اخر الاخبار

بعد انتهاء عطلة العيد عادت الاحتجاجات المطلبية الى المشهد مجددا، وشهد عدد من المحافظات تظاهرات تطالب بتوفير فرص العمل والخدمات.

متظاهرون يقطعون طريقاً في الحلة

وأقدم العشرات من أهالي منطقة الدبلة جنوب مدينة الحلة، على قطع الطريق الرابط بين مدينة الحلة والقاسم، احتجاجاً على شح المياه وجفاف الأنهر.

وقال المتظاهر احمد شمخي، إن “منطقة الدبلة واحدة من أكبر مناطق مدينة الحلة وتشتهر بالزراعة وبساتين النخيل، لكنها تتعرض للهلاك بسبب شح المياه”.

وأضاف أن “المنطقة تقع على مقربة من ضفاف نهر، ويمر وسطها جدول فرعي، لكنها تشكو من شح في المياه”.

وأضاف المتظاهر، أن “مساحات واسعة من بساتين النخيل تتعرض للهلاك وتلف محصولها بسبب انعدام المياه”.

ووفقا للمتظاهرين فإن المنطقة تتعرض لشحة في مياه الشرب ايضاً اذ تصل مدة الانقطاع إلى أكثر من اسبوعين تقريباً، ما يدفعهم إلى الاستعانة بالسيارات الحوضية لتوفير المياه.

ديالى.. خريجو المعاهد التقنية

وتظاهر العشرات من خريجي المعاهد التقنية، امام مبنى محافظة ديالى وسط بعقوبة، مطالبين بالإسراع في حسم الدرجات الوظيفية المخصصة للخريجين في قانون الامن الغذائي.

وذكر مراسل “طريق الشعب”، ان العشرات من خريجي المعاهد التقنية نظموا تظاهرة سلمية امام مبنى محافظة ديالى وسط بعقوبة، للمطالبة بالإسراع في حسم ملف 1000 عقد في قانون الامن الغذائي، مشيرا الى ان الخريجين يحاولون ممارسة الضغط على الجهات المعنية من اجل الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

المثنى الخريجون ايضاً

وتظاهر المئات من خريجي المعاهد والكليات في محافظة المثنى، للمطالبة بحسم الالف درجة وظيفية المخصصة ضمن قانون الامن الغذائي، الذي اقره مجلس النواب مؤخرا.

وأشار مراسل “طريق الشعب”، الى ان المئات من خريجي المعاهد والكليات في المثنى، نظموا تظاهرة حاشدة امام مبنى ديوان المحافظة، للمطالبة بحسم الألف درجة وظيفية المخصصة لهم، مبينا أن المتظاهرين امهلوا الحكومة أسبوعا واحدا لحسم ملف الدرجات الوظيفية المخصصة للخريجين.

تحسين الخدمات

وأقدم العشرات من المحتجين في محافظة ذي قار، على اغلاق طريق مهم وسط مدينة الناصرية، مركز المحافظة.

وأفاد مراسل “طريق الشعب”، بان العشرات من المحتجين اغلقوا شارع إبراهيم الخليل وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة، مشيرا الى ان المحتجين يطالبون الحكومة بتحسين واقع الخدمات بالمحافظة واطلاق الدرجات الوظيفية.

البصرة.. احتجاج للمطالبة بفرصة عمل

وفي البصرة، تظاهر العشرات من خريجي كلية الهندسة أمام شركة نفط البصرة موقع (المكينة) للمطالبة بتوفير فرص العمل.

وأكد المتظاهرون أنهم يطالبون بتوفير فرص العمل منذ أكثر من عام، مشيرين الى ان المطالبة بتوفير فرص العمل حق مشروع لجميع الخريجين، وليس من الصعوبة على الحكومة إيجاد درجات وظيفية لهذه الشريحة.

وأضاف أن تظاهراتهم هذه لم تلق أي استجابة من قبل المسؤولين سوى بعض النواب، لكن دون جدوى، ملوحين باستمرارهم في التظاهر لحين تحقيق مطالبهم بفرص العمل.