اخر الاخبار

قبل أيام أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن قرب انطلاق دوري الشباب لفرق الدوري الممتاز، وكان عدد الفرق المشاركة في هذا الدوري عشرين فريقاً قسمت إلى مجموعتين، وهذا الإعلان يعكس اهتماماً بالمواهب الكروية الشابة التي ينتظرها مستقبل مشرق.

فلاعبي هذه الفئة هم الأساس والبداية التي نعول عليها، لذا نتوجه بالدعوة للمشرفين على فرق الدوري الممتاز ومدربي هذه الفئة العمرية بأن يكونوا أول الحاضرين في الملاعب ببغداد والمحافظات لغرض البحث عن المواهب واصطياد الكفوئين منهم، واختياره للمشاركة في تمثيل المنتخبات الوطنية.

وحتى لا تحرم هذه الفرق من هذه الكنوز الكروية أوجه ندائي إلى مشرفي ومدربي الفرق بالتواجد في الملاعب واختيار الموهوبين ورعايتهم واكتشاف قابلياتهم وضمهم إلى فرقهم. وكذلك أدعو زملائي في الإعلام الرياضي والقنوات الفضائية إلى ضرورة التواجد في ميادين هؤلاء المبدعين لأن ذلك سيكون حافزاً لهم لتقديم أفضل ما لديهم.

لقد قدمت المنتخبات الشبابية أفضل لاعبيها ونجومها إلى الكرة العراقية وصار نجومها اقماراً في الملاعب والساحات وكذلك في الملاعب العربية والآسيوية.

أناشد المسؤولين في الاتحاد العراقي أن يولوا اهتماماً خاصاً لهذا الدوري وأن يتواجدوا بأكبر عدد ممكن لإشعار اللاعبين باهتمام الاتحاد بهم ولتقديم الدعم والاسناد لهذه المسابقة لأنها تمثل مستقبل الكرة العراقية، خاصة وأننا نخطط مع الطاقم التدريبي الإسباني بقيادة كاساس للوصول إلى نهائيات آسيا وكأس العالم 2026.

أمنياتنا أن ينشط الاتحاد في إقامة بطولات الناشئين والشباب وبعدها بطولات للبراعم.

إن هذه الخطوات الفعالة والمتعددة ستوفر نخبة من المبدعين الصغار وكماً كبيراً من اللاعبين كما هو الحال أيام زمان، أيام الفرق الشعبية. ونهيب برجال الصحافة والإعلام لإعطاء اهتمام خاص بهذه المسابقات لأهميتها ودورها في مستقبل الكرة العراقية.

عرض مقالات: