اخر الاخبار

استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، يوم الاربعاء 29/12/2021، السفير الفلسطيني في بغداد د. احمد عقل والوفد المرافق له

واستعرض الجانبان مستجدات الاوضاع في العراق والمنطقة وفلسطين على وجه الخصوص.

وأبدى الرفيق رائد فهمي سعادته بزيارة السيد السفير، مبينا حرص الشيوعي العراقي على استمرار العلاقات الثنائية، ومتابعته بشكل مكثف ما يدور في الساحة الفلسطينية.

وذكر فهمي، في معرض حديثه عن الاوضاع الفلسطينية، أن هناك مساعي محمومة لإعادة رسم الأوضاع في الشرق الاوسط، وأن المزايدات في القضية الفلسطينية لم تقدم سوى الخطابات، لافتا إلى آن ما يدور في فلسطين والمنطقة ينعكس بالمحصلة على الوضع في العراق، ومحاولة عزل العراق بداعي مشاكله الداخلية أمر يفتقر للوعي.

وعن الوضع العراقي قال فهمي، إن هناك تحديات كبيرة تواجه الحكومة المقبلة، كون أي عملية اصلاح ستكون محاصرة بالمحاصصة، مبينا أن الشيوعي العراقي يدعم الجهود والمساعي الجادة في محاربة الفساد، وهناك صعوبة في تحقيق التغيير بدون الضغط الشعبي.

بدوره قال السيد السفير إن هناك وهما في الحديث عن التطبيع مع اسرائيل، من خلال ربطه في تحسين الاوضاع الأمنية والاقتصادية لبعض البلدان، وهذا الأمر أثبت عدم صحته، إذ تعرضت بعض البلدان، وعلى الرغم من علاقتها بالجانب الإسرائيلي، إلى تدمير اقتصادها بدعم من الجانب الإسرائيلي.

وأضاف عقل أن الجانب الامريكي يدفع باتجاه تسليم مفاتيح المنطقة للجانب الإسرائيلي في حال انسحابه منها، في معادلة تقوم على تمكين إسرائيل من إدارة الأوضاع في الشرق الاوسط.

وتكون الوفد الزائر من السيد السفير د. احمد عقل وحرمه د. نهلة عقل والسيد منير صبحي نائب السفير والسيد فراس بركات سكرتير السفير.

فيما كان في الاستقبال إلى جانب الرفيق رائد فهمي، الرفيقان علي مهدي عضو اللجنة المركزية للحزب وفاضل الموسوي عضو لجنة العلاقات الوطنية.