اخر الاخبار

تشهد ملاعب بطولة كأس الخليج العربي المقامة حاليا في مدينة البصرة، بنسختها الـ25، حضورا قياسيا للجماهير، بلغ حوالي 500 الف مشجع، محطما بذلك الرقم السابق المسجل باسم السعودية بحوالي430 الف مشجع على مدار البطولة.

أجواء جميلة

وأثناء تواجد مراسل «طريق الشعب»، في مدينة البصرة، التقى عددا من الجماهير الخليجية المتواجدة في البصرة. واول المتحدثين كان احمد العازمي من الكويت، الذي قال ان «الاجواء جميلة في البصرة واكثر مما كنا نتوقع»، مبديا رغبة كبيرة في زيارة بقية محافظات العراق.

واضاف، «وصلنا إلى العراق في يوم مباراة المنتخبين الكويتي والبحريني، واكثر ما لفت انتباهي هو الكرم العراقي الكبير وروح الاخوة بين الاشقاء».

المنافسة على اللقب

أما العماني فيصل السعيدي فقال لـ»طريق الشعب»، ان أجواء البصرة «استثنائية وجميلة جدا، خاصة على كورنيش شط العرب؛ فمنذ لحظة وصولنا للبصرة غمرنا أهلها بحلاوة الاستقبال وكرم الضيافة والترحيب».

وأضاف، ان «طيبة اهل العراق بصفة عامة، وطيبة اهل البصرة بصفة خاصة ونخوتهم وشيمتهم أبهرتنا كثيرا، مبديا إعجابه بـ»المطبخ العراقي وما يقدمه من اكلات لذيذة».

ويتوقع السعيدي ان تنحصر المنافسة على اللقب بين العراق الذي يقدم كرة قدم جميلة ويحظى بدعم الجمهور، والاحمر البحريني فهو منخب قوي ومنظم ومؤهل لان يحافظ على اللقب.

رقم قياسي

وفي السياق، أفادت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25»، بأن الحضور الجماهيري في البطولة حتى الآن تجاوز 500 ألف مشجع.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة أحمد الموسوي، إن «البطولة حققت رقمًا قياسيًا بهذا العدد الذي اعتبره الأعلى في تاريخ البطولة حتى الآن»، مشيرا إلى أن جميع مباريات خليجي 25 شهدت حضورًا جماهيريًّا مكثفًا، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضاف الموسوي، أن الاجتماع التنسيقي للجنة المنظمة، الذي عقد يوم أمس، ناقش الترتيبات اللازمة لمباراتي الدور نصف النهائي، متوقعا أن «يكون الحضور الجماهيري بنفس القدر، وربما يزيد».

ورغم أن استاد الميناء الأولمبي لم يشهد إقامة أي مباراة للمنتخب العراقي، لكن الحضور الجماهيري كان أكثر من متميز، رغبة من العراقيين في إنجاح البطولة، ودعمًا للمنتخبات الخليجية التي أقيمت مبارياتها على هذا الملعب.