اخر الاخبار

نظمت محلية نينوى للحزب الشيوعي العراقي، يومي الخميس والجمعة الماضيين، فعاليات جماهيرية واجتماعية واسعة، بحضور الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب والرفيق حسين النجار عضو المكتب السياسي وبمشاركة الرفيق فلاح القس عضو اللجنة المركزية وسكرتير محلية نينوى، وأعضاء اللجنة المحلية في محافظة نينوى.

المحطة الأولى في الموصل

وعقد الرفيق رائد فهمي، صباح يوم الخميس، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة المحلية في مقرها في المجموعة الثقافية، وتطرق الاجتماع الى اخر التطورات السياسية في المدينة وكذلك الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وبحث الاجتماع في موضوع تعويضات العوائل المتضررة من تنظيم داعش الإرهابي وكذلك جهود اعادة اعمار المدينة ومشاكل الفلاحين والعاطلين عن العمل وجهود المواطنين في تنظيم حراك سياسي ضاغط من اجل تنفيذ مطالبهم المشروعة.

بعشيقة وبحزاني.. استقبال حافل

وتوجّه وفد الحزب الى مدينتي بعشيقة وبحزاني، وكان في استقبال الرفيق فهمي عدد كبير من الشيوعيين في السيطرة الرئيسية للمدينة، وفور وصول الوفد الى مقر الحزب في بعشيقة، عزف عدد من الموسيقيين اغنية سالم حزبنا على آليتي الزونا والطبل، بمشاركة مجموعة كبيرة من الأطفال الذين ارتدوا الملابس الفلكلورية لأبناء شعبنا الايزيدي.

وتحدث الرفيق فهمي الى مجموعة من المواطنين والشيوعيين عن تطورات الوضع السياسي والظروف التي رافقت انتخابات تشرين ونتائجها.

وتوجه الوفد بعد ذلك الى قاعة بعشيقة للمناسبات حيث نظم أهالي المدينة حفل استقبال كبير حضره العديد من المواطنين والشخصيات الاجتماعية البارزة ومن بينهم رئيس المجلس الاجتماعي الشيخ عمر، الكوجك بركات من أبناء شعبنا الايزيدي، القس رزقي افرام رزوقي راعي كنيسة الكاثوليك في بعشيقة، الملا عز الدين.

وتحدث عدد من الشخصيات والوجوه السياسية عن التعايش السلمي في المدينة التي تعيش فيها ألوان متعددة من أبناء البلد الواحد (الايزيديين والمسيحيين والمسلمين إضافة الى القوميات المتآخية).

وتحدثت الشخصيات عن عدم توفر مقومات العيش اللائق للمدينة، اذ لم تمتد اليها يد الاعمار، وبحسب قولهم فان القوى المتنفذة تعاقبهم بذلك، بسبب حالة العيش المشترك وبصورة سلمية، كون بعض المتنفذين يريدون بث التفرقة.

وطالب الأهالي بضرورة الالتفات الى المدينة ومطالبها المشروعة.

بعدها توجه الوفد الى مدينة بحزاني، حيث نظم الأهالي حفل استقبال آخر للرفيق سكرتير الحزب في قاعة بحزاني للمناسبات. وحضر الحفل عدد كبير من المواطنين يتقدمهم رئيس المجلس الاجتماعي خدر سليمان.

وفي اللقاء دار حديث عن تطورات المشهد السياسي والخيارات المتاحة لفك حالة الانسداد السياسي.

واعرب الرفيق فهمي عن اعتزازه بهاتين المدينتين وطريقة تنظيم المواطنين لفعاليات اجتماعية، تعبر عن العيش المشترك بين مختلف المكونات.

وانتقل الوفد بعد ذلك الى مقر الحزب الشيوعي الكردستاني في بحزاني، واطلع الرفيق سكرتير الحزب على نشاطات المنظمة وفعالياتها الجماهيرية والسياسية.

من الجدير بالذكر ان الرفيق ماجد البيطار (أبو سامال) عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني كان مشاركاً في فعاليات مدينتي بعشيقة وبحزاني.

شهداء الحزب في بعشيقة وبحزاني

وزار الرفيق رائد فهمي بعض عوائل شهداء الحزب في المدينة، وهي عائلة الشهيد خديدة طيبان وابنه الشهيد طيبان خديدة طيبان، وكان في استقباله الرفيق صارم خديدة، بعدها توجه لزيارة عائلة كنجي، التي قدمت 14 شهيداً للحزب اثناء حملة الانفال التي قادها الدكتاتور صدام على مدينة بعشيقة وبحزاني، وكان في الاستقبال الرفيق علي كنجي.

