اخر الاخبار

تشهد مدن مختلفة من البلاد احتجاجات متعددة المطالب، تتمحور حول توفير فرص العمل والخدمات ومعالجة قضية المحاضرين، فيما تتواصل الاحتجاجات الطلابية في السليمانية.

طلبة السليمانية

ولليوم الثالث على التوالي، تتواصل احتجاجات طلبة جامعة “جرمو- Charmo-” في السليمانية، دون صدور ردود رسمية لمطالبهم.

وقال مراسل “طريق الشعب”، في السليمانية، إن على مدار الأيام الثلاثة الماضية قاطع طلبة عشرة أقسام في جامعة جرمو في قضاء جمجمال التابعة لمحافظة السليمانية قاعات الدراسة، احتجاجا على عدم منح الخريجين منهم العناوين الوظيفية التي تحدد مكان تعيينهم أو مكان تخصصهم.

واضاف، ان طلبة الجامعة تجمعوا أمام رئاسة الجامعة، بعدما قاموا بإغلاق الطريق الرابط بين محافظتي السليمانية وكركوك، مشيرا الى ان طلبة الجامعة أكدوا استمرارهم في التظاهر لحين استجابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كردستان لمطالبهم الخاصة بتحديد عناوين وظيفيه لهم.

موظفو الزراعة

ولليوم الثاني يواصل موظفو زراعة واسط وقفتهم الاحتجاجية مطالبين بتوزيع قطع الأراضي المخصصة لهم.

وذكر المتظاهرون، أن حراكهم مستمر لحين إعادة النظر من قبل الحكومة المحلية في مشكلتهم، ملوحين بإجراءات تصعيدية اكبر في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

عمال بلدية السماوة

الى ذلك، تظاهر عمال قطاع التنظيفات في بلدية السماوة، مطالبين بشمولهم في الأرباح الخاصة بالدائرة، والبالغة 2 في المائة من الواردات السنوية، أسوة بموظفي الملاك الدائم والعقود.

وأشار عدد منهم الى انهم نظموا تظاهرة امام مبنى الدائرة لإيصال مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة، مشيرين إلى ان عددهم يصل إلى 2000 عامل، موزعين على عموم مناطق وأحياء المدينة.

وجدد العشرات من أهالي ناحية الكرامة في المحافظة، تظاهرتهم مطالبين بتحسين الخدمات واكمال المشاريع الخدمية وتغيير الإدارة المحلية في الناحية.

وقال عدد من المشاركين في التظاهرة: ان تظاهراتهم متواصلة لحين تحقيق مطالبهم التي تهدف لتحسين الخدمات وإطلاق المشاريع الخاصة بالناحية.

محاضرو النجف ومزارعو الديوانية

وفي النجف، تظاهر العشرات من المحاضرين، مطالبين بتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 315، رافضين الدعاوى الكيدية التي تحاول الجهات الحكومية تحريكها ضدهم.

الى ذلك، طالب العشرات من أهالي الكوفة بتغيير قائم مقامها، نتيجة لسوء الخدمات في القضاء.

وفي ناحية غماس التابعة الى الديوانية، عقد مزارعو الديوانية والنجف مؤتمرا حضره جمع من المزارعين، على خلفية ما سموه بتسويف الحكومة بعدم دفع تعويضات مزارعي الارز، لمنعهم من الزراعة هذا الموسم، فيما دعوا الى خطوات تصعيدية في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.