اخر الاخبار

عقدت قوى التغيير الديمقراطية في المحافظة يوم الاربعاء الماضي، لقاء موسعاً في مقر الحزب الشيوعي العراقي بالديوانية.

وفي بلاغ صادر عن الاجتماع، اكد المجتمعون انه مع اشتداد وتصاعد الأزمة السياسية، وعجز القوى المتنفذة عن ايجاد مخرج للاستعصاء السياسي الذي استمر عشرة أشهر، ولا حلول تلوح في الافق، وبعد مناقشات مستفيضة عن تجربة حراكنا الجماهيري في المرحلة السابقة، وبحث نواقص تلك التجربة، توصلت القوى المجتمعة الى تشكيل هيئة تنسيقية لإدارة نشاطها اللاحق.

واكد البلاغ على دعوة القوى المدنية والنقابات والاتحادات والشخصيات المستقلة لتوحيد جهودها في الحركة الاحتجاجية المتصاعدة.

كما ركز المجتمعون على اهم المشاكل التي تمر بها المحافظة، وضرورة العمل على تذليل هموم الناس فيها، والسعي لتحقيق مطالبهم المشروعة، وبحثت القوى المجتمعة الموقف من القضايا المركزية واتفقوا على العمل معاً على تشكيل حكومة مستقلة مؤقتة يقع على عاتقها التحضير لانتخابات مبكرة بإشراف اممي، يسبقها العمل على سن قانون انتخابي جديد واختيار مفوضية جديدة وتفعيل قانون الاحزاب ومعالجة ملف الفساد والكشف عن قتلة المتظاهرين.

ووقع على البيان كل من: التيار الديمقراطي، الحزب الشيوعي العراقي، البيت الوطني، حركة نازل آخذ حقي، وعدد من الشخصيات السياسية المستقلة، وناشطين في الحراك الاحتجاجي.