احتضنت قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة السبت الماضي، جلسة وفاء واحتفاء بالنائب الإداري لمحافظ البصرة الطبيب والأديب د. ضرغام الأجودي، في مناسبة قرب مغادرته المنصب الذي تبوأه على مدى السنوات العشر الماضية. وأقيمت الجلسة من قبل روابط ومؤسسات ثقافية بصرية عديدة، هي: اتحاد الأدباء والكتاب، «دار الأدب البصري»، «ملتقى جيكور» الثقافي، «مؤسسة ثغر الفيحاء» للثقافة والاعلام، «مؤسسة أقلام الريادة» و»مؤسسة النهضة» الثقافية، وذلك بالتعاون مع قصر الثقافة والفنون. الجلسة التي حضرها جمع من المثقفين والأدباء بينهم الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العراقيين الشاعر عمر السراي، أدارها الأديب زكي الديراوي والقبطان حازم العلي.

وتخللت الجلسة شهادات عن نشاط المحتفى به ومهنيته وكفاءته خلال عمله الإداري، قدمها كل من الشاعر عمر السراي ومدير قصر الثقافة والفنون باسم حسين غلب والشاعرة بلقيس خالد والشاعر جاسم محمد والأستاذ كاظم صابر والشاعر عبد السادة البصري ود. محمد جواد البدران والشاعر قاسم محمد علي. وقد أكد الجميع في شهاداتهم، أن د. الاجودي اعطى المنصب حقه، على مدى سنوات خدمته العشر.

بعد ذلك، أعرب المحتفى به عن شكره للقائمين على الاحتفاء، مؤكدا أنه سيكون دائما عند حسن ظن الجميع، ومبديا اعتذاره لمن لم يسعفه الوقت في تقديم العون له.

وفي الختام، قدم منظمو الجلسة ألواح إبداع وباقات ورد وهدايا تذكارية إلى د. الأجودي، الذي وزع بدوره ألواحا مماثلة على عدد من المؤسسات الثقافية المساهمة في مهرجان المربد الشعري الـ35.

جدير بالذكر، أن د. الأجودي المولود عام 1976 في البصرة، خريج كلية الطب في جامعة البصرة، وحاصل على الدكتوراه (البورد العربي) في اختصاص طب الأطفال. وهو عضو اتحاد الادباء والكتاب وله إصدارات في ثقافة الطفل ومجلة تهتم بالطفولة عنوانها «السندباد»، فضلا عن مجلة طبية تحمل عنوان «سلامتك».