اخر الاخبار

توج منتخبنا بكرة الصالات للسيدات، مساء الجمعة، بلقب بطولة غرب آسيا بعد تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة (4-2)، في المباراة النهائية التي أقيمت داخل صالة الجوهرة المشعة بمدينة جدة في السعودية.

رباعية عراقية

وقادت اللاعبة البارزة شوخان نجم الدين سيدات العراق إلى التتويج، بعد أن سجلت هدفين من رباعية العراقيات، إضافة إلى تسجيل دارين محمد وتبارك الرحمن هدفٍ لكل منهما.

وعلى الرغم من تقدم سيدات السعودية أولا، إلا أن لاعبات العراق وبفضل تحركات الثلاثي طيبة سليم وتبارك الرحمن وشومان نور الدين، استطعن العودة إلى المباراة وقلب الطاولة لصالحهن في مباراة اتسمت بالإثارة والندية في دقائقها الأخيرة.

وحققت سيدات العراق إنجازا تاريخيا لكرة القدم النسوية في أول مشاركة لهن ببطولة غرب آسيا تحت قيادة المدربة الإيرانية شهناز ياري، التي استلمت المهمة قبل شهرين.

هدافة البطولة

وحصدت لاعبة المنتخب العراقي شوخان نور الدين لقب هدافة البطولة برصيد 8 أهداف، فيما حصلت اللاعبة صِبا توفيق من المنتخب السعودي على جائزة الأفضل في البطولة، بينما حصلت لاعبة منتخب البحرين زهراء علي على جائزة أفضل حارسة مرمى.

وأوعز رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال، بتخصيص طائرة خاصة لعودة منتخبنا النسوي بطل غرب آسيا لكرة الصالات.

وذكر اتحاد الكرة في بيان أن “وزيرَ الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، وبالتنسيقِ مع وزيرِ النقل والمواصلات، وجه بتخصيصِ طائرةٍ خاصةٍ لعودةِ منتخبنا النسويّ لكرةِ الصالات، بطل كأس غرب آسيا الثالثة، إلى العاصمةِ بغداد”.

وبين ان “هذا الإجراء يأتي تقديراً للجهودِ السخيةِ التي بذلت من الوفدِ والملاكِ التدريبيّ واللاعبات في إحرازِ لقب البطولة، بعد أن قدموا مستوياتٍ فنيةً نالت الثناءَ والتقدير، وتشجيعاً للكرةِ النِسويةِ التي أكدت براعتها وامتلاكها مُقوماتَ النجاح”.

فوز آخر

من جانبه، اقتنص منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات، فوزا قاتلا، مساء الجمعة، من نظيره السعودي (3-2)، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة العرب المقامة حاليا في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

فرض منتخب العراق، سيطرته على الشوط الأول من المباراة، وتقدم بهدفين عن طريق سالم فيصل وحيدر مجيد، إلا أن أصحاب الأرض تعادلوا بالدقيقة الاخيرة من زمن اللقاء.

وتم اللجوء إلى الأوقات الإضافية، لينجح وليد خالد من انتزاع هدف الفوز الثالث قبل نهاية الوقت الإضافي بدقيقة واحدة، وليكسب بطاقة التأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاته ببطولات العرب.

وسيلتقي المنتخب العراقي في الدور قبل النهائي مع نظيره الكويتي.