اخر الاخبار

شهدت 3 محافظات تظاهرات احتجاجية رفعت شعرات مطلبية، فيما وجه ممثلو الخريجين الاوائل المستبعدين، دعوة لوسائل الإعلام والمواطنين والناشطين لمساندتهم في تظاهرتهم المزمع تنظيمها يوم الثلاثاء في حديقة دمشق ـ العلاوي قرب البوابة التاسعة للمنطقة الخضراء، في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

الخريجون الأوائل.. من جديد

ولخّص ممثل الخريجين الأوائل في بغداد حسنين يونس، في حديث خص به “طريق الشعب” مطالبهم بأنها تركز على “الغاء استبعاد الخريجين الأوائل وإرجاع المستبعدين البالغ عددهم 29 الف خريج، واستحداث درجات وظيفية وفق ما جاء ضمن قانون 67 للخريجين الأوائل، وتوفير تخصيصات مالية كافية لتعيينهم، واطلاق استمارة التوظيف الخاصة بهم”.

وأكد يونس في حديثه ان “التظاهرة ستكون بالتنسيق بين 21 ممثلا للخريجين الاوائل في عموم العراق، وفي حال تم تسويف مطالبنا كما حدث في السابق، سنلجأ للاعتصامات”.

ويقود الخريجون الأوائل، بحسب يونس، حراكا تنسيقا مع أصحاب الشهادات العليا، لتنظيم الاحتجاجات والضغط على الجهات المعنية لتحقيق مطالبتهم بالتعيين.

احتجاجات النفط والكهرباء

ونظم العشرات من موظفي شركة توزيع المنتجات النفطية، امس السبت، تظاهرة أمام مبنى وزارة النفط في بغداد، مطالبين بصرف مستحقاتهم التي وصفوها بـ”المسلوبة”

وقال مراسل “طريق الشعب”، إن العشرات من موظفي شركة توزيع المنتجات النفطية، إحدى تشكيلات وزارة النفط، نظموا تظاهرة أمام مبنى الوزارة في بغداد.

وأضاف أن المتظاهرين رددوا هتافات تطالب بصرف مستحقاتهم، التي قالوا إنها “مسلوبة من قبل الوزارة خلال السنوات السابقة”.

الى ذلك، حاول عدد من سكنة منطقة البتيرة في محافظة ميسان اقتحام المحطة الكهربائية السويدية الواقعة على طريق بتيرة – فجر، احتجاجا على تردي الكهرباء في منطقتهم، مطالبين بربط شبكة الكهرباء الخاصة بمنطقتهم مع المحطة المذكورة.

وذكر عدد منهم أنهم تظاهروا يوم الخميس وقطعوا الطريق، لكن فضوا تظاهراتهم، بعد أن تلقوا وعودا بتحسين الكهرباء، وللآن لم يجر الإيفاء بتلك الوعود، على حد قولهم.

وجدد المواطنون التظاهر، مؤكدين أن حل مشكلة الكهرباء وضعف التيار في منطقتهم يمكن ان يتم عبر ربط المنطقة على شبكة أخرى.

وكان العشرات من الأهالي في منطقة البتيرة شمال غرب المحافظة قد قطعوا الطريق الرابط بالفجر، احتجاجا على تردي التيار الكهربائي، وازدياد ساعات القطع غير المنتظمة.

وفي محافظة ذي قار، تظاهر العشرات من المواطنين، مطالبين بإنهاء أزمة الوقود في المحافظة.

واشار مراسل “طريق الشعب”، الى ان المحافظة شهدت تظاهرة احتجاجية على شح الوقود في محطات التعبئة وللمطالبة بإنهاء الأزمة، مبينا ان عددا من المتظاهرين الغاضبين اقدموا على اغلاق طريق ناصرية - بغداد، قرب سيطرة النصر.

واضاف ان ازمة الوقود في المحافظة شهدت انفراجا نسبيا بعد التظاهرة.