اخر الاخبار

في النجف .. رابطة المرأة تهنئ الأطفال بيومهم العالمي

النجف – طريق الشعب

احتفلت رابطة المرأة العراقية في النجف مع أطفال ريف آل بدير في المحافظة، وذلك في مناسبة يوم الطفل العالمي الأول من حزيران.

وهنأت الرابطة الأطفال بيومهم العالمي، وحملت إليهم هدايا وحلوى، ما رسم البهجة على وجوههم.

وطالبت الرابطة الحكومة بتنفيذ واجباتها تجاه الأطفال ومنحهم حقوقهم، مذكّرة بمصادقة العراق منذ عام 1994 على اتفاقية حقوق الطفل الدولية. فيما أعلنت تضامنها مع أطفال فلسطين.

****************************************************************

رابطة المرأة في البصرة تحتفل بيوم الطفل العالمي

البصرة – ربيعة مصطفى

في مناسبة يوم الطفل العالمي الأول من حزيران، أقامت رابطة المرأة العراقية في البصرة احتفالا على «شارع الفراهيدي» في مركز المحافظة.

حضر الاحتفال جمع من الأطفال وعائلاتهم، إلى جانب عدد من الرابطيات.

سكرتيرة الرابطة ربيعة مصطفى، استهلت الاحتفال بقراءة بيان الرابطة في المناسبة، والذي ذكرت فيه أنه «على امتداد السنوات الماضية ازدادت ممارسات العنف الموجهة ضد الأطفال في العراق بطريقة ملفتة للانتباه، وأصبحت الاسرة التي تعتبر الملاذ الآمن للطفل هي البيئة الأولى التي يتعرض فيها للعنف بأشكاله المختلفة».

وطالبت السكرتيرة في البيان، بوضع حقوق الطفل في أولويات اهتمام الدولة، وبحماية الأطفال من الأمراض والفقر. فيما عرّجت على الجرائم الوحشية التي ينفذها الكيان الصهيوني ضد المدنيين وأطفالهم في غزة.

وخلال الاحتفال، رفع الأطفال شعارات تطالب برعاية الطفل وحمايته وضمان العيش الكريم لأسرته، وتوفير بيئة خالية من العنف، فضلا عن الاهتمام بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنقاذ أطفال غزة من الحرب الوحشية.

وفي الختام، وزعت الرابطة هدايا على جميع الأطفال الحاضرين.

*********************************************************************

شبيبة النجف تحتفل بيوم الطفل العالمي

النجف – مصطفى حامد

أقام فرع إتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في النجف، احتفالا في مناسبة يوم الطفل العالمي الأول من حزيران.

الاحتفال الذي حضره جمع من الأطفال، استهلته زميلة الاتحاد الهام يحيى بكلمة أكدت فيها التضامن التام مع أطفال فلسطين، الذين يتعرضون إلى أبشع جرائم القتل والإبادة والتصفية على يد الكيان الصهيوني.

وخلال الاحتفال قرأ الشاعر حسين حموزي قصيدة. فيما صدح الأستاذ عليوي الميالي بأهازيج وطنية.

وتضمن الاحتفال فقرة رسم حر للأطفال، انتهت بتوزيع الحلوى عليهم.

***************************************

شيوعيو ميسان وكركوك يزورون اتحاد الجمعيات الفلاحية

ميسان ـ كركوك ـ طريق الشعب

قام وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في ميسان بزيارة اتحاد الجمعيات الفلاحية في المحافظة.

وبحث الوفد أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه الزراعة، من شحّ المياه وازدياد الأراضي غير المستصلحة التي جرفها التصحر، إضافة إلى التخلّف في استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع مرافق الزراعة وسيطرة المتنفذين على الأراضي وغيرها من القضايا.

بالمقابل، أشاد رئيس الاتحاد سجر أبو تحسين وأعضاء الاتحاد ومسؤولو الاتحادات الفرعية بالدور الذي يمارسه الحزب الشيوعي العراقي في دعم الفلاحين وقوفه مع قضاياهم العادلة.

من جانب آخر، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في كركوك، والمختصة الفلاحية، اتحاد الجمعيات الفلاحية التعاونية في المحافظة.

وكان في استقبالهم رئيس الاتحاد محمود علي حسون العزي، ودار الحديث حول مناقشة خلاصة ورقة الاجتماع المركزي للمختصات الفلاحية للحزب الشيوعي العراقي والتعقيب على محتواها، وأثنى رئيس الاتحاد على دور الشيوعي العراقي في كافة المجالات.