اخر الاخبار

شهدت أربع محافظات تظاهرات احتجاجية، مطالبة بتوفير فرص العمل والخدمات والكهرباء.

وناشد أصحاب وحدات سكنية في أحد المجمعات السكنية جنوب شرق بغداد الجهات المعنية إكمال البنى التحتية وبقية الخدمات في المجمع، والإسراع في إكمال المشروع بعد تلكّؤ دام سبع سنوات.

برغم صرف المليارات على المجمعات السكنية في العراق، لكن واقعها الخدمي يحاكي قصة أخرى. ففي داخل هذا المجمع السكني، صدم الأهالي بعد استلامهم لشققهم بعدم وجود ابسط الخدمات فيها: لا ماء ولا كهرباء ولا حتى بنى تحتية تقارن بالآمال التي عقدها المشترون على هذه الوحدات.

أما التلكؤ والتأخر بالتسليم فكانت له رواية أخرى، على لسان بعض أصحاب الشقق الذين انتظروا لسبع سنوات قبل استلام وحداتهم، برغم المناشدات المتكررة التي خرجوا بها للمطالبة بحقهم.

وتحت إجراءات أمنية مشددة، تظاهر المئات من أهالي النعمانية، احتجاجاً على قلة ساعات التجهيز بالكهرباء.

المتظاهر أحمد عبد الجليل قال ان تجهيز الكهرباء اليومي للنعمانية يقدر بثماني ساعات، بواقع ساعتي إطفاء وواحدة تشغيل، في ظل أجواء الصيف اللاهبة، مطالبا بحصة عادلة للنعمانية ولعموم محافظة واسط، من خلال تخصيص حصة ثابتة من محطة الزبيدية الحرارية.

وفي محافظة كربلاء، نظم العشرات من خريجي كليات التربية والإدارة والاقتصاد تظاهرة أمام مبنى المحافظة، مطالبين بتوفير فرص العمل.

وقال مراسل “طريق الشعب”، عماد النبهاني، ان “المتظاهرين طالبوا الجهات المعنية بشمولهم بالتعينات في قطاع التربية”.

وتظاهر المئات من أهالي مجمع حطين السكني شمال بابل، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مطالبين الحكومة بتوفير التيار الكهربائي وعدم تكرار الوعود السنوية.