اخر الاخبار

استقبلت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، صبيحة أول أيام عيد الأضحى على قاعة منتدى “بيتنا الثقافي” في ساحة الأندلس، الكثير من المهنئين في المناسبة، رفاقا وأصدقاء ومحبين.

وكان في استقبال المهنئين سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي، وبرفقته عدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية.

كما استقبلت منظمات الحزب في بغداد والمحافظات، خلال أيام العيد، كثيرا من المهنئين. فيما توجهت وفود منها إلى العديد من الرفاق والأصدقاء لتهنئتهم في المناسبة.

في بغداد

شكلت اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، وفدا قام بزيارة الرفيق محمد علي مفتاح (أبو عمر) في منزله بحي القادسية.

وهنأ الوفد الرفيق أبو عمر بالعيد، ونقل له تحيات قيادة اللجنة المحلية الجديدة.

كذلك زارت اللجنة المحلية الرفيق يوسف حسن الهاشمي (ابو عمار) في منزله بحي الجامعة. وقدمت له التهاني بالعيد، ونقلت إليه تحيات بقية رفاقه.

كما زارت اللجنة المحلية الرفيقة نسرين حسين، عضو اللجنة المركزية، وذلك لتهنئتها بالعيد والاطمئنان على صحتها بعد إجرائها عملية جراحية تكللت بالنجاح.

وفي مدينة الشعلة، زارت منظمة الحزب الرفيق عبد الستار الغزي (أبو صلاح)، وقدمت له التهاني في المناسبة.

في الديوانية

اللجنة المحلية للحزب في الديوانية، استقبلت خلال أيام العيد في مقرها، عديدا من المهنئين من ناشطين وأدباء ووجوه اجتماعية وشيوخ عشائر ومواطنين آخرين.

ورحب الشيوعيون بالمهنئين وتبادلوا معهم التهاني، متمنين أن تكون هذه المناسبة فرصة لتصحيح مسار العملية السياسية والسعي للخلاص من المحاصصة، والالتفات إلى مصالح العراقيين.  

من جانبهم، ثمن المهنئون الجهود المتميزة التي يبذلها الحزب في تبني مسؤولية لم شمل القوى المدنية والديمقراطية الرافضة لمنظومة المحاصصة الطائفية والاثنية والسلاح المنفلت.

وفي المناسبة، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب، الشخصية الوطنية الرفيق رحمن ساجت في منزله، للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لوعكة صحية، وتقديم التهاني له بالعيد.

وأعرب الرفيق ساجت عن شكره للوفد على زيارته، متمنيا للحزب مواصلة عمله من أجل تحقيق أهدافه السامية.

في بابل

واستقبلت اللجنة المحلية للحزب في بابل، جموعا من المهنئين، رفاقا وأصدقاء وممثلي منظمات مدنية وشخصيات مستقلة.

وكان في استقبال المهنئين عضو اللجنة المركزية وسكرتير المحلية الرفيق بهجت الجنابي وعدد من رفاقه.

وبحسب مراسل “طريق الشعب” في بابل، الرفيق محمد علي محيي الدين، فإن المهنئين أكدوا وقوفهم إلى جانب الحزب والتفافهم حوله وتأييدهم سياسته.  وفي السياق، زار وفد من اللجنة المحلية مقر اتحاد نقابات عمال العراق في بابل.

وبعد أن قدم الوفد التهاني في المناسبة للقائمين على المقر، تبادل معهم الحديث حول واقع العمل النقابي والصعوبات التي تواجه عمل الاتحاد.

وشدد الطرفان على أهمية توحيد الحركة العمالية من أجل تحقيق طموحات الطبقة العاملة وتنفيذ مطالبها المشروعة.

كذلك زارت اللجنة المحلية الرفيق حسين ناصر (أبو أيار) في منزله، للاطمئنان على صحته بعد إصابته بوعكة صحية، وتقديم التهاني له بالعيد.

وزارت أيضا المناضل محمود العابد (أبو ايناس)، وتفقدت وضعه الصحي وهنأته بالعيد.  

فيما زار وفد من اللجنة الأساسية للحزب في قضاء المسيب، الرفيق كامل عبيد السبع في منزله، لتفقد صحته بعد إصابته بأمراض أقعدته الفراش، وأيضا لتقديم التهاني له بالعيد. 

في النجف

اللجنة المحلية للحزب في النجف، استقبلت طيلة أيام عيد الأضحى، في مقرها العديد من المهنئين في المناسبة من الرفاق والأصدقاء.

ونقلا عن مراسل “طريق الشعب” في النجف، الرفيق أحمد عباس، فإن وفودا من اللجنة المحلية زارت في المقابل كوكبة من الشيوعيين الروّاد، لتقديم التهاني لهم في المناسبة.

وشملت الزيارات كلا من الرفاق حسين أبو خبط، كريم مجيلد، صباح الخفاجي، محمد عبد الزهرة حموزي وعبد الرزاق سبيس.