اخر الاخبار

احتضنت قاعة رئاسة مجلس محافظة البصرة، يومي 21 و22 كانون الأول الجاري، النسخة الرابعة من “مهرجان المحبة والجمال” للشعراء الشباب، والتي حملت عنوان “من البصرة إلى غزة، تشع القصائد المقاتلة”.

وحضر المهرجان الذي أقامته “رابطة مصطفى جمال الدين” الأدبية بمشاركة أكثر من 70 شاعرة وشاعراً شاباً من مختلف المحافظات، رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب الناقد علي حسن الفواز والأمين العام للإتحاد الشاعر عمر السراي ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية د. عارف الساعدي، فضلا عن حشد من الأدباء والمثقفين ومحبّي الشعر من البصرة والمحافظات الأخرى.

الشاعر الأهوازي المشارك في المهرجان، حسين طه الطرفي، قال في حديث صحفي في المناسبة أن “البصرة معتادة على إقامة مهرجانات شعرية في غاية الأهمية. وانه فخر لكل شاعرٍ أن يقرأ قصائده في مدينة السياب والبريكان وغيرهما من الشعراء الكبار”.

أما الشاعر النجفي محمد حسين جبري، فقد ذكر أن المهرجان بنسخته الأخيرة شكل تضامنا مع الشعب الفلسطيني، الذي يواجه اضطهادا صارخا على يد الصهاينة، مشيرا إلى أن المهرجان أكد ثانية رسوخ قضية فلسطين في نفوس الكثيرين من الشعراء الشباب، وهو ما تجسد فيما قرأوه من قصائد”. كما شهد المهرجان عرضا مسرحيا قدمه تلاميذ إحدى المدارس.

هذا ووزع القائمون على المهرجان لوح رابطة مصطفى جمال الدين على د. عارف الساعدي والناقد علي الفواز والسيد د. مصطفى مهند جمال الدين ورئيس اتحاد أدباء وكتاب كربلاء سلام البناي ورئيس اتحاد أدباء وكتاب البصرة فرات صالح.

كما وزعوا شهادات تقدير على الشعراء المشاركين في المهرجان.