أقام “مركز باهرون” للثقافة والفنون في كربلاء بالتعاون مع المختصة الثقافية في الحزب الشيوعي العراقي في المحافظة، الثلاثاء الماضي، حفلا منوعا في مناسبة الذكرى الـ7 لتأسيس المركز والذكرى الـ90 لميلاد الحزب.

الحفل الذي أقيم على حدائق حي الموظفين وسط كربلاء، أداره القاص الرفيق سلام القريني، وافتتحه بكلمة حيّا فيها الحزب الشيوعي بذكرى ميلاده، متمنيا له تحقيق ما يصبو إليه من “أهداف سامية ونبيلة، قدم في سبيلها التضحيات الجسام، ولا يزال يناضل من أجل أن ينعم العراق بالخير والسلام والعدالة الاجتماعية”.

ثم هنأ “مركز باهرون” بذكرى تأسيسه. وقال أن هذا المركز شكل إضافة مهمة للمشهد الثقافي الكربلائي بما قدمه من فعاليات متميزة ساهمت في اغناء الذائقة المعرفية، وجعلته يلتحق  بالملتقيات الرصينة التي تشكلت في كربلاء بعد التغيير أمثال “نادي الكتاب” و”الملتقى الفلسفي” و”نادي القراءة” وغيرها.

بعدها ألقى مدير المركز محسن العكظ كلمة عبر فيها عن سروره بالمكانة التي احتلها المركز في قلوب الناس طيلة سنواته السبعة، كواحد من المنتديات الثقافية المدنية، مبينا ان المركز حظي بدعم كبير من النخب الثقافية، وأقام فعاليات مهمة، أبرزها الاحتفال بمئوية الراحلة د. نزيهة الدليمي، إضافة إلى الحفلات الموسيقية.

بعدها دعا القريني عددا من الحاضرين إلى قطع كعكة الميلاد، وهم كل من سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي في كربلاء الرفيق صباح الحمد ود. وئام نصر الله ود. ماجد الخياط والروائي علي لفته سعيد والمشرف على شارع الثقافة الكربلائي علي حاكم، ورئيس جمعية الفنانين التشكيليين في كربلاء محمد حاتم.

وفي سياق الحفل قص الفنان التشكيلي عبد الأمير طعمة شريط افتتاح معرض تشكيلي مشترك بين الفنانين اياد زيني ومنصور السعيد وجبار مهدي. كذلك وقّع القريني خلال الحفل روايته الموسومة “المحجوز”. فيما تحدث عن الرواية كل من الكاتب د. لؤي زهرة والإعلامي د. ماجد الخياط.

وفي الختام، وزع مدير “مركز باهرون” ألواحا تذكارية على المساهمين في الحفل.