وأعرب الرفيق فهمي عن اعتزازه بالشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل الدفاع عن قضية الحزب ومبادئه.

واستقبلت عائلة الرفيق وسام حازم في بعشيقة الرفيق فهمي والوفد المرافق له، واقاموا له مأدبة غداء.

 جماهير ألقوش حاضرة

وفي مدينة ألقوش العريقة، نظمت المنظمة الأساسية، عصر يوم الخميس، ندوة جماهيرية في نادي ألقوش العائلي، حضرها حشد كبير من المواطنين، من بينهم أعضاء الأحزاب الوطنية وقيادات امنية وممثلو منظمات المجتمع المدني.

وتحدث الرفيق رائد فهمي في الندوة عن الوضع السياسي وآخر المستجدات بخصوص الانتخابات النيابية، متطرقاً الى حالة الانسداد السياسي لمنظومة الحكم المتنفذة، والظروف الحالية التي يمر بها بلدنا.

واكد الرفيق فهمي ضرورة ان يتحرك الشارع جماهيرياً للضغط على القوى المتنفذة والعمل على إزاحة القوى الفاسدة وقيام عملية سياسية على أسس ديمقراطية حقيقية.

وفي الندوة قدم عدد من الحضور اسئلتهم ومداخلاتهم التي اغنت الفعالية.

ونشر المركز الإعلامي للحزب هذه الفعالية على صفحة الحزب في فيس بوك.

وزار الرفيق فهمي مقر أساسية ألقوش وعقد اجتماعاً مع الرفاق في المنظمة.

وضيّفت الهيئة الإدارية لنادي ألقوش العائلي وفد الحزب ودار في اللقاء نقاش في آخر التطورات السياسية على الصعيدين المحلي والاتحادي.

باقة زهور نصب القائد أبو جوزيف

وعصر الخميس، وضع الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، باقة زهور امام نصب الفقيد القائد الشيوعي توما توماس، وتحدث الرفيق فهمي عن خصال الفقيد وشجاعته اثناء قيادته انصار الحزب، خلال مقارعته للدكتاتورية وازلامها.

زيارة مطرانية ألقوش

وفي صباح الجمعة، زار سكرتير الحزب والوفد المرافق له، مطرانية ألقوش، وكان في الاستقبال سيادة المطران مار ميخا مقدسي وسيادة المطران مار بولص ثابت والأب الدكتور سالار بوداغ.

وفي الزيارة تحدث الجانبان عن الوضع الحالي في البلاد وازماته، والرؤية الجديدة لامكانية حل المشكلات. واثنى الاساقفة على الرفيق رائد فهمي ومواقف الحزب الوطنية.

لقاء واسع مع المنقطعين

وفي نفس صباح الجمعة، عقدت محلية نينوى للحزب اجتماعاً واسعاً حضره عدد كبير من الرفاق المبتعدين عن التنظيم. وتأتي هذه الفعالية ضمن نشاطات الحزب الواسعة تنفيذاَ لنداءات المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب.

وتحدّث الرفيق رائد فهمي في الاجتماع عن الوضع السياسي ودور الحزب سياسياً وجماهيرياً. وعقّب عدد من الرفاق الحاضرين على العرض الذي قدّمه الرفيق السكرتير وقدموا عدداً من الملاحظات التنظيمية والسياسية.

زيارة لعائلة الشهيد القصاب

وأقامت عائلة الرفيق محمد العمر أبو يونس مأدبة غداء على شرف الرفيق سكرتير الحزب والوفد المرافق له.

وزار وفد الحزب عائلة الشهيد مثنى القصاب (أبو ثابت) السكرتير الأسبق لمحلية نينوى، وتحدث الرفيق فهمي عن اعتزاز الحزب بشهدائه ومناضليه، وتحدث عن المواقف الوطنية للشهيد القصاب.

ودار حديث في الزيارتين عن أوضاع المدنية خلال احتلال داعش لها، ومرحلة ما بعد تحرير المدينة.

جولة في مدينة الموصل

وأجرى وفد الحزب عصر يوم الجمعة جولة في جانبي مدينة الموصل، والتقى بعدد من ناشطيها، حيث زار سكرتير الحزب منظمة بيتنا، والتقى برئيسها صقر معن الذي اطلع الوفد على نشاطات المنظمة والجهود التطوعية للشباب في إعادة احياء المدن التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي، واطلع الوفد على تفاصيل مبادرة احياء تراث الموصل التي ستقام الأسبوع الحالي.

وفي ختام الجولة التقى الرفيق سكرتير الحزب بعدد من نشطاء ملتقى الكتاب في شارع المجموعة الثقافية، ودار نقاش واسع حول التطورات السياسية في بغداد والموصل.