اخر الاخبار

شهد عدد من المحافظات، تظاهرات احتجاجية، حملت مطالب عدة، كان ابرزها مطالبة أصحاب العقود في شركة كهرباء الشمال بصرف رواتبهم.

أصحاب العقود

ونظم العشرات من موظفي عقود الشركة العامة لتوزيع كهرباء المنطقة الشمالية من قراء المقاييس إضرابا مفتوحا عن العمل، مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية.

وقال مراسل “طريق الشعب”، ان “المضربين بعد تحويلهم الى عقود وفقا لقرار مجلس الوزراء ضمن قانون الامن الغذائي، توقفت الشركة عن دفع رواتبهم منذ شهرين بحجة نفاد المبالغ المخصصة للأمن الغذائي”، مشيرا الى ان “المضربين عن العمل يطالبون الجهات المعنية بإعادة صرف رواتبهم”.

قرّاء المقاييس

وأعلن العشرات من العاملين بصفة قراء مقاييس في مديرية توزيع كهرباء ميسان، إضرابهم عن العمل، احتجاجا على عدم شمولهم بالتثبيت كون خدمتهم تجاوزت 3 سنوات، ويحق لهم التثبيت أسوة بأقرانهم.

وقال عدد منهم خلال وقفة نظموها أمام دائرتهم في منطقة الشبانة في مدينة العمارة: إن الوزارة في وقت سابق وعدتهم بالتثبيت بعد أن حولتهم إلى عقود وزارية، وتم تضمينهم في الموازنة الاتحادية وتخصيص الأموال اللازمة لذلك.

واضاف المضربون، انهم يبدون استغرابا من عدم تنفيذ تلك الوعود والإجراءات، مؤكدين ان إضرابهم عن العمل مستمر لحين تحقيق مطالبهم.

انقطاع الكهرباء

من جانبهم، تظاهر العشرات من الأشخاص، شمالي محافظة واسط، احتجاجاً على انقطاع الكهرباء.

وتجمع العشرات من أهالي منطقة التنمية بناحية سيد الشهداء، امام محطة للكهرباء، مطالبين بتوفير الطاقة الكهربائية للمنطقة التي يقطنها أكثر من 30 ألف نسمة. وطالب المتظاهرون محافظ واسط باتخاذ قرار عاجل يقضي بأخذ حصة واسط الكهربائية كاملة من محطة الزبيدية الحرارية، التي تنتج أكثر من 2000 ميكاواط.

وتعاني اغلب مناطق شمالي واسط من انقطاع مستمر للكهرباء، طيلة ايام الصيف، حيث تصل ساعات التجهيز الى اقل من 12 ساعة.

نقابة المهندسين

ونظم العشرات من أعضاء نقابة المهندسين في محافظة ذي قار، وقفة احتجاجية على استمرار إغلاق مقر النقابة، منذ سبعة أشهر في مدينة الناصرية، مطالبين الجهات الحكومية ومقر النقابة العامة بحلحلة المشاكل التي تعترض افتتاح المقر، وإعادة النشاط فيه، ضمانا لحقوقهم.

وقال احد المحتجين: إن الإغلاق أضر كثيرا بحقوقهم، ومنها تخصيص قطع الأراضي وغيرها، داعيا إلى حل إدارة النقابة الحالية وتشكيل لجنة مؤقتة من أجل الإعداد لانتخابات جديدة.