اخر الاخبار

تُوِج الشاعر العراقي الشاب علي إبراهيم الياسري بلقب “شاعر شباب العرب”، وذلك في النسخة الثانية لـ “مهرجان شاعر شباب العرب” الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الثقافة في الفترة من 11 إلى 17 كانون الأول الجاري، بمشاركة شعراء عراقيين وعرب.

وحملت الدورة الحالية عنوان “فلسطين، القلب، الضمير”. وقد فاز في مسابقتها عدد من الشعراء بجوائز تقديرية، وهم كل من حسام الشديفات من الأردن، زين العابدين المرشدي من العراق، محمد بن عيسى من سلطنة عمان، عمار حسن من السودان وأسيل صقلاوي من لبنان.

من جانبه، هنأ الاتحاد العام للأدباء والكتاب “شاعر شباب العرب” والشعراء الفائزين في مسابقة المهرجان، مشيرا في بيان صحفي إلى أن هذه الفعالية “من الفعاليات النوعية التي تساهم في إشاعة روح المحبة والاخاء بين الأشقاء العرب، فضلاً عن أهميّتها الوطنية التي نقلت صورة العراق البهيّة للعالم العربي”.

كما أعرب عن شكره لوزارة الشباب والرياضة على إقامتها المهرجان. وشكر أيضا لجنة الحكم واللجنة النقدية المشرفة على الفعالية، والتي ضمت شعراء ونقادا وأكاديميين ممثلين لجهات أدبية، بضمنها الاتحاد عبر مشاركة عدد من أعضائه، وأمانة الشؤون الثقافية بشخص أمينها الشاعر منذر عبد الحر.