اخر الاخبار

 في البصرة مؤتمر انتخابي لتحالف قيم المدني

عقد تحالف قيم المدني في محافظة البصرة، يوم أمس، مؤتمراً انتخابياً كبيراً حضره جمهور غفير من ابناء المحافظة، وشارك فيه الرفيق علي مهدي عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي. إبتدأ المؤتمر بعزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العراق وفلسطين، فيما القت جيهات الزبيدي كلمة التحالف، التي اكدت فيها على اهمية البرنامج المتكامل الذي وضعته قوى (قيم) للنهوض بمحافظة البصرة، واليات تنفيذ البرنامج، وما يؤمل ان يحققه من حل لمشاكل المحافظة وتلبية مطالب الناس المشروعة.

واتجه مرشحو التحالف، بعد ذلك، الى المنصة ليقدموا انفسهم للجمهور، الذي استقبلهم بحفاوة كبيرة، وكان من بين المتقدمين للتعريف بنفسه وبرنامجه الإنتخابي وسيرته الذاتية، ممثل حزبنا الشيوعي العراقي، قاسم حنون تركي، بالتسلسل (2).

كما القى الرفيق علي مهدي كلمة حول تحالف قيم المدني ورؤيته تجاه الواقع البصري وكيفية تغييره وتخليصه من الأزمات الكبيرة التي احاطت به بسبب الفساد والمحاصصة، مبينا ان المشاركة في الانتخابات امر مهم جدا ويغير من المعادلة بشكل كبير جدا.

يذكر ان المؤتمر حضره العديد من الشخصيات السياسية والوحوه الوطنية والاجتماعية.

من جهة اخرى، جدد مرشح الحزب قاسم حنون تركي جولاته الدعائية في مناطق واسعة داخل المحافظة، شملت كورنيش شط العرب ومنطقة شارع الاطفاء، مع فريقين اعلاميين، لحث الاهالي على المشاركة في الانتخابات واختيار مرشح الحزب الشيوعي العراقي. كما شملت الجولات منطقة جرف الملح الشعبية التي استقبل اهلها الفرق الاعلامية لحزبنا، بحفاوة واكدوا اعتزازهم بالحزب ومرشحه للانتخابات، فيما انطلقت جولات اخرى وصلت الى الزبير ومضيف بني اسد في الشعيبة (السكك) وغيرها من المناطق.

 في ديالى.. مؤتمر خطابي لتحالف قيم المدني

 

اقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في ديالى، مؤتمراً إنتخابياً لمرشحي تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس المحافظة، على قاعة المصطفى في بهرز، وبحضور جمع غفير من المساندين للتحالف. وبدأ المؤتمر بعزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء الحزب الشيوعي والحركة الوطنية، كما القيت الكلمات السياسية، بما فيها كلمة مرشحة الحزب هاجر شهاب احمد بالتسلسل (4)، والتي أكدت على سيرتها الذاتية وفقرات برنامجها الإنتخابي ورؤيتها لحل مشاكل المحافظة واهلها. كما ضم الحفل عدداً من الفقرات الفنية الابداعية.

 ندوات وجولات ميدانية للمرشح تيسير حذر العتابي

 

اقام تيسير حذر العتابي مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لإنتخابات مجلس محافظة واسط بالتسلسل (2) ندوة وفعاليات جماهيرية للترويج لحملته الانتخابية في اقضية وقرى المحافظة.

ففي الصويرة، تحدث العتابي بندوة عقدها بين الاهالي عن مشروع تحالف قيم المدني وأهمية المشاركة في الانتخابات القادمة وكيفية التصويت للقائمة وللمرشح، مجيباً على العديد من الاسئلة والملاحظات التي قدمها الحاضرون، فضلا عن توضيح قانون الانتخابات وطريقة احتساب الأصوات.

