اخر الاخبار

شهدت العاصمة بغداد ومحافظتا ذي قار والبصرة تظاهرات احتجاجية تطالب بتعديل سلم الرواتب لموظفي الدولة، وتظاهرة أخرى لأصحاب البسطات رفضا لقرار إزالة بسطاتهم في سوق البصرة القديم، فيما تظاهر الآلاف من المحاضرين في المجان في مديرية تربية الرصافة الثالثة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، مطالبين بالتعاقد معهم أسوة بأقرانهم في باقي المديريات.

المحاضرون والتثبيت

وقال مراسل “طريق الشعب”، ان الآلاف من المحاضرين في مديرية تربية الرصافة الثالثة ملحق (2020) نظموا تظاهرة غاضبة في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، مطالبين وزارة التربية بالتعاقد معهم اسوة بأقرانهم في باقي المحافظات والمديريات.

وأضاف، أن التظاهرة شهدت احتكاكا بين قوات حفظ القانون والمتظاهرين، أسفرت عن إصابة احد المحتجين، نتيجة لاستعمال القوات الأمنية العنف ضدهم.

تعديل سلّم الرواتب

وبالقرب من إحدى بوابات المنطقة الخضراء، تظاهر العشرات من المواطنين، مطالبين الحكومة ومجلس النواب بتعديل سلم الرواتب الحالي، وإنصاف أصحاب الرواتب المتدنية من موظفين ومتقاعدين.

وتظاهر العشرات من موظفي الدوائر الحكومية في محافظة ذي قار، امام مبنى إدارة المحافظة، مطالبين بتعديل سلم الرواتب.

وذكر مراسل “طريق الشعب”، أن “العشرات من الموظفين في مختلف الدوائر الحكومية في ذي قار، نظموا تظاهرة امام مبنى ديوان المحافظة، مطالبين بتعديل سلم الرواتب”.

وأضاف، أن “التظاهرة تأتي على خلفية سياسة التهميش التي يتعرض لها الموظف الحكومي في ظل الرواتب المتدنية وعدم تفعيل المواد القانونية والدستورية بتحسين رواتبهم”، مشيرا إلى أنهم “يعانون من تدني مستوى الرواتب في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، الأمر الذي يتطلب التعامل معها بشكل جدي، والعمل على تحسينها من قبل الجهات الحكومية”.

إزالة البسطات

ونظم العشرات من أصحاب المحال والبسطات في سوق البصرة القديمة، وقفة أمام ديوان محافظة البصرة، احتجاجاً على قرار إزالة محالهم وبسطاتهم.

وأفاد مراسل “طريق الشعب”، بأن العشرات من أصحاب المحال والبسطات في سوق البصرة القديمة نظموا وقفة أمام مبنى الحكومة المحلية في المحافظة، احتجاجا على صدور قرار بإزالتها دون سابق إنذار.

وطالب أصحاب البسطات الحكومة المحلية بضمان حقهم وإيجاد بديل لهم وتعويضهم، منوهين الى ان سوق البصرة القديم وسط المحافظة يحتوي على اكثر من 2000 بسطة ومحل.