اخر الاخبار

مع الاهتمام بكرة القدم وحلاوتها يبقى للألعاب الرياضية الفردية طعمها ونكهتها، والكل من أهل الرياضة والمتخصصون بألعابها يتذكرون أنها الأفضل والأكثر اتساعاً من الكثير من الألعاب في الساحة الأولمبية والدولية.

ونحن نتذكر ميداليتنا الوحيدة واليتيمة التي حققها الرباع البصري عبد الواحد عزيز قبل أكثر من 60 عاماً، ولم نكسب غيرها.

أقولها بصراحة ان جميع المؤسسات الرياضية بكل اصنافها وتسمياتها من لجنة أولمبية واتحادات وأندية جميعها غير مخلصة لرياضتها ولم تعمل مثقال ذرة لتألق ألعابها وتحقيق الإنجازات.

إذ أن كل تلك المؤسسات الرياضية تسعى فقط لتحقيق الإنجاز في ميدان كرة القدم فقط، وكأن كل المسؤولين والاتحادات والأندية الرياضية بإمرة اتحاد كرة القدم، وهذا ما لمسناه في كل الأوقات والمناسبات، حيث أن قيادة الوزير السابق لم تعط الاهتمام المناسب لكل الاتحادات الرياضية، فشغلها الشاغل هو كرة القدم فقط، وبدلاً من ان يأخذوا التجارب ويتعلموا من الأمم الكبيرة والصغيرة كيفية إعداد أبطالهم وكيفية النهوض بألعابهم.

يا سادة الرياضة العراقية المطلوب منكم أن تنتبهوا لبقية الألعاب وأن نديمها ونطورها من أجل تحقيق الميداليات وتحقيق النتائج. هنا يحق لنا أن نتساءل أين أبطال العراق في رياضة رفع الاثقال، أين أبطال الساحة والميدان والمصارعة وابداعاتهم؟ كلهم اختفوا تحت ضوء وشمس كرة القدم.

هنا أناشد كل قادة الرياضة والمسؤولين في الدولة العراقية أن ينتبهوا إلى بقية الألعاب الرياضية وأن يعطوها الحق بالتقدم والتطور، وقد يتذمر البعض لأننا نؤكد على موضوعات بعينها كالألعاب الرياضية الفردية ونطالب برعايتها والاهتمام بها لأنها مصدر للإبداع والميداليات في المنافسات الدولية، فالعالم المتمدن يرعي ويساند ويهتم وينشئ الملاعب الرياضية لممارسة هذه الألعاب وبالتالي يشجع أبناءه على ممارستها وتحقيق الإنجازات.

عرض مقالات: