اخر الاخبار

فرحنا وابتهجنا بالافتتاح النموذجي لبطولة خليجي 25، هذا الافتتاح الذي شغل الدنيا وأثار إعجاب الأخوة في الخليج وأسكت المشككين والمغرضين، فقد حاول البعض أن يثيروا مخاوف أبناء الخليج ويبعدهم عن هذا الحدث، وبقيت المحاولات العراقية ومساعي الخيرين من أهل الرياضة مستمرة حتى تحقق الحلم وحصلت الموافقات على استضافة البصرة لكأس الخليج، واستمرت الجهود الخيرة الرسمية والجماهيرية لإظهار البصرة بحلتها الجميلة وأصالتها العربية، وما أن حلّ موعد البطولة وانطلاق منافساتها حتى توافد الآلاف من المشجعين من دول الخليج ومن عموم المحافظات والمدن العراقية، وهب الجميع ووقفوا وقفة رجل واحد وعكسوا صورة زاهية عراقيتهم وبصريتهم وفتحوا قلوبهم وبيوتهم لأشقائهم عرب الخليج.

كان الجميع متعطشاً لاستقبال الضيوف الزائرين وقدموا لهم نماذج من الكرم الحاتمي الذي أثار إعجاب الخليجيين والعرب فيما قدمه البصريون.

لقد أكد رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم انفانتينو على إمكانية أن تساهم هذه البطولة برفع ما تبقى من الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، نظرا لما شاهده من أمن وأمان في البصرة.

وعلى الرغم من شدة المنافسة إلا أن الجماهير العراقية ظلت متوازنة وتهتف لجميع الفرق الخليجية، وبهذا تكون على رأي الصديق فالح حسون الدراجي صاحب جريدة “الحقيقة”: “نجحنا ورسب المراهنون على فشلنا”.

هنا نذكر بأننا في عملنا هذا حصلت بعض التقصيرات، وهي تحصل في أي عمل ونشاط انساني، ونقول للأحبة البصريين لقد قدمتم صورة زاهية عن محافظتكم وعن الشعب العراقي وأبدعتم.

اخيراً نقول لكل المساهمين والمشاركين في هذا العرس شكرا لكم على ما قدمتموه لقد كنتم رفعة رأس للعراق والعراقيين.

عرض مقالات: