اخر الاخبار

تواصلت الاحتجاجات المطلبية في 5 محافظات، والتي ركزت في اغلبها على المطالبة بتثبيت أصحاب العقود على الملاك الدائم، وتوفير فرص عمل.

فيما يواصل طلبة جامعة السليمانية إضرابهم عن الدوام، مطالبين بصرف المنحة الطلابية.

إضراب الطلبة

واصل طلبة جامعة السليمانية احتجاجاتهم المطالبة بصرف المنحة الطلابية، وتأهيل الأقسام الداخلية.

وقال كاروان احمد، إنه بالرغم من إعلان تعطيل الدوام الرسمي لهذا اليوم لكننا خرجنا للمطالبة بحقوقنا من الحكومة.

وأضاف كاروان، أن التظاهرات التي تطالب بإقرار قانون يلزم وزارة المالية والتعليم العالي في كردستان بصرف المنح الشهرية لطلبة الكليات والمعاهد بصورة مستمرة، وكذلك تخفيض أجور الدراسات المسائية وتحسن الخدمات في الأقسام الداخلية، ستستمر لحين الاستجابة للمطالب.

وعلى صعيد آخر، احتج مواطنو بنجوين بمحافظة حلبجة، على ارتفاع أسعار النفط الذي توزعه الحكومة وأغلقوا طريقاً رئيساً.

وبيّن مراسل «طريق الشعب»، ان الأهالي في بنجوين دشنوا تظاهرات احتجاجا على ارتفاع أسعار النفط الحكومي المقرر توزيعها، مشيرا الى قيام المتظاهرين بإغلاق الطرق من بنجوين إلى السليمانية، والطريق الاستراتيجي المؤدي إلى منفذ حدود باشماخ الحدودي.

أصحاب العقود

وتظاهر المئات من أصحاب العقود في وزارة الكهرباء قرب المنطقة الخضراء في بغداد، مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم.

وقال مراسل «طريق الشعب»، ان «أصحاب العقود في وزارة الكهرباء، تظاهروا قرب المنطقة الخضراء، مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم»، مشيرا الى انهم لوحوا بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وطالب العشرات من أصحاب العقود في مديرية توزيع كهرباء المثنى، بتسريع إجراءات تثبيتهم على الملاك الدائم من قبل وزارتهم ووزارة المالية.

وأشار المتظاهرون إلى أنهم أكملوا السنوات التعاقدية التي تسمح لهم بالتثبيت، مطالبين بتوفير التخصيص المالي لإكمال تثبيتهم.

من جانبهم، نظم أصحاب العقود في مديريات كهرباء البصرة تظاهرة أمام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب للمطالبة بالتثبيت على الملاك الدائم.

وأشار المتظاهرين الى ان وزير الكهرباء بعد لقائه معهم، اكد ان هناك حاجة فعلية للاستفادة من أصحاب العقود.

فرص العمل

وعلى خلفية منع أصحاب عربات التكتك من السير في شوارع البصرة، حدثت صدامات بين قوات حفظ القانون وبين عدد من سائقي (التك تك) المتظاهرين الذين اشعلوا النيران بالإطارات في تقاطع الكزيزة.

الى ذلك، أغلق العشرات من المحتجين المطالبين بتوفير فرص العمل في محافظة ذي قار، مبنى ديوان المحافظة.

وذكر مراسل «طريق الشعب»، ان «العشرات من المعتصمين أمام شركة نفط ذي قار من خريجي المعاهد التقنية نفذوا اعتصاما لليوم الثاني على التوالي أمام مبنى ديوان المحافظة، وقاموا بإغلاقه، مطالبين بتوفير فرص عمل على ملاك شركة النفط في المحافظة».