وفي قضاء الصويرة ايضاً، زار المرشح العتابي منطقة “طليحة” الريفية، وتحاور فيها مع الناخبين ووزع عليهم الكارتات والمطبوعات التي تخص حملته الانتخابية، فيما بادر مع فريقه الاعلامي الى زيارة مركز قضاء العزيزية ومن بعده التوجه الى قضاء النعمانية ومنطقة احوار في قضاء الأحرار لمواصلة لقاءاته بالناخبين والتعريف ببرنامجه الإنتخابي.

 في الديوانية خمس فرق جوالة تدعو الى انتخاب المرشح فلاح اسماعيل حاجم

  

انطلقت في مناطق الدغارة ومركز الديوانية و قضاء الشامية و قضاء السنية وقرية آل بو حسن، خمس فرق اعلامية جوالة للتعريف بالبرنامج الإنتخابي لمرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة الديوانية بالتسلسل (5) فلاح اسماعيل حاجم، وبرؤيته لحل مشاكل المحافظة والنهوض بها. وتضمنت الجولات، التي لقيت تفاعلاً ايجابياً كبيراً واشادة واعتزاز بالشيوعيين في الديوانية، تعليق اللافتات الدعائية للمرشح والحوار المباشر مع الاهالي بشأن انتخابه.

  زيارات للأقضية وفرق جوالة في نينوى

 

ضمن الحملة الانتخابية لمرشح الحزب الشيوعي ضمن تحالف قيم المدني في محافظة نينوى الرفيق محمد صالح خضر، زار الرفيق أقضية سنجار والبعاج وتلعفر والتقى بعدد من الفلاحين وجرى توضيح البرنامج الانتخابي لتحالف قيم المدني الذي يخص قطاع الزراعة واهتمامات الفلاحين وتبنى كل ما يمكنه ان يقدمه لحل الإشكاليات التي تقف حجرة عثرة أمام النهوض بالواقع الزراعي من خلال المتابعة مع الدوائر المعنية  في مركز المحافظة والأقضية التابعة لها وكانت لزيارة مرشح الحزب تأثير إيجابي. كما قامت منظمات الحزب في الموصل والقوش وبعشيقة ومنطقة برطلة بتشكيل فرق جوالة واللقاء مع الجماهير، حيث جرى توزيع برنامج المرشح وتوزيع المئات من الكارتات.

 في ميسان مؤتمر للتعريف بمرشحي تحالف قيم المدني ونشاطات مرشح الحزب

 

احتضنت حدائق نقابة الفنانين العراقيين في ميسان يوم أمس، المؤتمر الخطابي السياسي لتحالف قيم المدني، بحضور كل من الرفيق فاروق فياض عضو المكتب السياسي لحزبنا الشيوعي العراقي ووسام مهدي عضو اللجنة المركزية للحزب، وعدد من ابناء المحافظة والاصدقاء والمؤازرين وغالبية المرشحين عن التحالف.

والقى علي احمد الغراوي مرشح الحزب الشيوعي العراقي لانتخابات مجلس محافظة ميسان بالتسلسل (2) كلمة التحالف التي تضمنت شرحاً لاهم فقرات برنامجه الانتخابي ودعوة للمشاركة في الانتخابات ومساندة تحالف “قيم المدني” واختيار مرشحيه لعضوية المجلس، كخطوة هامة للخلاص من المحاصصة والفساد.

من جهة أخرى قام الغراوي بجولات جديدة بين اهالي المحافظة للتعريف ببرنامجه الإنتخابي، وما تضمنه من حلول للمشاكل المستعصية التي تعاني منها المحافظة، فزار ناحية السلام وام كعيدة، والتقى بوجهائها وبرفاق واصدقاء الحزب ومؤيديه وتبادل معهم الحوارات حول الإنتخابات ودعاهم بشكل مباشر الى الثقة بمرشح الشيوعيين والتصويت له.

وشهد كورنيش العمارة اقامة طاولات اعلامية جديدة وزعت خلالها مطبوعات للمرشح وللحزب، وجرى الحديث اثناء ذلك عن اهمية ايقاف النهج الحالي الذي يرعى الفساد والتخلف والمحاصصة الطائفية.