اخر الاخبار

أقامت فرق ميدانية من الشيوعيين في بغداد وبابل جولات وطاولات إعلامية للتعريف بتحالف قيم المدني وقواه وأهدافه، وبمشروع التغيير الشامل الذي يطرحه الحزب الشيوعي العراقي، للخلاص من نهج المحاصصة والفساد، فيما جرت حوارات مباشرة مع المواطنين وأصحاب المحال التجارية، وزعت خلالها نسخ مع جريدة “طريق الشعب” وبعض المطبوعات.

في البنوك وشارع المتنبي وزيونة

وشاركت عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي ومرشحة تحالف قيم المدني، الرفيقة بشرى جعفر أبو العيس في فعاليات ميدانية نظمتها فرق من اللجان المحلية للحزب ببغداد.

وتحدثت أبو العيس مع العديد من المواطنين بشأن مواقف الحزب من الأوضاع الحالية وسعيه إلى خوض حملة كبيرة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، حين الاعلان عن موعد الحملة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مبينة أن تحالف قيم المدني يضم أحزابا وقوى عديدة تسعى الى ايجاد البديل الحقيقي لنهج المحاصصة والفساد الذي تتمسك فيه قوى متنفذة مستفيدة من هذه الأوضاع.

وضمن هذه الجولات، نظّم شيوعيو اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثالثة جولة ميدانية في حي البنوك وتحديدا داخل سوق الميثاق، تحدثوا خلالها مع المواطنين وأصحاب المحال التجارية و(الجنابر) والشباب، وسط أجواء ايجابية لمسوا خلالها الاستعداد للمشاركة في التصويت واختيار البديل.

وفي الأثناء، شاركت أبو العيس مع فريق اللجنة المحلية للمثقفين الذي اقام طاولة اعلامية وزع خلالها نسخا من جريدة “طريق الشعب” وبعض المطبوعات، قبل أن تنظم اللجنة المحلية ذاتها جولة في منطقة زيونة (شارع الربيعي) للحوار المباشر مع المواطنين أيضا، والدعوة الى المشاركة في الانتخابات.

البياع والمحمودية والزعفرانية

وفي منطقة البياع، وأثناء الجولة التي أقامتها اللجنة المحلية للكرخ الثانية، جرى الحديث مع أصحاب المحال التجارية والمواطنين المتواجدين في سوق شارع 20 عن الانتخابات ومشروع التغيير الذي يطرحه الحزب الشيوعي العراقي على الجماهير.

ومضت اللجان المحلية للحزب في فعالياتها الميدانية وكانت بضمنها الجولة التي اقيمت في أسواق قضاء المحمودية واللقاء المباشر مع المواطنين والحوار معهم.

وأدارت الرفيقة أبو العيس، وعدد من الرفاق حوارات مثمرة وجرى التأكيد على أهمية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات واختيار الاشخاص المناسبين على أساس مبدأ النزاهة والقدرة على التغيير الحقيقي، والخلاص من نهج المحاصصة المقيت.

ولمس الرفاق خلال جولتهم رغبة الكثير من المواطنين بالمشاركة في الانتخابات المقبلة والتصويت لمن يستحق الثقة وتصحيح مسار العملية السياسية، بعيدا عن المشهد الحالي الذي تتمسك فيه القوى المتنفذة.

وعلى صعيد متصل، أقامت اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الأولى طاولة اعلامية في شارع المتنبي، أسفرت عن نتائج ايجابية بعد الحوار وتوزيع نسخ من “طريق الشعب”.

وفي الزعفرانية جرى افتتاح بطولة درع النخبة للفرق الشعبية، والتي اقيمت تحت رعاية الحزب الشيوعي العراقي.

وأجرت أبو العيس حديثا مع رؤساء الفرق المشاركة، خصّت به واقع وهموم الشباب وأهمية تقديم الدعم للرياضيين من خلال توفير البنى التحتية والملاعب المناطقية، والتخطيط السليم لتطوير هذا المجال الواعد بالمواهب والطاقات.

بغداد الجديدة وحي الجامعة

وتواصلت النشاطات في سوق بغداد الجديدة بعد أن نظّم رفاق اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثانية جولة ميدانية وحوارات مع الشباب وجماهير انتفاضة تشرين الباسلة، فيما كانت هناك جولة أخرى في أسواق حي الجامعة لم تختلف عن طبيعة ومضمون الحوارات التي أجرتها تنظيمات الحزب الشيوعي العراقي في العاصمة وأسواقها.

رفاق بابل أيضا

من جهة أخرى، وبمشاركة الرفيق سلوان الآغا نائب سكرتير اللجنة المحلية ببابل ومرشح تحالف قيم المدني في المحافظة، أقامت اللجنة المحلية جولة ميدانية في منطقة حي الإمام (شارع الضباط) داخل مركز مدينة الحلة، للحديث عن التغيير الشامل.

وأدار فريق من الشيوعيين حوارات مع المواطنين بشأن الوضع السياسي وأهمية احداث التغيير على صعيد انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، والتصويت الى البديل الحقيقي لكسر هيمنة قوى المحاصصة والفساد.

ووزع الآغا ورفاق المحلية على المواطنين منشورا يخص أهمية الانتخابات ومشروع التغيير الذي يطرحه الحزب الشيوعي العراقي.

وفي السياق، وخلال أصبوحة ثقافية بابلية، ضيّف منتدى بابل الثقافي (منتدى الثقافة الحرة)، الفنان التشكيلي عماد جبار (أبو أسامة).

وشهدت الاصبوحة التي ادارها الفنان سمير يوسف، اجواء رائعة وحوارا ممتعا حضره جمع مميز من الفنانين والمختصين ونخبة من المثقفين والمتابعين للنشاطات التشكيلية والابداعية.

وفي نهاية الاصبوحة، قدم الرفيق نائب سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في بابل، وعضو تحالف قيم المدني في المحافظة، سلوان آغا، باقة من الورد باسم التحالف، معبّرا عن اعتزازه بهذه الجهود الثقافية والمحتوى الابداعي الذي يقدم خلال اصبوحات المنتدى.