احتفى اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة السبت الماضي، بالشاعرة المغتربة دلال جويد، في جلسة حضرها الأمين العام لاتحاد أدباء وكتاب العراق الشاعر عمر السراي، وجمع من الأدباء والمثقفين.

وبعد أن قدم مدير الجلسة الشاعر علي إبراهيم الياسري نبذة عن المحتفى بها، تحدثت هي من جانبها عن تجربتها الشعرية، وعن مشاركاتها في المحافل الأدبية، وأهم إصداراتها. فيما تطرقت إلى الحركة الثقافية والأدبية العراقية في مغتربها اللندني.

بعدها قرأت جويد قصائد مختارة من مجموعتها الشعرية الجديدة «كيف تدجن غربة»، الصادرة عن منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب.

وخلال الجلسة قدم عدد من الأدباء الحاضرين مداخلات عن تجربة الشاعرة المحتفى بها، وهم كل من الشاعر عمر السراي، الناقد خالد خضير الصالحي، الشاعر علي الإمارة والشاعر قاسم محمد علي.

جدير بالذكر، أن الشاعرة دلال جويد حاصلة على البكالوريوس في اللغة العربية بجامعة البصرة عام 1992، وعلى الماجستير في اللغة العربية وآدابها أيضا في جامعة البصرة عام 1996. وقد عملت خلال عامي 1998 و1999 في تدريس الأدب العربي ومادة المكتبة والمعاجم العربية في جامعة الشارقة بدولة الإمارات. كما عملت صحفية متخصصة في المنوعات والتحقيقات الميدانية والصحافة الثقافية في صحف ومجلات إماراتية.

عرض مقالات: