اخر الاخبار

عقدت اللجنة العليا للتيار الديمقراطي العراقي الجمعة 23/9/2022 اجتماعها الدوري الثالث الذي تناولت فيه العديد من الأمور السياسية والتنظيمية.

واستمعت اللجنة، بحسب بلاغ صحفي، حصلت عليه “طريق الشعب” الى تقارير عن نشاطات وفعاليات المكتب التنفيذي في الفترة بين الاجتماع الأخير والاجتماع هذا اليوم. وناقش الحاضرون الكثير من مواضيع التقارير بالتفصيل ووجهوا ملاحظاتهم حول نشاط المكتب الذي سيقوم بتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

وقدم المكتب التنفيذي تصوراته عن الاوضاع السياسية في البلاد وقيّمها بشكل سلبي إذ تأتي على الضد من مصلحة شعبنا وتطلعاته نحو السلم المجتمعي والأمن والاستقرار، والبحث عن مخارج للازمة المستعصية المتمثلة بالانسداد السياسي، الذي افتعلته القوى المتصارعة.

وطالبت اللجنة المكتب التنفيذي بالاعلان عن مبادرة وطنية شاملة تسهم في وضع الحلول المناسبة للأزمة. كما استمعت الى تقارير اللجنة التنظيمية حول تطور عمل التنسيقيات في الداخل والخارج، وحول انضمام حزب البصمة الى التيار الديمقراطي العراقي.  واطلعت اللجنة على تقرير لجنة العلاقات الخارجية الذي عرج على اللقاءات المتنوعة مع عدد من الاحزاب والقوى السياسية، والتي تركزت على التعاون والتنسيق معها في شتى المجالات. كما قدمت اللجنة المالية تقريرها المفصل حول الاشتراكات والواردات والمصروفات.

وتوقفت اللجنة مطولا عند تقرير اللجنة الاعلامية الذي تناول نشاطات التيار الاعلامية في مختلف وسائط الاتصال الجماهيري. وثمن المجتمعون جهود وابداعات اللجنة الاعلامية واصدارها الجريدة الالكترونية بشكل منتظم، كذلك المواقع الخاصة بالتيار ونشاطاته على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقامت اللجنة بانتخاب زملاء وزميلات جدد الى عضوية المكتب التنفيذي بجانب صعود زملاء من التنسيقيات الى اللجنة العليا انسجاماً مع الحاجات التنظيمية وانتهى الاجتماع بإقرار اللجنة العليا تقارير المكتب التنفيذي ولجانه المختلفة.