اخر الاخبار

جدد التيار الديمقراطي العراقي دعوته الى حل مجلس النواب وتشكيل حكومة مستقلة محايدة تهيئ لانتخابات حرة، تلبي حاجات المواطنين وتحرك عجلة الاقتصاد، مشيرا الى ان التطورات الأخيرة تؤكد صواب مواقفه وتوجهاته.

وعقد المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي العراقي اجتماعه الدوري يوم الأربعاء 31/8/2022، بحضور عدد من الأمناء العامين للأحزاب المنضوية في التيار الديمقراطي، وتمت فيه مناقشة جدول العمل واتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذه.

وعد الاجتماع أن التيار الديمقراطي “هو أرقى تحالف سياسي حتى هذه اللحظة للقوى المدنية والديمقراطية، وهو الخيار الاستراتيجي لمكوناته باعتباره يمثل تيارا مجتمعيا صاحب المصلحة الحقيقية في بناء الدولة المدنية الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية”، مؤكدا مواصلة “السعي لان يكون التيار الديمقراطي النواة الجاذبة لقوى التغيير الشامل”.

وقال المجتمعون ان التطورات الأخيرة لمجرى الصراع السياسي “تؤكد صواب موقف التيار الديمقراطي بدعوته الى الحفاظ على السلمية وعدم اللجوء للقوة، وان لا غالب ولا مغلوب لمثل هكذا صراعات”، مجددين الدعوة “الى حل مجلس النواب وتشكيل حكومة مستقلة محايدة تهيئ لانتخابات حرة، نزيهة وعادلة، وتلبي حاجات المواطنين الخدمية وتحريك عجلة الحياة الاقتصادية.

وأكد المجتمعون على “ضرورة الانفتاح الفاعل على القوى والفعاليات المدنية من خلال عقد اللقاءات وتوحيد الرؤى وصولا إلى موقف موحد لهذه القوى، وبما يمكنها من ممارسة دور فاعل ومؤثر في المشهد السياسي، عبر تبنيها المصالح الحقيقية للمواطنين كقوى وطنية تحظى بثقة ودعم السواد الأعظم من الجماهير بعد أن أثبتت وضوح وثبات مواقفها بصفتها المنقذ الحقيقي لها من منظومة الحكم الفاشلة التي استباحت البلاد بفسادها”.

واستعرض الاجتماع نشاط المكتب التنفيذي ولجانه وكذلك عمل التنسيقيات، وتمت الإشادة بالنجاحات المتحققة وكذلك توقف امام الصعوبات والتحديات التي تواجه عمله في مجال الحضور المؤثر والفاعل لأعضاء المكتب من ممثلي الأحزاب وكذلك التطرق الى تفعيل دور الشخصيات الديمقراطية المستقلة وخاصة الشباب والنساء، مشيرا الى انه جرى اتخاذ “عدد من القرارات والتوصيات بما يؤمن توسيع دائرة الأحزاب المنضوية في تشكيلاته والتحرك اليها وكذلك زيارة بعض التنسيقيات من اجل الإحاطة بوضعها ومساعدتها على تذليل العراقيل التي تعتري نشاطاتها”.

وناقش المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي، التحضيرات الجارية من اجل إقامة عدد من الفعاليات والنشاطات لمناسبة ذكرى انطلاقة انتفاضة تشرين الباسلة، وتم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة تتولى إعداد برنامج عمل لتنفيذ سلسلة من الفعاليات المتصاعدة من قبل التيار الديمقراطي بكافة تشكيلاته لتعبئة الجماهير، لتصل ذروتها مع ذكرى انطلاق ثورة تشرين المباركة.