اخر الاخبار

شهدت ثلاث محافظات تظاهرات احتجاجية، حملت مطالب عديدة، منها توفير الخدمات وعدم ملاحقة الناشطين، وإنجاز المشاريع المتلكئة.

وبعد تردي واقع الكهرباء وتقاعس فرق الصيانة عن أداء مهامها، تظاهر أهالي منطقة حي العامل في بغداد، مطالبين بإصلاح محولات وخطوط نقل الطاقة، وإيقاف عملية مساومتهم ماديا.

وفي ساعات متأخرة من الليل، خرج أهالي منطقة حي العامل في بغداد بتظاهرة احتجاجية، امام دائرة صيانة الكهرباء في المنطقة، والأسباب تعود لتقاعس فرق الصيانة عن أداء واجبهم، بحسب محتجين.

أهالي المنطقة يقولون انهم تعرضوا للمساومة والابتزاز بمبالغ مالية، تصل الى خمسة وعشرين الف دينار من كل منزل، لاصلاح عطل ما او قطع بسيط في احد خطوط نقل الطاقة.

ونظم العشرات من شيوخ ووجهاء وناشطي قضاء الزبير غربي البصرة وقفة احتجاجية، مطالبين بالإفراج عن الناشط عمار كزار، منسق المشروع الوطني للتعايش السلمي في العراق.

وطالب المحتجون في بيان لهم بضرورة تدخل رئيس الوزراء ومجلس القضاء ووزير الداخلية لإطلاق سراح كراز، ومعرفة أسباب الاعتقال والتهم الموجهة اليه.

من جهتهم، نظم العشرات من الرياضيين والناشطين في محافظة ذي قار وقفة احتجاجية، وسط مشروع الملعب الأولمبي، شمال مدينة الناصرية، نظرا لمرور عدة أعوام على تلكؤ المشروع، مطالبين الجهات الحكومية المركزية والمحلية بالإسراع في استئناف العمل وانجازه، وذلك لحاجة القطاع الرياضي الى هذا الملعب.

وقال أحد الرواد الرياضيين عبد الهادي عيدان: إن ثلاث وزارات للشباب والرياضة تعاقبت على ادارتها دون اتخاذ أي اجراء ومحاسبة المتسببين بإيقاف المشروع، على الرغم من الوعود المتكررة، الامر الذي دعاهم الى تنظيم هذه الوقفة، من اجل إيصال صوتهم الى الحكومة المركزية.