اخر الاخبار

شيوعيو الحي يزورون الرفيق حسن عبد الله

الحي – طريق الشعب

زار وفد من اللجنة الاساسية للحزب الشيوعي العراقي في قضاء الحي، أول أمس الأحد، الرفيق حسن عبد الله عفريت في منزله، وذلك للاطمئنان على وضعه الصحي بعد خضوع إحدى عينيه لعملية جراحية.

وتمنى الوفد الشفاء العاجل للرفيق. وقد ضم كلا من الرفاق خليل عبد  الحسين وجواد كاظم وبشار قفطان.

********************************************************

شيوعيو العزيزية يحتفلون بعيد حزبهم

العزيزية – نجم خطاوي

أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء العزيزية بمحافظة واسط، الجمعة الماضية، حفلا جماهيريا في مناسبة الذكرى الـ90 لميلاد الحزب، حضره جمع من الرفاق وأصدقائهم، إلى جانب جمهور من أهالي القضاء والمناطق القريبة، وممثلين عن قوى ومنظمات مدنية.

الحفل الذي أقيم على قاعة البيت الثقافي في القضاء، أداره الرفيق سامي الشمري. فيما استهله الرفيق حامد عبد الغني بكلمة باسم المنظمة، تحدث فيها عن بدايات تأسيس الحزب، وعن أبرز المحطات النضالية في تاريخه المجيد.  ثم قرأ الرفيق الشاب نشوان هادي حمد، كلمة باسم عائلات الشهداء، استذكر فيها تضحيات شهداء الحزب ومآثرهم. وكانت للناشط المدني عليوي هندي الشمري، كلمة دعا فيها إلى التنسيق والتعاضد بين القوى الوطنية والمدنية. وفي سياق الحفل، قرأ الشاعر الشاب كرار حيدر قصيدة عبر فيها عن تضحيات الشيوعيين وبسالتهم. فيما أنشدت الطفلة ذر زهير نشيدا.

 وقبيل الختام جرى تكريم الشاعر كرار حامد والناشط عليوي هندي والنصير الرفيق نجم خطاوي. وقد سلم التكريم للمكرمين سكرتير اللجنة المحلية للحزب في واسط الرفيق سفاح بدر، والرفيق حامد عبد الغني.

****************************************************************

شيوعيو ديالى يتفقدون الرفيق صالح شوربة

بعقوبة – طريق الشعب

زارت لجنة العلاقات الوطنية في الحزب الشيوعي العراقي بصحبة وفد من اللجنة المحلية للحزب في ديالى، الرفيق صالح شوربة (أبو علي) في منزله، وذلك للاطمئنان عليه بعد تعرضه لأزمة صحية حادة.

وتمنى الزائرون للرفيق الشفاء العاجل ووافر الصحة والسلامة.

*************************************

بطولة شطرنج في بعقوبة

بعقوبة – طريق الشعب

نظمت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في ديالى، السبت الماضي، بطولة شطرنج بمشاركة 16 لاعبا من بعقوبة والمقدادية والخالص وبلدروز.

البطولة التي احتضنتها قاعة نادي بعقوبة التخصصي للشطرنج، نظمتها اللجنة المحلية بالتعاون مع النادي واتحاد الشطرنج في ديالى. وقد استمرت من الصباح حتى المساء.

وفي ختام البطولة، وزع سكرتير المحلية الرفيق صالح المصرفي وعدد من رفاقه، جوائز على اللاعبين المشاركين.

هذا وقد جرى الاتفاق على تنظيم بطولات مماثلة في مناطق أخرى من ديالى، وذلك على شرف الذكرى الـ90 لميلاد الحزب الشيوعي العراقي.