اخر الاخبار

على مدار الأيام الماضية، نظّم الشيوعيون في ميسان وبغداد والشامية جولات ميدانية واعلامية داخل المدن والقرى والنواحي للحوار مع المواطنين بشأن أزمات نهج المحاصصة وأهمية المشاركة والتغيير في انتخابات مجالس المحافظات القادمة.

وعلى هامش هذه الجولات، قدمت الفرق الجوالة، تعريفات موسعة عن “تحالف قيم المدني” وقواه والاستعدادات التي يجريها لخوض الانتخابات، مجيبة على اسئلة عديدة قدمها المواطنون.

نشاطات ميدانية في ميسان

وأجرى الرفيق علي السفير، سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في ميسان، وعضو “تحالف قيم المدني” في المحافظة، جولات ميدانية وزيارات للكثير من مناطق وقرى ونواحي المحافظة، للتعريف بتحالف قيم المدني وأهدافه التي يسعى الى تحقيقها.

وزار السفير اتحاد الجمعيات الفلاحية بشأن حملة التواقيع التي اطلقتها المختصة الزراعية – الفلاحية المركزية للحزب الشيوعي العراقي، حول أزمة شحّ المياه وضرورة الضغط على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

من جهته، تعهد الاتحاد بايصال حملة التواقيع الى كافة فروعه والمساهمة المباشرة فيها داخل الأقضية والنواحي، فيما كشف الرفيق خلال زيارته عن الرؤية الشاملة لتحالف قيم المدني للخروج من هذه الأزمات التي أصبحت تهدد الثروة المائية في محافظة امتازت على مدار التاريخ بأنهارها وأهوارها ومستنقعاتها.

وتواصلت جولات الرفيق السفير في ناحية الكميت وبعض القرى التابعة لها مثل: العصمة، سيد مناتي، حميد مطشر الدراجي والوطن (الجراونه) حيث جرى الحديث مع الأهالي في هذه القرى عن أهمية انتخابات مجالس المحافظات هذه المرة وضرورة تغيير الادارات المحلية من خلالها واعطاء الفرصة لمن لم تتلطخ ايديهم بالفساد. ووزع الرفيق مجموعة من استمارات حملة التواقيع على المزارعين والفلاحين الذين رحبّوا بالخطوة واعتبروها دعما لهم ومساهمة في رفع الحيف عنهم.

وفي ناحية المشرّح وبعض القرى التابعة لها مثل قريتي الشواطي، الخويط، دعا رفاق الحزب الأهالي الى المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وتغيير حالة الفشل التي تشهدها المحافظة. وتواجد سكرتير اللجنة المحلية للحزب علي السفير في قضاء الكحلاء، وتحديدا في ناحية بني هاشم (مناطق الاكرح والدبن والبوخصاف وابو الخنازير) اثناء حملة التواقيع ذاتها، مواصلا حديثه عن أزمة شحّ المياه الكارثية التي ضربت مناطق المحافظة، داعيا الى أن تكون هنالك وقفة حقيقية للأهالي من خلال صناديق الاقتراع ورفض الدمار الذي يجري منذ سنوات دون أي تغيير حقيقي.

وتحدث السفير مع الأهالي عن الفشل الذي أوصل مناطق ميسان الغنية الى هذا الحال، داعيا الجميع إلى عدم السماح مرة أخرى للمحاصصة بالعبث في مقدرات المحافظة، فيما أوضح رؤية “تحالف قيم المدني” للخروج من هذه الازمات.

وضمن هذه الجولات، كانت هناك جلسة شبابية في منطقة قطاع 15 شعبان، عرّف السفير من خلالها بتحالف قيم المدني ودعا الحاضرين الى التغيير بأصواتهم وانتخاب من يمثلهم بشكل حقيقي.

جولة إعلامية في مدينة الصدر

وفي بغداد، أجرت محلية المثقفين للحزب الشيوعي العراقي جولة إعلامية في مدينة الصدر (الثورة) شاركت فيها عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيقة بشرى جعفر أبو العيس.

وأدار الرفاق في شوارع وقطاعات المدينة حوارات مع المواطنين بخصوص الواقع السياسي للبلاد وأزمات المحاصصة. وجرى التأكيد على أهمية المشاركة والتصويت في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة واختيار البديل المناسب. وخاضت أبو العيس ومن معها من الرفاق مناقشات واسعة عن طبيعة تحالف قيم المدني وقواه وأهدافه التي يسعى الى تحقيقها، فيما وزعت على الأهالي نسخ من جريدة “طريق الشعب” وبعض المطبوعات التي تتحدث عن مشروع التغيير الشامل الذي يطرحه الحزب الشيوعي العراقي.

وفي شوارع الشامية

وعلى صعيد متصل، نظّم الشيوعيون في الشامية جولات جابت شوارع المدينة مع الرفيق الدكتور فلاح إسماعيل حاجم، فيما استقبل الأهالي رفاق الحزب بكلمات طيبة، وعبّروا عن اعتزازهم بمواقف الشيوعيين الوطنية.