اخر الاخبار

ضيَّفَ “ملتقى جيكور” الثقافي في البصرة، الثلاثاء الماضي، المحاميين علي الجاسم وطارق الابريسم، اللذين تحدثا عن “ظاهرة تزايد حالات الطلاق في المجتمع العراقي”، في جلسة حضرها جمع من المهتمين في الشأن الاجتماعي.

الجلسة التي التأمت على “قاعة الشهيد هندال” في مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في البصرة، استهلها الكاتب والإعلامي باسم محمد حسين بفقرته المعتادة “خارج الموضوع”، التي يفتتح بها عادة فعاليات الملتقى. حيث تحدث هذه المرة بشكل مختصر عن ظاهرة الطلاق في المجتمع العراقي، معززا حديثه بالأرقام.

بعد ذلك، ألقى الضيفان الضوء على بعض الدراسات التي تتعلق بحالات الطلاق في البلاد، مدعمة بوثائق رسمية وأرقام، مقارنين بين نسب الطلاق في العراق وبعض الدول، بناء على الحالات التي حصلت خلال السنوات السابقة.

فيما تطرق المتحدثان إلى القوانين الخاصة بموضوع الطلاق، والاختلافات النسبية حول هذا الأمر بين بعض الأديان والمذاهب. كما حذرا من تأثر الطلاق على المجتمع ومستقبل العائلات وأطفالها.

وتخللت الجلسة مداخلات ساهم فيها عدد من الحاضرين، وفي ختامها قدم عضو الهيئة الإدارية للملتقى فالح ياسين الربيعي، لوحين تقديريين إلى الضيفين.