اخر الاخبار

تزامنا مع الذكرى 102 لتأسيس الجيش العراقي، 6 كانون الثاني 1921، نظم الشيوعيون العراقيون في بغداد والمحافظات، فعاليات ميدانية مختلفة حيّوا فيها الجنود وهنأوهم بعيدهم، وثمّنوا بطولاتهم وتضحياتهم الجسام في سبيل الوطن.

شعارات وتهانٍ في الكرخ الأولى

منظمتا الحزب في الكاظمية والحرية – اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، شكلتا فرقا جوالة قامت بتعليق لافتات تحمل شعارات صادرة عن الحزب في المناسبة في العديد من الشوارع العامة.

وعلق الشيوعيون الشعارات التي تحيّي الجيش في عيده وتشيد ببطولاته وتضحياته من أجل الوطن، في مناطق باب الدروازة وشارع المفيد وقرب مستشفى الكاظمية التعليمي وساحة عبد المحسن الكاظمي، هذا بالنسبة لمدينة الكاظمية. أما في مدينة الحرية، فقد رفعوا اللافتات في مناطق الحرية الأولى ودور نواب الضباط والدولعي.

كذلك، قام الرفاق في منظمات الحزب في المنصور والصالحية والشعلة، برفع لافتات مماثلة. وزاروا أيضا نقاط التفتيش المنتشرة ضمن الرقع الجغرافية لنشاطهم، وقدموا في المناسبة التهاني والورود والحلوى للمنتسبين.  

ورد وحلوى في الرصافة الأولى

لجنة جمال الحيدري الأساسية للحزب – اللجنة المحلية في الرصافة الأولى، شكلت من جانبها فريقا قام بزيارة نقاط التفتيش المرابطة في منطقة الزوية – الكرادة داخل، قرب الجسر المعلق.

وقدم الفريق التهاني لمنتسبي الجيش، ووزع عليهم الحلوى والورد.

فيما قام الرفاق من لجنة عزيز محمد الأساسية، بزيارة سيطرات الجيش قرب ساحة الرصافي ومنطقة الفضل والباب المعظم ومنطقة السنك وشارع الأمين. وأيضا هنأوا الجنود ووزعوا عليهم الحلوى والورد.

المحلية العمّالية تهنئ الجنود

اللجنة المحلية العمالية في الحزب، زارت صباح أول أمس الجمعة عددا من الثكنات العسكرية وسيطرات الجيش في أماكن متفرقة من مناطق الكرادة والشعب وحي أور وعلاوي الحلة والحرية.

وباسم قيادة الحزب وأعضائه، قدم رفاق المحلية التهاني في المناسبة إلى الضباط والمنتسبين، ووزعوا عليهم الحلوى والورد.

ولاقت الزيارات ترحيبا كبيرا من القوات الأمنية، التي أشادت بمواقف الشيوعيين الوطنية وفعالياتهم التي ينظمونها سنويا في هذه المناسبة، مؤكدين أن هذه المبادرة ينفرد بها الحزب الشيوعي فقط.

وكان الرفاق في اللجنة المحلية قد رفعوا شعارات في المناسبة، في العديد من مناطق بغداد.

الشيوعيون الكربلائيون في مقرات الجيش

من جانب متصل، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب في كربلاء، عددا من مقرات الجيش ونقاط التفتيش في المحافظة.

وهنأ الوفد الضباط والمنتسبين بعيدهم الوطني، ووزع عليهم الورد.

كذلك رفعت اللجنة المحلية ومنظماتها في قضائي الهندية والحسينية، شعارات تحيّي الجيش العراقي في عيده.

فيما زار سكرتير اللجنة المحلية وعدد من رفاقه، مقر قيادة عمليات كربلاء، وقدم التهاني في المناسبة إلى قائد العمليات اللواء الركن علي الهاشمي.

ندوة في النجف

وفي المناسبة، عقدت اللجنة المحلية للحزب في النجف بمشاركة تنسيقية التيار الديمقراطي، جلسة حوارية، حضرها جمع من الشيوعيين.

وتحدث في الجلسة التي عقدت على قاعة المحلية، سكرتير المحلية الرفيق كريم بلال، ومنسق التيار الديمقراطي في النجف صالح العميدي. وقد تناول المتحدثان دور الجيش العراقي في الدفاع عن الوطن ضمن مراحل تاريخية مختلفة، مشددين على أهمية أن تبقى هذه المؤسسة عاملا مهما وأساسيا في الدفاع عن الوطن واستقلاله وتوطيد وحدته الوطنية.

وخلال الجلسة أطلق الرفيق عليوي الميالي أهازيج حماسية.

شيوعيو المثنى يرفعون الشعارات ويهنؤون

 اللجنة المحلية للحزب في المثنى، رفعت في العديد من الشوارع والساحات العامة بمدينة السماوة، شعارات تحيّي الجيش العراقي في عيده.

كما زار فريق من المحلية سيطرات الجيش الموجودة في المدينة، وقدم التهاني للجنود ووزع عليهم الورد، مثمنا بطولات أبناء القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، وتضحياتهم في سبيل وطنهم وشعبهم.

شيوعيو ديالى يزورون قيادة العمليات

وفي السياق، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب في ديالى، يتقدمه سكرتير المحلية الرفيق صالح رشيد، مقر رئاسة أركان قيادة عمليات ديالى.

واستقبل رئيس الأركان اللواء الركن اياد عيادة اللهيبي، الوفد بترحاب وحفاوة، وتلقى منه التهاني وباقة ورد في المناسبة.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان الحديث حول الدور البطولي للجيش العراقي في حماية الوطن والتصدي للإرهاب.

 شبيبة الأنبار يهنئون الجيش

وفي صباح يوم الجمعة الفائت، توجهت مجموعة من اتحاد الشبيبة  الديمقراطي العراقي/ فرع الأنبار إلى مقرات وسيطرات الجيش العراقي في المنطقة.

وقدمت المجموعة باقات من الورود والحلويات الى عدد من الجنود والضباط والمراتب.

وعبر الجنود والضباط عن سعادتهم في هذه المبادرة، وقدموا شكرهم للشبيبة على هذه الفعالية كونوها تعبر عن ترابط الشعب مع الجيش والقوات الامنية.