الجولة كل من الرفاق، علي عبد الزهرة، صلاح الجبار، حميد المسعودي، أحمد ناجي، حسين عبد الرحمن، نعمة ابراهيم، هادي مراد وحيدر كاظم.

وفي السياق، أقامت منظمة المسيب طاولة اعلامية ووزعت نسخا من الجريدة أيضا وبيان الحزب حول ارتفاع الاسعار. وكان للمساهمين في الطاولة نقاشات كثيرة مع المواطنين حيث بينوا لهم سياسة الحزب ووجهته في تغيير الواقع الخدمي من خلال بوابة مجالس المحافظات.

وشارك في الطاولة كل من الرفاق عاصم نادر، هشام العيسى، أحمد ناجي، كامل عبيد، حسين عبد الرحمن، علي هشام وهادي مراد.

وكان هنالك تجاوب واضح من قبل المواطنين الذين ثمنوا مواقف الحزب ونزاهة رفاقه وسعيهم لخدمة البلاد.

حوارات ميدانية في بعقوبة

وفي ديالى، أنطلق فريق إعلامي من اللجنة المحلية للحزب في جولة ميدانية شهدت حوارات كثيرة مباشرة مع المواطنين في الأماكن التجارية والمقاهي الشعبية.

وشارك في الجولة سكرتير اللجنة المحلية وعضو تحالف قيم المدني في المحافظة الرفيق صالح حميد رشيد.

وتجول الفريق في مناطق عديدة، موضحا رؤية الحزب بشأن الخلاص من نهج المحاصصة وأهمية عكس هذه الرؤية من خلال المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات.

واستقبل الأهالي أعضاء الفريق بحفاوة وترحيب واسع، مؤكدين اعتزازهم بالحزب الشيوعي ومواقفه الوطنية.